شعر وتسريحات

أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر

مما لا شك فيه أن معظم النساء يحبون إتباع موضات كثيرة. وبالأخص الموضات المتعلقة بالشعر. كصبغه مثلا. لكن أغلبيتهن يشعرون بالندم بعد مرور مدة معينة من صبغ شعرهن. مما يؤدي بهن للتفكير في أسرع طريقة لإزالة الصبغة. أي استرجاع اللون الطبيعي للشعر. لذا من خلال هذا المقال عزيزتي سنتعرف سويا على أبرز الوصفات والعلاجات المنزلية المتاحة. والتي تساعد باعتبارها أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر. وذلك بعيدا عن كل المواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر.

عصير الليمون والعسل لإزالة الصبغة من الشعر

لليمون عدة فوائد للجسم. وبالخصوص الشعر حيث أن عصير اليمون من بين الطرق المستخدمة لتغذية الشعر. بالإضافة إلى أنه يتميز بقدرته على إزالة الصبغة من الشعر. ولتحضيره من المهم اتباع المكونات الآتية:

ستحتاجين ربع كوب من عصير الليمون الطازج. بالإضافة لثلاثة أرباع لكوب من الماء. وملعقتان كبيرتان من العسل. وأخيرا زجاجة رذاذ.

وطريقة تحضيره كالتالي:

أولا عزيزتي عليك أن تضعي تلك المكونات كلها بداخل زجاجة الرذاذ. وبعدها قومي بهز الزجاجة جيدا. ومن ثم يجب رش الخليط على الشعر. بعد ذلك قومي برش كمية قليلة من ذلك الخليط على فروة رأسك. وبعدها دعي المزيج على شعرك لمدة ساعتين. من دون نسيان قضاء مدة نصف ساعة منها تحت أشعة الشمس. ومن ثم عزيزتي قومي بغسل شعرك بواسطة الماء والشامبو الخالي من الكبريت والبلسم. وينصح بتكرار هذه العملية ثلاث مرات شهريا فقط.

خلطة صودا الخبز وعصير الليمون

بعدما تعرفنا سابقا على أن الليمون يتميز بدوره بتغذية الشعر. إلا أنه يتميز بأشياء أخرى ومن أبرزها أن له القدرة أيضا على التبييض.وهذا الذي يساعد على التخلص من صبغة الشعر. حيث أن عملية مزجه مع صودا الخبز تساعد في إزالة وإخاء اللون من الشعر. ومنه فلتحضير هذه الوصفة من المهم أيضا الإعتماد على المكونات التالية:

سيستوجب ذلك ملعقتان من الحجم الكبير من عصير الليمون. بالإضافة لملعقتا طعام من صودا الخبز.

وطريقة تطبيق واستعمال هذه الوصفة كالتالي:

أولا من الموجب مزج تلك المكونات على مزيج ناعم. ومن ثم وضع ذلك المزيج على مستوى الشعر الملون. وبعدها يجب تركه على الشعر لفترة زمنية مدتها 15-20 دقيقة. بعد ذلك يجب غسل الشعر مباشرة. وبالتالي فمن الضروري القيام بهذه العملية لثلاثة أيام إلى أربعة أيام متتالية.

وصفة صودا الخبز والخل لإزالة الصبغة من الشعر

أما بالنسبة لوصفة صودا الخبز فهي من أفضل الوصفات التي تساعد على التخلص من صبغة الشعر. وذلك من دون خلق أي أضرار بالنسبة للشعر. بالإضافة إلى أن لهذه الوصفة عدة فوائد والتي تتجلى في تفتيح والتنظيق القوي للشعر. وفي نفس الوقت من الممكن أن تسبب الجفاف للشعر. ومنه فلتحضير هذه الوصفة يجب الإعتماد على المكونات التالية:

ستحتاجين عزيزتي في هذه الوصفة ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز. بالإضافة لكوب واحد ونصف من الماء. وملعقة طعام واحدة من خل التفاح. وأخيرا خمس قطرات من زيت العطر المفضل لديك.

وتتجلى طريقة استعمال وتطبيق هذه الوصفة في:

القيام بمزج صودا الخبز مع نصف كوب من الماء. بالإضافة إلى وضع ذلك المزيج على مستوى الشعر الرطب. ومن ثم يجب تركه على الشعر لمدة 10 دقائق. وبعدها يجب غسل الشعر بالماء مباشرة. وأخيرا يجب اعتماد الخل والزيت مع الماء من أجل غسل الشعر للمرة الأخيرة. ومنه فهذه الوصفة من يجب استعمالها لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام متتالية.

خلطة خل التفاح وعشبة الخطمي لإزالة صبغة الشعر

أما وصفة خل التفاح وعشبة الخطمي فلها دور كبير في القضاء على لون الشعر وإخفائه. فهي تقوم على إخفاء لون الصبغة من الشعر بشكل نهائي. ومن أجل تحضير هذه الوصفة من الموجب اتباع المكونات الآتية:

ملعقتان كبيرتان من خل التفاح. بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من نبات الخطمي. وأخيرا كوب من الماء.

وتتجلى طريقة تحضير هذه الوصفة في:

القيام بغلي جميع تلك المكوّنات. وذلك من أجل الحصول على سائل كثيف. ومن ثم وضعه جانباً إلى أن يبرد. وبعدها يجب وضع الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق، بعد ذلك القيام بغسل الشعر بواسطة شامبو خالٍ من الكبريت مع الماء البارد أو الفاتر. لذا فينصح بتِكرار هذه العملية لمرة واحدة فقط أسبوعياً.

ملاحظة من “الأنيقة”: من الضروري استشارة طبيب مختص. قبل القيام بتطبيق هذا العلاج أو هذه الوصفة.

وأخيرا فإن العديد من الخبراء ينصحون باعتماد الليمون. لأنه يتميز بدوره بالإحتواء على عدة خصائص حمضية بالإضافة للفيتامين ج. بالإضافة أن الليمون يساهم بشكل كبير في تفتيح الشعر طبيعيا. دون نسيان أن العسل أيضا يساعد في التبييض.

اقرئي أيضا: أضرار بودرة تفتيح الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى