شعر وتسريحات

أفضل التسريحات الرسمية لأيام العمل

مانعرفه جميعا إلى أن أغلبية النساء قبل ذهابهن للعمل. يقومون باختيار تسريحة معينة مناسبة لهن وليوم عملهن أيضا. حيث يتطلب ذلك تسريحة شعر سريعة وسهلة. حتى يتم الحفاظ على الشعر ليوم كامل في العمل. لكن معظم النساء يحيرون حول التسريحة التي يجب عليهن اختيارها. لذا لا داعي للقلق عزيزتي حوال ذلك. حيث سنتعرف سويا من خلال هذا المقال حول أفضل وأرقى التسريحات الرسمية لأيام العمل. والتي لن تكلفك كثيرا من الجهد والوقت. إضافة إلى أنها تقوم على الحفاظ على الشعر وحمايته من الهيشان والتقصف.

تسريحات رسمية لأيام العمل بالكعكة


مما لا شك فيه أن أغلبية النساء تحتجن لتعديل تسريحة رسمية بالنسبة لأيام عملهن. حيث أنه من أجمل التسريحات التي يحبها النساء أيام العمل. هي تسريحة الكعكة. وهذا باعتبارها تحافظ على الشعر خلال يوم العمل وتلمه. بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى التصفيف أثناء العمل أو غير ذلك. وتوجد هنالك أيضا العديد من تسريحات الكعكة الخاصة بالعمل.

كعكة ملفوفة للشعر القصير

بحيث تعد هذه التسريحة من أفضل التسريحات المناسبة للعمل. حيث تمنح الشعر القصير لفة بشكل فضفاض. حيث يظهر مثل كعكة منخفضة. مما يمنحه جمالية وجاذبية. وبالتالي الحصول على شكل شعر كثيف. وأيضا مظهر كعكة مميزة وأنيقة.

كعكة مع غرة للشعر القصير

أما بالنسبة لهذه التسريحة فهي تمنح صاحبها ملامح غير حادة. حيث أنه من الممكن اختيار إطلالة الغرة. وذلك بإضافة كعكة أنيقة عن طريق سحب الشعر من الكتف. بالإضافة أيضا إلى أن هذه التسريحة مناسبة ليوم عمل مليء بالإجتماعات الرسمية.

كعكة ضفائر منخفضة للشعر القصير

تعد تسريحة كعكة الضفائر المنخفضة من أسهل وأبسط التسريحات. ولتطبيقها على الشعر من المهم أولا صنع ضفيرتين خلفيتين من جانبي الشعر. وذلك عن طريق سحبهم للأسفل. وبعد ذلك يجب لفهم معا على هيئة كعكة منخفضة لائقة ومناسبة لأيام العمل الخفيفة نوعا ما.

أفضل التسريحات الرسمية بكعكة مع الضفائر الجانبية

وبالنسبة للضفائر الجانبية فمن المعروف أن معظم النساء يحبون ذلك. بحيث أن الضفائر والكعكة تعد من أنسب السريحات بالنسبة للنساء. ومنه فلتطبيق هذه التسريحة. يجب صنع ضفيرتين من جانبي الشعر. وبعد ذلك ترك المزيد من الخصلات في الخلف. وأخيرا لف الخصلات على هيئة كعكة منخفضة ومن ثم ثتبيت الضفيرتين أعلى الكعكة.

كعكة فوضوية للشعر الطويل

من التسريحات الأكثر جمالية عند النساء ذواتي الشعر الطويل. هي تسريحة الكعكة الفوضوية. وذلك باعتبارها أكثر موضة لأيام العمل خارج المكتب. ومن أجل تطبيقها يجب صنع كعكة مرتفعة بطريقة غير منظمة وفوضوية. ومن ثم ترك خصلات رقيقة على جانبي الوجه.

تسريحات رسمية لأيام العمل بذيل الحصان

مما لا شك فيه أن التسريحة التي تجذب نساء العشرينات أو الثلاثنيات من العمر. هي تسريحة ذيل الحصان. فهي الأنسب لأيام العمل بالنسبة لهن. بحيث أن الإطلالة والمرونة هي ما يميز هذه التسريحة. وأنواعها كثيرة. وهي كالآتي:

تسريحة ذيل الحصان المنخفض

تعد هذه التسريحة من أجمل التسريحات التي تمنح نوعا من الشعور بعدم التقيد والحرية. بالإضافة إلى أنها تسريحة عصرية تمنح للمرأة مظهرا جذابا وناعما. بحيث أنه من الممكن إضافة بعض الأفكار المختلفة التي تضيف وتمنح هذه التسريحة مزيدا من التميز مع ملابس العمل.

تسريحة ذيل الحصان المرفوع

أما بالنسبة لهذه التسريحة فهي تتميز بمحافظتها على الشعر عن طريق تطبيق الشعر بواسطة لمسة طبيعية غير مكلفة. حيث أنها تعد من أسهل التسريحات وأبسطها للشعر الطويل. ولتطبيقها فمن الضروري عدم شد الشعر بشكل مبالغ فيه. أو استخدام الاسبراي المثبت. حيث أنه يتم إدخال الشعر حول ذيل الحصان بطلا من رابطات الشعر مع الرفعة. وذلك من أجل التحصل على مظهر شبابي مميز وعصري بدون بذل جهد كبير.

تسريحة ذيل الحصان الفوضوية مع الضفائر

من التسريحات التي تتميز بها تسريحة ذيل الحصان هي تسريحة ذيل الحصان الفوضوية مع الضفائر. حيث أن أغلبية النساء تملن إليها وتعتمدنها كثيرا. بالإضافة إلى أنه من الممكن اتخاذ الضفائر على جانبي الشعر. وذلك بعد عمل الشعر على شكل ذيل الحصان. وبعد ذلك يجب القيام برفع الشعر الأوسط ما بين الضفيرتين. بشكل فوضوي. وذلك من أجل الحصول على مظهر جميل ومناسب في العمل.

تسريحة الضفائر مع ذيل الحصان

مانعرفه جميعا أن التسريحة التي يعتمدها معظم النساء منذ القدم. هي تسريحة الظفائر. حيث أنه من السهل اعتمادها للشعر الطويل. إضافة إلى أن الشيء الذي يجعل الضفيرة تسريحة مميزة هو إضافة المزيد من الطرق المميزة والمختلفة إليها. بحيث أنه من الممكن دخول عدة أفكار مختلفة والتي تمنحها إطلالة جميلة في مقر العمل. بدل اعتماد الطريقة التقليدية.

تسريحة ذيل الحصان الويفي

وبالنسبة لهذه التسريحة فهي تعتبر من التسريحات العصرية التي تمنح المرأة منظرا جميلا. ولتطبيقها يجب أولا القيام باستعمال الفير من أجل الحصول على خصل ويفي مجعدة ببساطة. وبعد ذلك يجب تقسيم الشعر إلى قسمين بشكل عرضي. ثم ربط القسم الأسفل على هيئة ذيل حصان. وأخيرا أخذ الجزء العلوي وثتبيته مع ذيل الحصان.

اقرئي أيضا: المايونيز لتنعيم الشعر المجعد وفرده

تسريحات رسمية لأيام العمل بالشعر القصير

لقد تعرفنا سابقا بأن التسريحات الرسمية في العمل. يناسبها بشكل كبير الشعر القصير. حيث أنه يساعد في تغيير المظهر إلى الأفضل. خصوصا للمناسبات والسهرات. وذلك عن طريق إضافة إكسسوارات. وبالتالي فيما يلي سنتعرف سويا على أبرز تسريحات الشعر القصير التي تناسب العمل:

قصة شعر كاريه سويدي

حيث تتميز هذه القصة بطول جزئها الأمامي على جزئها الخلفي. وذلك عن طريق قص الشعر الكاريه. لكن بطريقة مدرجة.

قصة الشعر القصير المتساوي

وبالنسبة لهذه القصة فهي تعتمد على قص الشعر بشكل قصير. وذلك مع الحرص الشديد على تساوي أطراف الشعر حتى يتناسب ذلك مع الشعر القصير.

قصة البوي مع الفرق الجانبي

وهذه القصة تمنح صاحبتها منظرا حيويا وأصغر سنا للشعر القصير. وذلك باعتبارها قصة مميزة وجذابة. إضافة إلى أن قصة البوي مع الفرق الجانبي تعد من القصات الأكثر عملية. وذلك رغم مظهرها الجريء.

قصة الشعر القصير مع الغرة الأمامية

أما بالنسبة لقصة الشعر القصير مع الغرة الأمامية. فهي من أنسب القصات بالنسبة لصاحبات الوجه الطويل. حيث أنها تقوم بإخفاء معظم عيوب الوجه البارزة. إضافة إلى أنها تعتبر من قصات الشعر الكلاسيكي. ومناسبة جدا للعمل.

قصة البيكسي القصيرة

تعتبر هذه القصة من القصات التي لا تجرء أغلبية الفتيات على تطبيقها. ذلك أنها تبدو جريئة نوعا ما. لكن مع ذلك فهي مناسبة للشعر القصير. بحيث أنه ينصح بقص الشعر آنذاك على يد خبير محترف. من أجل الحصول على نتائج مبهرة ومثالية.

قصة الغرة من أفضل التسريحات الرسمية لأيام العمل

إن الشيء الذي يميز قصة الغرة هو أنها مناسبة لصاحبات الشعر الطويل وكذا صاحبات الشعر القصير في نفس الوقت. بحيث أن هذه القصة تعتبر من أحدث التسريحات والصيحات المهمة. والتي تتجدد في كل موسم من مواسم الجمال. وكما ذكرنا أنها مناسبة للشعر القصير والطويل. فما يميزها أيضا أكثر من ذلك. هو أنها أنسب لمعظم أشكال الوجوه. سواء كان وجها بيضاويا أو دائريا أو طويلا. بالإضافة إلى أن قصة الغرة تعطي مزيدا من الرونقة والجمال على صاحبات الشعر القصير مما يجعلها ملفتة للأنظار.

أفضل التسريحات الرسمية بالكيرلي

تعد تسريحة الكيرلي من أفضل التسريحات حاليا. فما يميزه عن باقي التسريحات هو أنه مناسب لمعظم المناسبات والحفلات وأيضا لأيام العمل. لذا سنتعرف معا عزيزتي على طريقة عمل الكيرلي قبل الذهاب للعمل وبدون حرارة. وبأسهل الطرق. حتى لا تستغرقي مزيدا من الجهد والوقت في ذلك. وهي كما يلي:

الشعر الكيرلي بدون حرارة

أولا يجب غسل الشعر بالطريقة المعتادة. وبعد ذلك استعمال منشفة ناعمة من أجل تجفيف الشعر كي يظل رطبا. أما في حالة كان شعرك عزيزتي لا يحتاج إلى الغسل. فمن الممكن رشه بكمية قليلة من الماء بواسطة رشاشة رذاذ فقط.

-وبعد ذلك يجب مشط الشعر بواسطة مشط واسع الأسنان من أجل فك أي تشابك في الشعر.

  • ومن ثم وضع طرق رأس مرن فوق الرأس. وتمريره من أسفل الشعر نحو الجزء السفلي من الرأس.
  • وبعد ذلك أخذ خصلة واحدة من الشعر بحجم 2سم من جانب الرأس. ومن ثم لفها حول طوق الرأس بطريقة لولبية. مما يجعل تلك الخصلة تمر أسفل الطوق. ثم لفها إلى أن تصل إلى أطراف الشعر.
  • وبعد ذلك يجب القيام بتثبيت الخصلة بواسطة دبوس معدني. والإستمرار بلف خصل الشعر بنفس الحجم حول طوق الشعر. حتى يتم الإنتهاء من الشعر بأكمله.
  • وبعدها يجب ترك الشعر لفترة تتراوح ما بين 4-6 ساعات إلى أن يجف الشعر تماما. ومن الأحسن أيضا تركه لليلة كاملة.
  • ومن ثم القيام بفك خصل الشعر من حول الطوق. إضافة إلى استخدام منتج يثبت الشعر. مثل الموس أو مثبت الشعر الرذاذي من أجل المحافظة على شكل التمويج.

أفضل التسريحات الرسمية للشعر الكيرلي بالجل

بعدما تعرفنا على كيفية عمل الكيرلي بدون حرارة. سنمر سويا الآن إلى التعرف على كيفية عمل الكيرلي عن طريق الجل. فهي تعد من بين الطرق التقليدية التي تساعد الشعر في تحويله إلى كيرلي. وهذه هي الطريقة:

أولا سنتحتاج إلى المكونات. وهي كالآتي:

سنحتاج منشفة. وشامبو مكثف. إضافة إلى مقدار من البلسم. مع مقدار من الموس. وأخيرا مقدار من جل الشعر.

الطريقة :

  • أولا يجب غسل الشعر بواسطة شامبو مكثف. ومن ثم تشطيفه جيداً.
  • بعد ذلك وضع البلسم على أطراف الشعر فقط. حتى لا تتراكم عليه الزيوت.
  • وبعدها شطفه من أجل التخلص من تراكمات المنتجات التي تمت إضافتها.
  • ومن ثم التخلص من الماء الزائد عن طريق المنشفة. وعن طريق التربيت والإمساك بالشعر. وذلك بدون الضغط عليه. حتى لا يتجعد ويتكسر الشعر.
  • وضع كمية مقاربة لحجم حبة البازيلاء من الموس على الشعر. الرطب.
  • بعد ذلك يجب القيام بثني الرأس نحو الأمام. من أجل توزيع الجل عليه.
  • ومن الضروري توزيع الجل على كامل الشعر. إضافة إلى الأجزاء العلوية منه. وذلك من دون وضعه على جذور الرأس. حتى لا يبدو الشعر زيتياً.

طريقة عمل الشعر الكيرلي بالضفائر

بما أن الضفائر تناسب معظم القصات والتسريحات بالنسبة للنساء فهي أيضا تجعل الشعر كيرلي. فإذا كان شعرك عزيزتي يتحسس من الجل أو بدون حرارة. كي يصبح كيرلي. فمن الأفضل اعتماد الضفائر. لذا سنتعرف سويا على كيفية جعل الشعر كيرلي بواسطة الضفائر فيما يلي:

  • أولا من المهم غسل الشعر. بالإضافة إلى تجفيفه بمنشفة ناعمة بنسبة 70%. أو إلى أن يصبح رطبا نوعا ما.
  • ومن ثم تقسيم الشعر إلى قسمين متساويين. أو حسب شكل التمويج المطلوب.
  • عمل ضفائر الشعر على جانبي الرأس. مما يجعل الضفائر تبدأ من جذور الشعر وحتى أطرافه.
  • ومن ثم ترك الضفائر حتى يجف الشعر تماما. ومن الأحسن أيضا تركه لمدة ليلة كاملة.
  • بعدها يجب فك الضفائر. ثم القيام بمشط الشعر بواسطة الأصابع. وذلك لمنحه تموجا مرغوبا فيه.
  • وأخيرا رش الشعر بمثبت رذاذي.

اقرئي أيضا: 8 حيل لمنع شيب الشعر نهائياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى