موضة

صيحات الموضة السبع التي طغت على منصات أسبوع الموضة في ميلانو 2024

بعد انتهاء أسبوع ميلانو للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2024، نجد أننا الآن ملمين تمامًا بأحدث صيحات الموضة. كان هذا الأسبوع في ميلانو مميزًا كعادته، حيث برز بشكل استثنائي بالمقارنة مع أسابيع الموضة في نيويورك ولندن. تميز بتنوع كبير وتميز واضح للأناقة الإيطالية في كل عرض. البدلات الرسمية والتايورات كانت من بين القطع الرئيسية التي أبرزت في هذا الأسبوع، بالإضافة إلى تجديد اهتمام كبار المصممين بالأزياء ذات الطابع الشرقي.

1-بدلات بدون أكمام صيحات الموضة

احتلت البدلات الرسمية مكانة بارزة في مجموعات موضة ربيع 2024، حيث تميزت بتنوع وتصميمات متعددة. أبرزت بعض العلامات الإيطالية في هذا السياق البدلات الخالية من الأكمام، مثل البدلة السوداء الأنيقة من تشكيلة دار فندي Fendi، حيث ضمت سترة طويلة ذات ياقة عريضة وبنطال واسع عالي الخصر. لاحظنا أيضًا تنسيقها المميز مع توب عالي الياقة المزين بألوان دافئة، وحقيبة صغيرة باللون البني الفاتح، وحذاء مدبب باللون الرمادي الفاتح. بالإمكان استبدال الحذاء ببديل أسود لإكمال الإطلالة بأناقة.

اقرئي أيضا: تحويل الجمبسوت الكلاسيكي إلى إطلالة عصرية مع لمسات راقية

2- القفاطين صيحات الموضة 2024

تألقت مجموعة الأزياء ذات الطابع الشرقي على منصات أسبوع ميلانو للأزياء الجاهزة، حيث قامت إحدى عارضات ماركة أنطونيو ماراس بارتداء قفطان بيج واسع يتميز بتصميمه الرائع الذي يتضمن طبعات ترابية وتفاصيل دانتيل سوداء على الحواف. ننصحك بالتفكير كذلك في تنسيق هذه القطعة الفريدة مع حذاء أسود مدبب وحقيبة كلاتش سوداء واسعة لإطلالة أنيقة وجذابة.

3- البليزر الملتف حول الجسم

يبدو أن البليزر الذي تم تصميمه بقصة ملتفة حول الجسم سيكون نجم موسم ربيع وصيف 2024. إذ أبهر الحضور على منصات أسبوع ميلانو بإطلالته اللافتة. قدمت علامة Calcaterra تصميمًا بأكتاف واسعة ولون أخضر نعناع فاتح مائل للأبيض، كما قد تم تنسيقه مع تنورة حريرية طويلة وواسعة بلون بني رائج، بالإضافة إلى حذاء مسطح بلون بني داكن. يمكنكي أيضًا اختيار حقيبة بنفس لون الحذاء لإكمال الإطلالة بأناقة.

4- الطبعات البرية صيحات الموضة 2024

تميزت صيحات الموضة 2024 بتنوعها الكبير في استخدام الطبعات المختلفة. من بين هذه الطبعات الرائجة كانت الطبعات البرية تحتل مكانة بارزة. قدّمت دار دولتشي آند غابانا Dolce Gabbana معطفًا بطبعة النمر، والذي ينتهي طوله عند منتصف الساق ويتميز بياقاته العريضة. لاحظنا أنه تم تنسيقه بشكل رائع مع حزام وغطاء رأس مصنوعين من نفس الخامة والطبعة. مما أضاف لمسة جمالية خاصة إلى الإطلالة. تمامًا مثل العارضة، تميزت الإطلالة بأكسسوارات باللون الأسود الملكي.

5- الفساتين مستقيمة القصة

تمسكت الفساتين المصممة بقصّة مستقيمة بإتقان على منصات العروض، وقدمت معظمها بدون أي طبعات أو تطريزات. من بين هذه الإطلالات. أثرى فستان اللون الرمادي الذي يصل إلى الركبة بتصميم فريد من نوعه، مزود بأكمام منفوخة، وهو من توقيع دار الأزياء العريقة غوتشي (Gucci). لفت انتباهنا تناغمه الرائع أيضا مع حذاء الـ Loafers ذو النعل السميك ذي اللون البرتقالي الزاهي. إلى جانب الحقيبة الصغيرة بلون كريمي والقلادة الذهبية القصيرة.

6- بنطلون الجينز منخفض الخصر

شهدنا عودة قوية للبنطال الجينز منخفض الخصر “Low Waist Jeans” على منصات عروض أزياء ربيع 2024. في هذا السياق، قدمت ماركة موسكينو Moschino بنطالاً جينزاً باللون الأزرق، يتميز كذلك بقصة مستقيمة واسعة وطويلة تغطي جزءاً من القدم. لاحظنا تنسيق هذا البنطال مع كنزة سوداء وحذاء مزين بكريستالات كبيرة، وأعجبنا بهذا التناغم الأنيق.

7- التانورات

قدمت دور الأزياء الإيطالية مجموعة رائعة من التايورات الأنيقة في منافسة مثيرة. كما لاحظنا بشدة التايور الزهري المخطط بالأبيض، والذي يتميز بسترة قصيرة ذات ياقة دائرية وقصة محددة للخصر. وهو جزء من مجموعة ماركة Versace. أبهرنا أيضًا تنسيقه مع الصندل الشفاف والحقيبة الكبيرة باللون الزهري.

اقرئي أيضا: 10 صيحات موضة ستحتل الصدارة في خريف 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى