مكياج

أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدين أكبر سنا

يعتبر المكياج من بين الأشياء الملازمة للمرأة أينما ذهبت ولا تستطيع الاستغناء عنه في كثير من الأوقات والمناسبات. لأنه يمنحها مظهرًا حسن كما يبرز جمالها. لكن هذا لا يعني استخدام الكثير من المستحضرات التجميلية. مما يجعلك ترتكبين أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدين أكبر سنًا. خاصة في حال عدم تحضيرك لبشرتك جيدًا قبل وضع المكياج عليها وباتالي الشعور بالإشمئزاز من مظهرك غير المرضي. لذلك هيا بنا سويا لنتعرف في هذا المقال عزيزتي على أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً.

أخطاء شائعة في المكياج


وضع الكحل على خط العين السفلي

تلجأ بعض السيدات والفتيات إلى دهن الكحل على خط العين السفلي. فهي طريقة سهلة بدلاً من عناء رسم العين من الأعلى. لكن هذه الأساليب تجعل عينيك أصغر حجمًا. بالإضافة إلى جعل مظهرك بالكامل يبدو أكبر سنًا. يمكنك استخدام محدد العيون الملون داخل العين لإطلالة أكثر مرحاً وشباباً ولإخفاء علامات التعب.

تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية

من المعروف أن تطبيق الماسكارا على الغطاء العلوي يعطي مظهرًا جديدًا وحيويًا. ولكن عند وضعه على الجفن السفلي فإنه يزيد من التجاعيد والخطوط الدقيقة. مما يجعلك تبدو أكبر سنًا.

اتركي الحواجب بشكل غير محدد

مع تقدمك في العمر تصبح حواجبك أقل كثافة. وهنا احرصي على عدم الإفراط في تحديدها بحيث تبدو غير طبيعية. مع عدم تركها غير محددة. فقط املأ الفراغات بطريقة بسيطة وناعمة. مما يمنحك نظرة أصغر سنًا..

اقرئي أيضا: موضة مكياج الأيلاينر الأحمر الرائجة

الاستخدام غير السليم للمسحوق

الغرض من استخدام البودرة هو التخلص من لمعان الوجه وإصلاح مكياجك. لكن إذا قمت بتطبيق البودرة بشكل غير صحيح. فسوف تتجمع على الخطوط الدقيقة للوجه وتبرز بعض التجاعيد. لهذا ينصح خبراء التجميل باستخدام البودرة في منطقة T (الجبين والأنف والذقن). وتجنب تمامًا استخدامها حول العينين للاستمتاع بمظهر شبابي.

تجاوز حدود الشفاه بأحمر الشفاه

وضع الكثير من أحمر الشفاه أو خارج حدود الشفتين يجعلك تبدين أكبر سنًا، حيث يبدو غير طبيعي ومتغطرس. ولتجنب هذه المشكلة استخدمي محدد شفاه من نفس لون أحمر الشفاه. مما يمنع ظهور أحمر الشفاه. ولكن إذا خرج أحمر الشفاه يمكنك استخدام كونسيلر لإخفائه.

استخدام كريم أساس غير مناسب للون بشرتك

قد تعتقد أن الألوان الداكنة تخفي عيوبًا وعلامات التعب والإرهاق. لكنك مخطئ لأنها تضيف سنوات عديدة إلى وجهك كما أن الدرجات الفاتحة من لون البشرة ستجعل مظهرك غير طبيعي. لهذا يجب عليك اختيار لون يناسب بشرتك. واختبره على بشرتك وليس على يدك عند شرائه ثم انشره جيدًا للحصول على لون فاتح ولون متساوي.

الكثير من أحمر الخدود (البلاشر)

تجنب الألوان الداكنة واستخدم لونًا يتناسب مع لون بشرتك لتجعلك تبدو أصغر سنًا. اختر الألوان الناعمة مثل الورد والكشمير. لأنها تمنحك مظهرًا مشرقًا ومنعشًا. يُنصح بمطابقة لون أحمر الخدود مع لون أحمر الشفاه بحيث يكون مظهرك متناسقًا. وضعي أحمر الخدود على عظام الوجنتين وتوزيعه جيدًا بحيث يبدو طبيعي.

في نفس السياق: أنماط مكياج توحي على القوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى