العناية باليدين

كيفية إزالة صبغة الشعر من اليدين

يعد إزالة صبغة الشعر أمرًا ضروريًا لمنع تصبغ البشرة واليدين، ومن الأفضل التخلص من أي بقايا فور وقوعها على الجلد، حيث يمكن إزالتها بلطف باستخدام منشفة مبللة بالماء الساخن ومنظف الوجه أو الشامبو. لا داعي للقلق، فهذه البقع غالبًا ما تختفي خلال عدة أيام. فيما يلي بعض الطرق الممكنة لإزالة بقايا الصبغة:

إزالة صبغة الشعر باستخدام الكحول

يمكن إزالة الصبغة من اليدين عبر استخدام الإذابة، وذلك باتباع الخطوات التالية: اغمس قطعة من القطن في الكحول الذي يحتوي على 2% بروكسيد الهيدروجين أو رذاذ الشعر،. ثم قم بفرك المنطقة المصبوغة بالشعر باستخدام القطنة. بعد ذلك، اغسل البشرة جيداً بالماء والصابون.

استخدام مقشر

يمكن استخدام مقشرات الجسم أو الوجه لإزالة الصبغة. أو يمكن تطبيق مزيج من صودا الخبز والصابون السائل لتقشير البقع المصبوغة على الجلد. حيث يتم فرك هذا المزيج بلطف على البقع لمدة دقيقتين ثم شطفه بالماء النظيف.

إزالة صبغة الشعر زيت الأطفال

يمكن إزالة صبغة الشعر المتراكمة على الجلد باستخدام زيت الأطفال. حيث يوضع الزيت على البقع ويترك طوال الليل، ويمكن حماية الوسائد والأغطية بوضع ضمادة أو منشفة على المنطقة التي تم وضع الزيت عليها. في الصباح، يمكن غسل الزيت، إذ يعتبر زيت الأطفال فعالًا في تفتيت الصبغة وبالتالي يُسهِّل إزالتها.

استخدام معجون الأسنان

يمكن استخدام معجون الأسنان للتخلص من البقع التي قد تظهر على البشرة واليدين نتيجة صبغة الشعر. يتم ذلك عبر وضع كمية صغيرة من المعجون على الإصبع وفركها بلطف على البقع. يعدُّ معجون الأسنان مادة كاشطة فعّالة في إزالة البقع دون أن يسبب تهيجًا للبشرة الحساسة.

استخدام مزيل طلاء الأظافر

يمكن التخلص منها من على الجلد باستخدام مزيل طلاء الأظافر. ولكن يجب استخدامه بحذر في المناطق المعينة وتجنب استخدامه بالقرب من العينين إذا أردت إزالة الصبغة من الوجه. يمكن استخدامه عبر تغميس قطعة قطنية في مزيل طلاء الأظافر وفرك المنطقة المصابة بالصبغة عدة مرات. ولكن يجب تجنب استخدامه بكثافة.

اقرئي أيضا: ما السبب وراء حكة اليدين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى