شعر وتسريحات

أضرار بودرة تفتيح الشعر

لا يختلف إثنين على أن الحصول على شعر فاتح أمر جميل وعصري، إلا أنه يمكن أن يجعل شعرك هشًا وضعيفًا. لذا من الواجب عليك الحرص والحذر من أضرار البودرة للتفتيح أو الشعر قبل القيام بصبغه تفاديا لأي مضاعفات. لذلك عزيزتي نسعرض لكي في موضوعنا هذا أكثر أضرار بودرة تفتيح الشعر، بالإضافة إلى ذلك بعض طرق العناية بالشعر.

أضرار بودرة تفتيح الشعر


أكثر تأثراً بالعوامل الخارجية

عندما تقوم بتفتيح شعرك يصبح أكثر عرضة للتلف ويتأثر بسرعة بالزيت الزائد والرياح والأوساخ والأشعة فوق البنفسجية الضارة… هذا يمكن أن يجعل شعرك مجعدًا وباهتًا للغاية ويمكن أن تواجهي أيضًا الكثير من المشاكل كتقصف الأطراف وتساقط الشعر. وإذا كنت تواجه هذه المشكلة، فلديك أفضل زيت لعلاج تساقط الشعر.

صعوبة الحفاظ على الرطوبة

بعد تفتيح الشعر قد يكون من الصعب الحفاظ على مستويات الرطوبة، وبالتالي يصعب الحفاظ على توازن البروتينات فيه، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للتلف والتكسر بسبب استخدام المواد الكيميائية القاسية على شعرك الحساس.

إيذاء فروة الرأس

قد ينتهي بك الأمر بالشعور بالحرقان بفروة رأسك أثناء انتهاء اللون، وقد يستمر الإحساس بالحرق أيضًا لبعض الوقت بعد الانتهاء من التصبيغ، كل ذلك بسبب المواد الكيميائية القاسية الموجودة في منتجات التبييض.

شعر جاف

تتم عملية التبييض عن طريق الأكسدة على شعرك ، ويمكن أن تنتهي هذه العملية بجعل شعرك جافًا للغاية وبلا حياة. لذلك عندما تعتقد أنك تصبغ شعرك للحصول على مظهر أفضل، يمكن أن ينتهي به الأمر في الواقع إلى أن يبدو باهتًا وباهتًا.

العناية بالشعر بعد بودرة التفتيح


قومي بغسل شعرك قبل يوم أو يومين من جلسة التبييض، والطبقة الواقية من الزيوت الطبيعية تمنع تهيج فروة الرأس وتحمي الشعر من الجفاف المفرط.

بعد الحصول على لون شعر فاتح من المهم الاعتماد على منتجات عالية الجودة لحماية شعرك من التلف. وإلا سيعاني شعرك كثيرًامن ذلك، لذا قبل اتخاذ هذه الخطوة تأكدي من استعدادك لذلك بشكل صحيح.

التزمي المنتجات الخالية من الكبريتات المصممة للشعر المصبوغ، حيث أن الكبريتات مليئة بالملح الذي يمكن أن يجفف شعرك ويتلفه. عند اختيار الشامبو أو البلسم أو مثبت الشعر أو غيرها من المنتجات. قومي بقراءة الملصقات بعناية وتجنبي أي شيء يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم أو كبريتات الأمونيوم لوريث. كما يجب عليك التأكد من أن أي منتج تستخدمينه مصمم للاستخدام على الشعر الملون لضمان بقاء أقفالك صحية.

قومي باستخدام العلاج بالزيت لحوالي مرتين في الأسبوع كما يمكنكي استخدام زيت الأرجان أو زيت جوز الهند كبديل. وضعي كمية قليلة من الزيت في يديكِ والعمل على شعرك من الأطوال المتوسطة إلى الأطراف، وتغطية شعرك. الشعر بغطاء الدش واتركيه لبضع ساعات طوال الليل، وفي الصباح اشطفه ببساطة بالماء البارد.

اقرئي أيضا: أضرار الكيراتين والبروتين للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى