شعر وتسريحات

أفضل حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر

الحمامات الزيتية هي علاج للعناية بالشعر يقدم العديد من الفوائد والخصائص لجميع أنواع الشعر. بما في ذلك الشعر الدهني. توفر للشعر العناصر المرطبة والمغذية. والتي تساعد على النمو السريع وتعزز الحيوية واللمعان. وهذا يضمن أن يبدو الشعر دائمًا حيويًا وجميلاً. أدناه. قمنا بتجميع قائمة بأفضل الحمامات الزيتية لتكثيف وتطويل الشعر بالإضافة إلى فوائدها وطريقة استعمالها.

فوائد حمامات الزيت في تكثيف وتطويل الشعر


حمامات الزيت لها القدرة على إعادة الحياة والنشاط إلى الشعر الجاف والتالف. وتحميه أيضاً من التلف والتكسر والتقصف. مما يؤدي في النهاية إلى شعر أقوى وأكثر صحة. فهي ترطب الشعر بعمق وتغذيه. كما تحفز نمو الشعر بشكل أسرع وتحافظ على جذور الشعر الصحية والقوية، مما يؤدي إلى ظهور رائع للشعر صحيًا. كما توفر حمامات الزيت الحماية اللازمة لفروة الرأس وتخفف من القشرة والالتهابات والحكة والجفاف. وعلى الرغم من أن حمامات الزيت تعمل بشكل رائع على جميع أنواع الشعر.

إلا أنه من المهم اختيار نوع الحمام المناسب لاحتياجات شعرك. فمثلاً، زيت جوز الهند أو زيت الخروع مناسب للشعر الجاف، بينما زيت الأركان وزيت الجوجوبا وزيت بذور العنب أكثر مناسبية للشعر الدهني.

بعض خيارات حمامات الزيت لتكثيف الشعر

حمام الزيت للشعر من أوكاي Okay

حمام زيت الشعر هذا من أوكاي يحتوي على مزيج من العسل وزيت اللوز، وهما مكونان رائعان لتعزيز سماكة الشعر وتطويله. وتوفير القوة والتغذية اللازمة له. كما يساعد في منع تكسر الشعر وتقصفه. ويعيد الحيوية واللمعان إلى الشعر الباهت.

حمام الزيت للشعر من بيرفكت Perfect

هذا هو حمام زيت يحتوي على تركيز عالٍ من الأحماض الأمينية وفيتامينات ب وج والتي تعمل على تغذية الشعر ومعالجة الشعر التالف. كما توفر الحماية الضرورية التي تعزز نمو الشعر وتزيد كثافته وتحسن لمعانه.

طريقة استخدام حمام الزيت للشعر

ابدأي بغسل شعركِ بالشامبو. واشطفيه جيداً. وامسحيه بالمنشفة. ستسهل هذه الخطوة امتصاص الزيت في خصلات الشعر.
بعد ذلك، قسمي شعرك إلى عدة أقسام وطبقي الزيت على الأقسام السفلية أولاً. ثمَّ اسكبي كمية كافية من الزيت في راحة يدك ودلِّكيه من الجذور حتى الأطراف. بعد ذلك. امشطي شعركِ حتى يتوزع الزيت بالتساوي.
أخيرًا، لفي شعركِ بمنشفة دافئة أو استخدمي مجفف الشعر من مسافة بعيدة، ثم دعي الزيت يتأثر لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي شعركِ جيدًا بالماء الدافئ. إذا كنتِ تفضلين. يمكنكِ أيضًا ترك الزيت على شعركِ طوال الليل وشطفه في الصباح التالي.

اقرئي أيضا: ماهي فوائد وأضرار الضفائر للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى