عناية بالبشرة

أقنعة طبيعية لمحاربة الشيخوخة

إذا كنت ممن يبحثن عن الكريمات المضادة للشيخوخة والأمصال للتخلص من العلامات الناتجة عن الشيخوخة ومنع التجاعيد، مما يجعلك تستخدمين ماسكات بالمكونات الطازجة التي لها تأثير مذهل ومضاد للشيخوخة. وبما أننا في فصل الشتاء، فإن هذه الأقنعة ترطب البشرة حتى لا تصاب بالجفاف مما يسبب إحساسًا بالضيق. تعرفي على أفضل أقنعة طبيعية لمحاربة الشيخوخة.

خلطات طبيعية لمحاربة الشيخوخة


قناع الموز والعسل

خذي نصف موزة، اهرسيها جيدًا ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط وضعي المزيج على وجهك بفرشاة مسطحة. ينصح تركه لحوالي 15 دقيقة من ثم شطفه بالماء الفاتر.

قناع الزبادي واللوز

خذي وعاءً بلاستيكيًا أو خزفيًا، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز. أضف بعض العنب الأخضر المهروس مع كبسولة فيتامين هـ أو كبسولتين. ثم تخلط المكونات جيدا. اغسلي وجهك بمنظف رغوي وضعي قناع الوجه بفرشاة نظيفة. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر باستخدام حركات دائرية لطيفة. ركز على مناطق المشاكل مثل الأنف والذقن. ثم ضعي التونر متبوعًا بالمرطب.

قناع الموز والحليب

كل ما تحتاجه هو نصف موزة وبعض الحليب البارد. تخلط المكونات جيداً وتوضع على الوجه والرقبة. اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك عسل الجزر

خذ جزرة متوسطة الحجم وقم بتليينها في الميكروويف. ثم يهرس جيدا ويضاف ملعقة من دقيق الشوفان. أضف الآن 1 ملعقة كبيرة من العسل، واخلط جميع المكونات لعمل عجينة كريمية تغذي بشرتك بخصائص مضادة للبكتيريا. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضا: نصائح لتحفيز الكولاجين في الوجه


مكونات طبيعية لمحاربة الشيخوخة


الليمون: من المعروف أن الليمون من أهم الفواكه الغنية بفيتامين سي الضروري لإنتاج الكولاجين وبالتالي يحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
الطماطم والجزر: الخضار غنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة، كما أنها تحتوي على مادة البيتا كاروتين والليكوبين المفيدة في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا الجلد.
المكسرات: تعمل المكسرات على إصلاح الأضرار التي تسببها أشعة الشمس بفضل محتواها من فيتامين E القوي المضاد للأكسدة، وفيتامين ب الذي تحتويه المكسرات بنسبة كبيرة يعمل على تجديد خلايا الجلد، ويمنحها مظهرًا شابًا ويمنع الشيخوخة المبكرة.
البيض: للبيض فوائد عديدة خاصة إذا تم طهيه منها الحفاظ على جمال البشرة وشبابها، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يجدد البشرة.
التوت: يعتبر التوت من أهم وأبرز الأطعمة الطبيعية التي تساعد في محاربة فعالة ومثالية للشيخوخة، وكذلك في الحفاظ على مرونة الجلد والقضاء على بقع الجلد الجافة والمتشققة.
الأسماك: تساعد الأسماك وخاصة الأسماك الدهنية، في تقليل احتمالية ظهور البقع الداكنة على الجلد، كما تساعد زيوت أوميغا 3 الموجودة في الأسماك على تعزيز قوة الدماغ وشد الجلد وتقليل التجاعيد.

الأفوكادو: تساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في الأفوكادو على شد الجلد المترهل وترطيبه بعمق، كما أنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة الصحية والمفيدة وتقوي جهاز المناعة في الجسم.

اقرئي أيضا: كيفية حماية البشرة في الشتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى