مكياج

أبرز أخطاء المكياج التي تقترفها النساء حسب عمرها

كنساء، نلجأ في كثير من الأحيان إلى المكياج كوسيلة لتحسين جمالنا. ومع ذلك، من المهم فهم بعض المبادئ الأساسية عند وضع المكياج. من أجل تجنب أي عواقب سلبية. بدلاً من تسليط الضوء على جمالنا. قد ننتهي بالظهور أكبر سناً أو تسليط الضوء على عيوب وجهنا. تقدم “الأنيقة” نظرة على أبرز أخطاء المكياج تقترفها النساء حسب عمرها. حتى تتعلمي منها وتحددي أي أخطاء قد تكوني ترتكبينها.

أخطاء المكياج تقترفها المراهقات

وضع طبقة سميكة من كريم الأساس

غالبًا ما تتمتع الفتيات المراهقات ببشرة نضرة ومشرقة، مما يجعل الكريم الأساس الكامل التغطية غير ضروري. في الواقع. يمكن أن يؤدي وضع طبقة سميكة من الكريم الأساس إلى عكس التأثير المرجو. وجعل الفتيات يبدون أكبر سناً. خاصةً أثناء الأنشطة النهارية البسيطة والخروجات.

وضع الهايلايتر البرونزي على الوجه بالكامل

غالباً ما يحصل الفتيات على لون البشرة البرونزي في فصل الصيف بفعل أشعة الشمس. مما يدفعهن إلى وضع كميات من الهايلايتر البرونزي على وجوههن لتحقيق نفس اللون. ومع ذلك. يمكن أن يتسبب الإفراط في استخدام المكياج في الضرر بالبشرة. وقد لا تكون اللون الذي يخلقه الهايلايتر على شكل جزرة الخيار الأفضل للإطلالة.

وضع كميات مبالغة من مورد الخدود “التنت”

الفتيات المراهقات يتبعن صيحة جديدة باستخدام تنت للحصول على مظهر مكياج “بدون مكياج” الطبيعي. ومع ذلك. يقوم بعض الفتيات بوضع كميات زائدة من التنت على الخدين والأنف. مما يؤدي إلى مظهر محمر للوجه وقد يجعله يبدو متهيجاً.

وضع الكحل الكثيف حول العينين بالكامل

أصبحت صيحات الآيلاينر على تيك توك هاجسًا للفتيات المراهقات. على الرغم من أن استخدام الآيلاينر والكحل شائع. إلا أنه قد لا يكون مناسبًا للمراهقات. وخصوصًا عند استخدامه بشكل مفرط حول العينين. مما يؤدي إلى مظهر مبالغ فيه.

اقرئي أيضا: صيحات مكياج عيون لرمضان تجعلك مميزة

أخطاء مكياج شائعة تقترفها النساء بين الثلاثين والأربعين

عدم استخدام مرطب قبل وضع المكياج

يعتبر المرطب أمراً غاية في الأهمية بالنسبة لبشرتكِ بشكل عام. فكلما تقدمتِ في السن. كلما زادت حاجتكِ لاستخدام مرطب الوجه الذي يمكنه إعادة النضارة والحيوية إلى البشرة وحمايتها من الجفاف. كما أنكِ بحاجة إلى ترطيب بشرتكِ قبل وضع المكياج. حيث يتم توزيعه بشكل أفضل ولا يحدث أي تكتلات أو بقع على الجلد.

التخلي عن خطوة وضع البرايمر

بعد سن الثلاثين. تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور. وأفضل حلفاً لإخفاءها هو استخدام البرايمر. وخاصة تلك الأنواع المعالجة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والسيليكون. حيث تملأ التجاعيد وتوفر لك طبقة ناعمة جاهزة لتطبيق المكياج.

اختيار كريم الأساس

عند تجاوز سن الثلاثين. قد تحدث بعض التغييرات على بشرتك. مما يعني أنه قد تحتاج إلى تغيير نوع ودرجة كريم الأساس الذي تستخدمينه. ينصح خبراء المكياج باختيار كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك ويحتوي على عامل ترطيب. من المهم الاستثمار في منتجات عالية الجودة لتجنب إلحاق الضرر ببشرتك الحساسة خلال هذه المرحلة.

وضع الكثير من ظلال الجفون

استخدام كميات كبيرة من ظلال العيون لا يجعل عينيك تبدو ثقيلتين فحسب، بل يبرز الخطوط الدقيقة ويصغر حجم العيون. لذلك، من الأفضل الالتزام بمظهر بسيط لمكياج العيون لتفادي هذه المشاكل.

ومع ذلك، عدم استخدام ظلال عيون ثقيلة لا يعني أنه لا يمكن إضافة لمسة من اللمعان والبريق. يمكنك تحقيق تأثير لامع عن طريق وضع الهايلايتر على زاوية العين الداخلية، مع وضع الرموش الكثيفة لإطلالة أوسع للعين.

اقرئي أيضا: فوائد وأضرار مناديل إزالة المكياج على البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى