إكسسوارات

أسرار اختيار إكسسوارات شتاء 2024

بينما يقع الكثيرون في خطأ اقتناء الكم الزائد من إكسسوارات شتاء دون التأكد من قدرتها على التنسيق بأكثر من طريقة، يصل الأمر أحيانًا إلى عدم ارتدائها على الإطلاق، فتتجمد هذه القطع في الخزانة دون أي فائدة. وغالباً ما يكون سبب ذلك هو اختيار نماذج غير مناسبة لذوقنا أو لا تناسب أشكال أجسامنا. لذا، نقدم لك في هذه الصور آخر صيحات إكسسوارات شتاء 2024 ونقدم نصائح تساعدك في اختيار التصميمات الملائمة حسب شكل الوجه والجسم.

نظارات عين القطة

النظارات الشمسية بتصميم “عين القطة” لم تكتف بالظهور البارز في عروض الأزياء فحسب، بل أصبحت من الصيحات الشهيرة التي حققت شهرة كبيرة في إطلالات الشارع وعلى منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام على مدى فصول متتالية. تُعتبر هذه النظارات ملائمة لصاحبات الوجوه البيضاويّة؛ إذ تُعطي الوجه مظهرًا أكثر اتساعًا وتسلط الضوء على جمال الخدود. يمكن أن تُثير إعجابك النظارات السوداء التي ظهرت بها عارضة الأزياء في عرض ماركة كريستيان سيريانو Christian Siriano.

تعرفي على: فوائد ارتداء النظارة الشمسية المتعددة؟

الأحذية المدببة من إكسسوارات شتاء 2024

الأحذية المدببة هي جزء لا يتجزأ من خزانة أي امرأة أنيقة، فهي الطريقة التي نحصل بها على خطوات أنثوية وقامة أنيقة. تُعد هذه التصاميم مثالية للنساء القصيرات خاصةً إذا كانت بكعب رفيع ومن دون إبزيم حول الكاحل، مثل الحذاء الذي يجمع بين لوني الزهري الفوشيا والأخضر الليموني من تشكيلة Carolina Herrera للمصممة كارولينا هيريرا.

إكسسوار الأقراط المتدلية الطويلة

يبدو أن الأقراط المتدلية الطويلة لن تفقد شهرتها في عالم الموضة، وما يلفت الانتباه هذا الموسم هو القطع ذات الطول الذي يصل إلى الكتفين، والتي تناسب النساء الجريئات اللواتي يحببن الظهور بإطلالات بارزة. الأقراط التي عرضتها عارضة ماركة بادجلي ميشكا Badgley Mischka هي مناسبة لهذا النمط، خصوصاً للوجوه المربعة التي تتميز بالزوايا الحادة والجبهة العريضة المتساوية لعرض الذقن. هذه الأقراط الطويلة تساهم في تنعيم الزوايا وإضفاء مظهر أكثر طولاً ونعومة على الوجه.

حقائب الكتف متوسطة الحجم تهيمن على إكسسوارات شتاء 2024

تعد حقائب الكتف ذات المتوسطة الحجم مثالية للنساء ذوات القامة القصيرة، فهي تسع للكثير من الأغراض وتتناسب مع طول قامتهن. يعتبر الحجم المتوسط وعدم تجاوزه لمنطقة أعلى الفخذين من الشروط الرئيسية لحقيبة المرأة القصيرة. تبرز حقيبة فندي الجديدة بلونها الترابي ضمن مجموعتها لشتاء 2024 كخيار مثالي يتوافق مع هذه الاحتياجات.

اقرئي أيضا: 7 نصائح لإختيار حقيبة العمل المناسبة

لماذا الاكسسوارات مهمة؟


الاكسسوارات تلعب دوراً حاسماً في إكمال وتحسين المظهر العام والأسلوب الشخصي. إليك بعض الأسباب التي تجعل الاكسسوارات مهمة:

  1. إضافة لمسة شخصية: تمنح الاكسسوارات الفرصة للتعبير عن الذوق الشخصي والأسلوب الفردي، سواء كان ذلك من خلال الألوان، الأشكال، أو النقوش.
  2. تحسين المظهر: يمكن للإكسسوارات تحسين مظهر الملابس وجعلها تبدو أكثر تكاملًا وأناقة، حتى لو كانت الملابس بسيطة.
  3. تغيير الأسلوب والإطلالة: باستخدام الاكسسوارات، يمكن تغيير مظهر الملابس بسهولة، مما يتيح إمكانية إعادة استخدام نفس الملابس بطرق مختلفة.
  4. تعزيز الثقة بالنفس: عندما يشعر الشخص بأنه يبدو جيداً ويعجبه مظهره، فإن ذلك يزيد من ثقته بنفسه.
  5. إبراز الإطلالة العامة: قد تبرز الاكسسوارات مزايا معينة أو تلفت الانتباه إلى أفضل جوانب الإطلالة العامة.

كيف اختار الاكسسوارات المناسبة؟

اختيار الاكسسوارات المناسبة يعتمد على عدة عوامل:

  1. الملابس والمناسبة: ابدأ بمراعاة نوع الملابس التي ترتديها وطبيعة الحدث أو المناسبة. الاكسسوارات يجب أن تكمل مظهرك بشكل متناسق.
  2. الألوان والأسلوب: تحديد الألوان التي تتناسب مع ملابسك وتعكس أسلوبك. يمكن أن تكون الاكسسوارات متناسقة مع لون الملابس أو تكملها بطريقة جذابة.
  3. التوازن والتناسق: حافظ على التوازن بين الكمية والحجم. قد تحتاج إلى التفكير في استخدام قطع بارزة إذا كانت ملابسك بسيطة، أو العكس بالعكس.
  4. المنطقة المستهدفة: اعتمد على الاكسسوارات الملائمة للجزء الذي ترغب في تسليط الضوء عليه، سواء كانت الحقائب، الأحذية، الأقراط، أو القلائد.
  5. الشخصية والذوق: لا تنسى أن تختار الاكسسوارات التي تعكس شخصيتك وتلبي ذوقك الشخصي.

استمتع بتجربة مختلف الأنماط والألوان وحافظ على التوازن، وستكتشف مع الوقت كيفية اختيار الاكسسوارات التي تناسب ملابسك وتزيد من أناقتك وجاذبيتك.

كيف اعرف لون الاكسسوار المناسب لي؟

لون الاكسسوار المناسب يمكن أن يعتمد على عدة عوامل مثل لون بشرتك، ودرجة اللون التي تفضلها، وأحيانًا حتى الألوان التي تعكس شخصيتك. إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في اختيار الألوان المناسبة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى