شعر وتسريحات

كيفية إستخدام وصلات الشعر بشكل آمن

مما لا يخفي علينا أن معظم النساء يحبون وضع وصلات الشعر لزيادة كثافته وطوله. لكن رغم ذلك توجد بعض النساء اللواتي يستخدمن وصلات الشعر على المدى الطويل دون معرفة الاضرار التي سوف يتم إلحاقها بصحة شعرهم. وإن كنت عزيزتي من هذه الفئة ففي مقالنا هذا سوف نتعرف على هذه أضرار وصلات الشعر وما هي الطريقة الصحية و الأمنة التي يجب إستخدام بها وصلات الشعر.

إستخدام وصلات الشعر

تضعف الشعر

عند إستخدام وصلات الشعر بشكر كثير تؤدي الى تقصف الشعر و اضعاف جذوره بسب وزن هذه الوصلات، و تعتبر هذه من بين الأسباب التي تجعل الشعر يفقد قوته بشكل تسلسلي دون أن تلاحظي ذلك.

تسبب تساقط الشعر

تعتمد معظم النساء على وصلات الشعر في بعض التسريحات وخصوصا المرفوعة والتي تحتاج الى شعر طويل و كثيف، و هذا ما يؤدي إلا تساقط الشعر و الحاق ضرر كبير به و تضعف نموه بشكل طبيعي.

تؤدي الا الحكة في فروة الرأس

قد تسبب وصلات الشعر في ظهور حساسية في فروة الرأس مع الشعور بحكة مزعجة ودائمة، و هذا ينعكس سلبا عل بصيلات الشعر و جذوره و و يؤثر على صحته بشكل كبير.

تسبب وصلاة الشعر الصداع

تؤدي وصلات الشعر إلى شد جذور الشعر بشكل كبير، و تزيده وزنا إضافيا مما يتسبب في شعورك بصداع و تضايق وعدم الإرتياح وقد ينعكس أيضا هذا الصداع على صحتك .

وإن كنت تريدين عزيزتي التخلص من هذه المشاكل التي تتسبب فيها وصلات الشعر ركزي جيدا في هذه النصائح.

نصائح لتجنب أضرار وصلات الشعر

عندما ترغبين في إستخدام وصلات الشعر. إلجئي عزيزتي الى خبير الشعر أو محترف يتقن تركيبها، ليقدم لك وصلات شعر ذات جودة عالية و الأنسب للونه وصحته. وقبل الاستحمام وغسل شعرك تأكدي أنك قمت بإزالت جميع الوصلات من شعرك.

وإن كنت من الفئة التي تستخدم وصلات الشعر بشكل دائم. يجب عليك إراحة شعرك كل شهرين الى ثلاثة أشهر على الأقل، وعدم الاعتماد على التسريحات التي تشد الشعر و المرفوعة كثيرا.

أخيرا عزيزتي اتبعي روتين العناية بالشعر. لكن احرصي أن تكون المستحضرات التي سوف تستعملينها خالية من المواد الكيماوية لأنها سوف تسبب لك ضررا في شعرك. يجب أن تكون مواد صحية غنية بالمواد المغذية و المرطبة للشعر.

“قبل تطبيق هذه الخطوة أو العلاج يجب استشارة طبيب مختص”

اقرأ أيضا: أهمية مشط الشعر قبل النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى