مكياج

كيفية إخفاء التعب عن الوجه باستعمال المكياج

مما لا شك فيه أننا جميعا نمرض من حين لأخر. وهذا الذي قد يؤدي بالبعض منا إلى البقاء في المنزل وعدم الذهاب للعمل أو الدراسة بسبب الشكل المرضي الذي يطغى على الوجه. لكن هل بوسعنا دائما الإمتناع عن الذهاب فقط بسبب المظهر المرضي؟ بالطبع لا. فهناك أوقات يتعين علينا الذهاب فيها رغم المرض، لكن لاتقلقي عزيزتي ففي مقالنا هذا سنتعرف على كيفية إخفاء التعب عن الوجه بالمكياج فقط.

إخفاء التعب عن الوجه بالمكياج


1- رطوبة الجسم

عند المرض يصبح الجسم ثقيلا نوعا ما, مما يؤدي بنا إلى الشعور بعدم تواجد الطاقة الكافية للتحمل. كما أن جسمنا يحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية. ففي هذه الحالة من الضروري أن تحافظي على رطوبة جسمك حتى تتحسن حالتك وهذا عن طريق شرب الماء بكثرة بالإضافة إلى البعض من السوائل. كما يفضل استعمال مرطب جيد للحفاظ على جمالية البشرة ورطوبتها.

2- استخدام المناديل لإخفاء التعب عن الوجه بالمكياج

إن الخطأ الشائع الذي يقع فيه أغلبيتنا هو عدم الاهتمام للمدى جودة المناديل التي نستعملها في حالة الإصابة بالسعال وسيلان الأنف. إلا أن هذه الأخيرة تلعب دورا كبيرا في إخفاء المرض عن الوجه أو إظهاره. لهذا ينصح باستعمال مناديل رطبة وذات جودة جيدة أو المناديل المعالجة بالغسول لتجنب احمرار الأنف والمشاكل الجلدية التي قد تصيبنا مع إصابتنا بالبرد.

3- مشاكل العينين

من بين الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى احمرار العين أو انتفاخها أو حتى ظهور انتفاخات تحتها هو قلة النوم الذي يسبب فيه المرض والذي يمكن هو الاخر أن يؤثر على حالة ظهورنا في حالة المرض. ويمكن استخدام قطرات عين عين محددة للتخلص من من احمرار العينين. بالاضافة إلى أكياس الشاي فهي الاخرى ستساعدك عزيزتي على الظهور بحالة جيدة رغم المرض.

4- البرايمر لإخفاء التعب بالمكياج

عادة مايكون مكياجنا قليل المدى ولايبقى معنى لمدة طويلة جذا. لكن في حالة المرض لابد من أن يكون مكياجنا متماسكا ويبقى لفترة أطول. فهنا يأتي دور البرايمر الذي يمكنك عزيزتي من جعل مكياجك مثالي ويساعد على ظهورك بمظهر جميل كالمعتاد رغم المرض.

5- إخفاء العيوب

يمكن للسعال أو امراض أخرى أن يظهرو بشكل واضح في الوجه ولإخفائها ستحتاجين إلى فرشاة كونسيلر وكونسيلر ذات قاعدة صفراء. وبباسطة ضعيه على المناطق التي تريدين إخفائها وخاصة المناطق الحمراء من الأنف وهذا بواسطة فرشاة الكونسيلر. ولتجعليه مثالي يفضل وضع بودرة شفافة فهذه الأخيرة ستساعدك عزيزتي على إضفاء التناسق والجمالية على مكياجك.

6- المسكرا المقاومة للماء

عند المرض يمكن لعينيك أن تتأثر ولاتظهر على شكلها الطبيعي. ولتجنبي هذا ينصح عزيزتي باستعمال المسكارا المضادة للماء فهي التي ستجعل عونك واسعة وجميلة بتجعيد رموشك ورفعها كما أنها ستعطي شكل درامي ومشرق للعينين.

7- ضلال العيون لإخفاء التعب

من الطبيعي أن لاتظهر العيون عند المرض كقبله. لكن لابأس فهناك العديد من الحلول لجعلها تبدو في غاية الإشراق والجمال ومن بينها ضلال العيون فهي تعطي عمقا وأبعاد للعيون والتي يجعلها تبدو رائعة كالعادة.

اقرئي أيضا: طريقة تطويل الرموش بخطوات سهلة

8- إخفاء التعب بمرطب الشفاه

من بين الاسباب التي تسبب الزعاج والاحراج عند المرض هي الظهور بشفاه جافة ومتقشرة ولتجنبها يجب استخدام فرشاة أسنان بحكها فوق الشفتين حتى يزال الجلد الجاف والميت منها. ومن تمة يجب وضع مرطب الشفاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى