العناية بالقدمين

أسهل طريقة تبييض القدمين

رعاية القدمين أمر بالغ الأهمية للحفاظ على جمال الجسم والصحة العامة. يغفل الكثيرون عن العناية أو تبييض القدمين بينما يُولى الاهتمام لباقي أجزاء الجسم الظاهرة مثل اليدين والوجه، رغم أن القدمين تعتبر سر جمال وتعرض لعوامل متعددة تؤدي إلى اسمرارها وتغيير لونها، كالأوساخ والعوامل البيئية والكيميائية والالتهابات والعدوى وتأثيرات أشعة الشمس الضارة. بعض الأشخاص يلجأون إلى مستحضرات التبييض المتوفرة في الأسواق للتغلب على هذه المشكلة، لكن هناك خيارات آمنة تتواجد في المواد الطبيعية المتاحة في المنزل لعلاج اسمرار القدمين. سنستكشف أسباب هذه المشكلة وطرق علاجها سواء طبياً أو باستخدام وصفات طبيعية.

بعض الوصفات لتبيض القدمين

بياض البيض وزيت الزيتون وعصير الليمون

يعمل بياض البيض على تحسين مظهر البشرة واستعادة مرونتها. يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق: مقدار صغير من زيت الزيتون، عصير نصف حبة ليمون، وبياض بيضة.

طريقة التحضير: يتم خلط المكونات جيداً، ثم يوزع الخليط على القدمين ويترك لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يغسل القدم بالماء ويجفف بشكل جيد.

اقرئي أيضا: فوائد نقع القدمين بالماء الساخن

تبييض القدمين بالليمون والسكر

عصير الليمون غني بفيتامين سي وحمض السيتريك، اللذان يعملان على تنقية البشرة وإزالة الخلايا الميتة، ويعززان نمو خلايا جديدة، مما يسفر عن بشرة أكثر إشراقا ونضارة.

المكونات:

نصف ليمونة وسكر.

الطريقة: يمكنك تحقيق بشرة أكثر إشراقاً للقدمين من خلال رش القليل من السكر على شريحة ليمون، ثم فرك القدمين بها لبضع دقائق لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ. بعد ذلك، يترك القدمين لمدة 10 دقائق قبل غسلهما بالماء. تكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحقيق بشرة أكثر إشراقاً للقدمين.

الخل والملح لتبيض القدمين

الخل يعَدُّ واحدًا من أفضل المواد المبيضة، بينما يساهم الملح في تنظيف الجلد. وإليك طريقة تحضير هذا الخليط:

المكونات: ملعقة صغيرة من الملح الصخري، نصف ملعقة صغيرة من الخل، ووعاء ممتلئ بالماء الفاتر.

طريقة التحضير: تضاف كمية من الخل والملح إلى حوض ماء، ثم ينقع القدمين في هذا الخليط لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يتم تدليك القدمين بلطف باستخدام فرشاة ناعمة، ثم يشطف الخل والملح بالماء ويجفف القدمان جيدًا. من المُفضَّل تكرار هذا النوع من النقع يومياً لعدة أيام للحصول على نتائج مرضية بشأن لون البشرة في القدمين.

نصائح لتبييض القدمين

تجنبي أن تصبح بشرتك متسمرة باتباع بعض النصائح السهلة.

حافظي على ترطيب جسمك بشرب كميات كافية من الماء للتخلص من السموم وللحفاظ على نضارة بشرتك.

اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا للحفاظ على جمال وتألق بشرتك. كما يفضل تغطية القدمين بشكل جيد لحمايتهما من أشعة الشمس الضارة،

وضع واقي الشمس قبل الخروج يحمي بشرتك أيضًا. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدام أي منتجات تعتني بها بشرتك.

ولا تنسي استخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة التي لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية والتي يمكن أن تؤذي البشرة.

تعرفي على: سبب حكة القدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى