عناية بالبشرة

أفضل الخلطات لتنعيم اليدين

بلا شك أن معظم النساء يعشقن العناية ببشرتهن. ونفس الأمر أيضا بالنسبة لبشرة اليدين. حيث أن اليدين الناعمتين يعدان من أفضل عوامل الجذب وكذا لفت الأنظار. وبالأخص في حالة القيام بتقشيرهما. وذلك أن هذه العملية تعتبر أفضل خيار من أجل الحصول على بشرة متوهجة وصافية. لذا فمن المهم جدا اعتماد المقشرات الطبيعية وذلك بهدف الحصول على بشرة يدين نضرة وناعمة. كما أنه يجب الحرص على تجنب المقشرات محلية الصنع أو ما يسمى بالمنتجات الجاهزة. حيث أنها من الممكن أن لا تمنح اليدين نعومة كافية. لذا عزيزتي ففي هذا المقال سوف نتعرف سويا على أفضل الخلطات لتنعيم اليدين.

خلطات لتنعيم اليدين


مقشر اليدين بملح إبسوم

من المعروف أن ملح إبسوم يساهم بشكل كبير في التعامل مع الإحمرار والإلتهابات. وما يميزه كثيرا هو أنه يعتبر أفضل مقشر بالنسبة لبشرة اليدين. لذا فلتحضيره يجب أولا اعتماد كوب واحد ملح إبسوم بالإضافة إلى كوب من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب بالنسبة لهذا المقشر. ومن ثم يجب إضافة ملح إبسوم والزيت الحامل في وعاء. وبعدها القيام بمزج المكونات جيدا. إلى أن يتم الحصول على مزيج متناسق. كما أنه من الممكن وضع المزيج ببساطة على مستوى اليد ومن ثم القيام بتدليكه برفق لمدة دقيفة إلى دقيقتين.

السكر وزيت جوز الهند لتنعيم اليدين

وبالنسبة للسكر وزيت جوز الهند. فما نعرفه جميعا أنه يساهم أيضًا بشكل كبير في تلطيف البشرة وجعلها ناعمة. كما أنه أيضا يعد أفضل مقشر لبشرة اليدين. لذا سيتطلب الأمر اعتماد ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. وكذا ربع كوب من السكر. بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل. وربع كوب من ملح البحر. بالإضافة أيضا إلى بضع قطرات من عصير الليمون. لذا فلتحضير هذه الوصفة يجب أولا مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل. وبعد ذلك القيام بإضافة ملح البحر والسكر إليه والقيام بمزجه بشكل جيد. وبعدها يجب إضافة عصير الليمون إلى ذلك المزيج والقيام بخلطهما جيدا لمدة تتراوح إلى 20-30 ثانية. ومن ثم القيام بفرك المقشر بلطف على مستوى اليد لمدة دقيقة أو دقيقتين وأخيرا القيام بشطفه جيدا.

مقشر القهوة

من الشائع أن القهون مكون مناسب خاص بتقشير البشرة. بالإضافة إلى تلطيفها وتجديد شبابها. لذا في هذه الحالة سنحتاج لثلاثة ملاعق كبيرة من القهوة. بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. وكذا ملعقة كبيرة من السكر. ومنه فلتحضير هذه المكونات يجب أولا خلط المكونات معا بشكل جيد. ومن ثم يجب القيام بوضعها بلطف على مستوى اليدين وبعد ذلك تدليكها. وأخيرا يجب شطفها بواسطة الماء الدافئ. وذلك بعد مرور 2-3 من الدقائق.

مقشر بفيتامين هـ

وبالنسبة للفيتامين ھ فهو يتميز بمساهمته بشكل كبير في القضاء على الخلايا الميتة الموجودى في البشرة. كما أنه أيضا يعتبر أفضل مقشر لبشرة اليدين. لذا فسيتطلب الأمر هنا ملعقتين كبيرتين من السكر البني المحبب بالإضافة إلى 5-6 قطرات من زيت الفيتامين ھ. وبعدها يجب القيام بخلط المكونين معا بشكل جيد. إلى أن يتم الحصول على على خليط متناسق وناعم. على هيئة المعجون. وبعدها يجب وضع الخليط على مستوى اليدين. ومن ثم يجب تدليكه برفق لمدة تتراوح إلى دقيقة أو دقيقتين.

اقرئي أيضا: فوائد الخيار للبشرة لن تصدقيها

مقشرات أخرى للعناية ببشرة اليدين


الزنجبيل والسكر

أما بالنسبة للزنجبيل والسكر فما نعرفه أيضا أنه يعتبر من أفضل المقشرات بالنسبة للبشرة. حيث أنه في هذه الحالة سنحتاج ل 1/2 كجم من الزنجبيل. بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. وأيضا 3-4 لوز. إضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر. لذا فلتحضير هذه الوصفة يجب أولا برش الزنجبيل. وذلك بعد القيام بإزالة القشرة. ومن ثم القيام بغليه مع زيت جوز الهند لعدة دقائق وبعدها يجب تصفية السائل الذي تم التحصل عليه. وبعد ذلك تركه إلى أن يبرد قليلا. ثم يجب وضعه على مستوى اليدين وأخيرا القيام بتدليكه برفق.

الفراولة والسكر لتنعيم اليدين

مما لا شك فيه أن الفراولة تحتوي على مجموعة من الفوائد والخصائص ومن أبرزها هو أنها تعتبر مضادة للأكسدة كما أنها مفيدة جداً بالنسبة لبشرة اليدين. دون نسيان أنها أيضا تعد أفضل مقشر للبشرة. لذا سيتطلب الأمر هنا. 3/4 كوب من زيت جوز الهند. إضافة إلى ربع كوب من زيت اللوز. وكذا خمسة إلى ستة فراولة. بالإضافة إلى كوبين من السكر. ومنه فلتحضير هذه الوصفة يجب طحن الفراولة بواسطة الخلاط. ومن ثم يجب إضافة بعض السكر وزيت اللوز إليها. ومن ثم زيت جوز الهند. والقيام بقلبها بشكل جيد. كما أنه من الممكن أيضا القيام بتخزين المزيج في مرطبان أو من الأحسن وعاء. وبعد ذلك يجب وضع كمية مناسبة على مستوى اليدين. وبعدها القيام بفركها بلطف لبضع دقائق قبل شطفها.

ملاحظةمن “الأنيقة“: ينصح باستشارة طبيب مختص قبل القيام بتطبيق هذه الوصفة.

اقرئي أيضا: فوائد التفاح الأخضر للبشرة لن تخطر على بالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى