مكياج

أفضل طريقة لوضع أحمر الخدود على الوجه المستدير

يمكن لوضع أحمر الخدود أن يعزز ملامح وجهك ويجعله يبدو أكثر نحافة وتحديدًا. مما يمنحك مظهرًا منحوتًا. ومع ذلك، فإن عملية وضع أحمر الخدود ليست متساوية بالنسبة للجميع. وتختلف من شكل الوجه إلى آخر. لذلك. سوف يوجهك هذا المقال عن كيفية وضع أحمر الخدود بشكل صحيح على الوجه المستدير. يُعتبر أحمر الخدود جزءًا حاسمًا في روتين المكياج اليومي حيث يساعدك على الحصول على بشرة زهرية. ويمكنك تحسين مظهر وجهك وبشرتك من خلال تطبيقه بشكل صحيح. لذلك. استمر في القراءة لاكتشاف المزيد.

كيفية وضع أحمر الخدود على الوجه المستدير


أساسيات يجب معرفتها قبل وضع أحمر الخدود

1- يجب عليك اختيار لون أحمر الخدود الذي يناسب لون بشرتك. إذا كانت بشرتك شاحبة جداً. فاختري الألوان الوردية. واتركي الألوان الخوخية للبشرات الداكنة. وبالنسبة للبشرات السمراء. يعد أحمر الخدود الخوخي الخيار الأفضل.

2- تجنبي استخدام أحمر الخدود اللامع على الأماكن العميقة في الخدين.

3- إذا كنت تستخدمين أحمر الخدود البودرة. فلا تضعيه مباشرة على كريم الأساس الذي يحتوي على بودرة نهائية. لأن ذلك سيؤدي إلى ظهور بقع. وبدلاً من ذلك. ضعي المرطب أولاً. أو استخدمي مرطب ملون كبديل لكريم الأساس. ثم ضعي أحمر الخدود البودرة عليه. للحصول على مظهر أحمر الخدود الكريمي. يمكنك استخدامه على قاعدة بودرة مضغوطة. لتقليل ظهور البقع. ولا داعي للقلق بشأن نوع الأساس المستخدم في هذه الحالة.

اقرئي أيضا: كل ماعليك معرفته حول مكياج البشرة القمحية

4- تجنبي استخدام أطراف الأصابع أو المسحات أو كرات القطن أو إسفنجات المكياج. واستخدمي فرشاة عالية الجودة لأحمر الخدود. تتميز بشعيرات ناعمة.

5- في حالة الوجه المستدير، من المهم جداً تحديد الوجه بشكل جيد لمنحه مظهراً منحوتاً.

خطوات تطبيق أحمر الخدود على الوجه المستدير

  • الخطوة الأولى: استخدمي البلاشر على أصغر منطقة بين الحاجبين وخط الشعر. سيعطي هذا مظهرًا أكثر أناقة للجبين.
  • الخطوة الثانية: شفطي الخدود واتبعي منحنيات الخدين. امسحي برفق مرتين إلى ثلاث مرات على جانبي تفاحة الخد بالقرب من نقطة الفم. متركة مسافة نصف بوصة حتى النقطة القريبة من الأذن.
  • الخطوة الثالثة: البلاشر ليس مقتصرًا على تحديد الخدين فقط. بل يمكن استخدامه أيضًا لتحديد الأنف. خذي فرشاة البلاشر وارسمي خطًا مستقيمًا على كلا الجانبين من الأنف. قومي بنفس الشيء على الجانب الآخر. لا تستخدميه على عظمة الأنف.
  • الخطوة الرابعة: يأخذ شكل الوجه المستدير هذا الشكل بسبب دوران الذقن. وبالتالي، يتطلب تحديد منطقة الذقن. لذلك. يجب أن تحصلي على بوصة واحدة على كل جانب من الذقن بضربة خفيفة من البلاشر. لا تستخدمي الكثير من البلاشر. استخدمي المبلغ المتبقي على الفرشاة.
  • الخطوة الخامسة: دائماً استخدمي البلاشر بحركات خفيفة حتى يمتزج مع بشرتك ويبدو طبيعيًا.
  • الخطوة السادسة: هذه اختيارية تماماً. ولكن إذا كنتِ ترغبين في لمسة وردية على تفاحتي الخدين. اختاري درجة أخرى من البلاشر أخف من الدرجة التي تستخدمينها على الخطوط العريضة وضعي البلاشر بحركة دائرية على تفاحة الخد.

اقرئي أيضا: أفضل ألوان المناكير العصرية لا تفوتيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى