مكياج

أخطاء يجب تجنبها عند وضع مكياج العيون

لاشك أن أغلبية النساء تهتمن ببشرتهن وبالخصوص أعينهن، حيث أنه عادة ما يضع النساء المكياج على منطقة العين لتعزيز جاذبيتها وتجميل المظهر العام للوجه، لكن هل يتم ذلك بطريقة جيدة حقًا، وهل جميع المنتجات تطبق بشكل جيد؟ وأخيرا ماهي الأخطاء الشائعة التي يجب تفاديها عند وضع المكياج؟ فوفقًا لبعض الخبراء المحترفين بالمكياج، توجد أخطاء شائعة عند وضع مكياج العيون والتي ترتكبها العديد من النساء، والتي يمكن أن تجعل المظهر النهائي ليس كما كان متوقعًا وتفقد هذه المنطقة من الوجه جاذبيتها. ففي هذا المقال سنتعرف على بعض الأخطاء الشائعة عند وضع مكياج العيون لتجنبها والحصول على لمسة نهائية مثالية وجميلة.

أخطاء شائعة في وضع مكياج العيون

كونسيلر زائد للهالات السوداء في مكياج العيون

توجد العديد من النساء اللوات يلجأن إلى استعمال كريمات للوجه بدل المكياج، وكمثال على هذه الكريمات نجد منتج الكونسيلر والذي يعتبر منتجًا مثاليًا للقضاء على الهالات السوداء وعيوب الوجه وإخفائها، ولكن بالرغم من ذلك من المهم أن تكون طريقة استخدامها صحيحة، وهذا لتجنب الحصول على نتيجة نهائية غير مرضية.

وللقيام بذلك عليك أولا وضع كمية قليلة من الكونسيلر على النطقة التي تتواجد بها الهالات السوداء من أجل إخفائها ومن ثم ربتي بأطراف أصابعك حتى تذوب تمامًا مع الجلد. لكن إذا ثم الإفراط في ذلك، فلن تحصلي فقط على عيون باندا قبيحة للغاية، بل ستبرز أيضًا بعض الخطوط و التجاعيد حول منطقة العينين أكثر من الأول بكثير. لذلك فهذا يعد خطأ آخر في الماكياج من الضروري تفاديه.

ألوان ظلال غير مبهجة للون عينيك

إن ما لا ينتبه له أغلبيتنا هو ألوان الظلال الذي يجب ألا تكون مشابهاة للون العين، فإذا كنت ترغبين عزيزتي في وضع أجمل مكياج للعين، مما سيجعلك تشعرين بالرضا عن مظهرك حقًا، يستوجب عليك الإنتباه جيدًا لألوان الظلال. وكما أن العديد من الفنانين في مجال الماكياج يتفقون على أنه ليس من الجيد تطبيق ظل مشابه للون العين.

عدم مزج ظلال العيون جيدًا

مما لا شك فيه أن عدم مزج ظلال العيون جيدًا من أكثر أخطاء مكياج العيون شيوعًا، يجب عليك الإنتباه جيدا في حالة كنت تريدين وضع مكياج جميل وجذاب. فمن الضروري أن تطمسي جميع الظلال بطريقة جيدة وذلك من أجل الحصول على مظهر جميل في الأخير.

وللحصول على نتائج مبهرة قومي بمزج النغمات جيدًا وامزجي الحواف بفرشاة لطمس الظلال، وهذا خصوصا عند استخدام أكثر من لون واحد، لتحقيق نتيجة جيدة.

كحل سائل على خط الماء السفلي

إذا أردنا تحديد خط الماء، فإن أفضل خيار أمامنا هو استخدام كحل عيون سائل، وهذا الأخير مصمم ليوضع على الأجزاء الجافة من محيط العين وهما معا يشكلان ثنائيا رائعا من أجل تكبير العيون وإضفاء مزيد من الجمالية على المظهر. فإذا قمتي عزيزتي بتطبيقه في خط الماء السفلي، سيؤدي ذلك إلى جعل عينيك أصغر ومعرضة لخطر تلاشيها وتلطيخ بشرتك، بالإضافة إلى أنه ستزيد من فرص تهيج عينيك، أو الإصابة بعدوى.

مكياج العيون بشكل مفرط

من الضروري أن نتذكر أنه عند وضع المكياج، علينا مراعاة قاعدة “الأقل هو الأكثر ” ، وهناك عدة أخطاء يجب تجنبها أثناء وضع مكياج العيون، كالإفراط فيه، فعندما نفرط في مكياج العيون، من الطبيعي أن تكون النتيجة كارثية. بالإضافة إلى الجفن العلوي، لذا عزيزتي يمكنك وضع ظلال العيون على خط الرموش السفلي، من أجل إلقاء نظرة أعمق، ولكن حاولي ألا تبتعدي عن الحافة الطبيعية بأكثر من مليمتر واحد أو اثنين للحصول على نتيجة جذابة ومدهلة.

مخطط بدون تشطيب من أخطاء مكياج العيون

يلاحظ خطأ يتعلق بمكياج العيون و الذي ترتكبه مجموعة من النساء.ويتمحور هذا الخطأ حول أن العيون لا تبطن بثلاثة أرباع من الأنماط نظرًا لعدم اكتمالها إضافة إلى أنها لاتبدو جيدة، ومنه فمن الأفضل اختيار تحديد منتصف العين أو رسم الخط من خارج العين إلى القناة الدمعية.

استخدام أداة تجعيد الرموش بعد الماسكارا

تعد أداة تجعيد الرموش من بين الأدوات الطبيعية والرائعة التي تمنح الرموش شكلًا جميلًا جدًا. ولكن خبراء الماكياج ينصحون باستخدامه قبل وضع الماسكارا وليس بعده، بحيث يكون رمش العين نظيفًا تمامًا. وتم الضغط عليه سيؤدي إلى منعه من الانقسام. ولا ننسى أنه من الأفضل تنظيف الرموش جيدا بالفرشاة بعد وضع الماسكارا، وهذا لإزالة التكتلات وإبعادها عن بعضها.

عدم وضع الماسكارا بشكل جيد في مكياج العيون

في بعض الأحيان لا تظهر عيننا على شكلها الطبيعي. ويمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو عدم وضع المكياج بطريقة صحيحة. ونفس الشيء بالنسبة للماسكارا، فإذا كنت تريدين الحصول على مكياج بسيط. فمن الضروري أن تضعي الماسكارا بشكل صحيح حتى تبدو الماسكارا جيدة ولا تبدو مكدسة. بحيث أنه لا توجد بتاتا طريقة أفضل من وضع الماسكارا عبر تمرير الفرشاة من الجذر إلى الحافة . أي من منطقة الرموش و القيام بحركات متعرجة. ومنه يمكنك الحصول على المنتج كله ليتم توزيعه جيدًا وتجنب الكتل.

وإذا أردت مزيدا من الجاذبية، قومي بوضع طبقة ثانية من الماسكارا. ولكن قبل أن تقومي بذلك، انتظري حتى تجف الطبقة الأولى تمامًا، ومن ثم مرري الفرشاة على الرموش.

تحديد الحاجب بدرجة اللون الخطأ

من بين الأسباب التي تجعل العين ذو مظهر غير جميل ومثالي، هو تحديد حاجبها بدرجة اللون الخطأ. بحيث أنه يمكن تحديد الحواجب الكثيفة جيدًا أن تحدث فرقًا وتجعل الوجه أكثر توازناً وجمالاً. ومن أجل تعزيز هذه الميزة، تستطيعين وضع الماكياج عليها باحترافية. حتى يكون من السهل ملئ تلك الفجوات الخالية من الشعر والتي تكون غير جذابة للغاية. وأثناء وضع الحواجب. من الضروري جدًا أن يكون لديك قلم رصاص يحمل نفس درجة لون الشعر الخاص بك بحيث تكون النتيجة طبيعية قدر الإمكان. وأثناء وضعك للمكياج حاولي عزيزتي تجنب تعديل الشكل الطبيعي لحاجبيك بطريقة مفرطة.

لا تستخدمي الظل التمهيدي في مكياج العيون

وأخيرا بعد انتهائنا من قائمة الأخطاء التي يقع فيها العديد من النساء عند وضع المكياج على العينين. فبطريقة أخرى يمكنك أن تجعلي الظلال تختفي من وجهك في وقت قصير جدًا. فلما لا إذا كنت ترغبين عزيزتي في تجنب اللمسات الأخيرة وجعل الظلال متشققة. بالإضافة إلى أنه لا توجد طريقة وحيلة أفضل من ذلك قبل وضعها على الجفن. ومنه فبالإعتماد على استخدام ظلال العيون التمهيدي. سيساعدك كثيرا على تثبيت المكياج خاصتك بالإضافة إلى الحفاظ عليه سليماً لعدة ساعات أخرى.

اقرئي أيضا: طريقة تطويل الرموش بخطوات سهلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى