عبايات وأزياء المحجبات

نصائح لاختيار القفطان المناسب حسب شكل جسمك

تشتمل مجموعات الكوتور لصيف 2023 من دور الأزياء العالمية على تشكيلة واسعة من القفاطين، مصممة لتناسب ذوق المرأة العربية. تتنوع التصاميم بين السادة والمطرزة والواسعة والمحددة بالخصر. ندعوكِ لاكتشاف مختاراتنا وللتعرف على نصائح لاختيار القفطان المناسب لشكل جسمك.

قفطان مشرق بألوان صيفية مبهجة

لا شك أن القفطان بتصميمه الصيفي ذو الألوان الزاهية والطبعات الجميلة يعد خيارًا رائعًا للظهور بأناقة خلال هذا الموسم. تميزت الموديلات بمزج ألوان مختلفة، على سبيل المثال، هناك قفطان رائع مصنوع من القماش ذو اللون التركوازي الجذاب والأخضر، ومزين بطبعات ناعمة، ويتميز بفتحة جانبية أنيقة من تصميم ماركة سيليا كريثاريوتي Celia Kritharioti. يمكنك تنسيقه بشكل رائع مع صندل باللون الأخضر أو الأسود، واكتمال الإطلالة بحمل حقيبة كتف سوداء.

قفطان أكمامه منفوخة: نجم الموسم في عالم الموضة!

ما زالت صيحة الأكمام المنفوخة تسيطر على عالم الموضة، حيث تم اعتمادها حتى في تصاميم القفاطين. ومن بين القفاطين التي أثارت إعجابنا، قفطان ساتان أبيض واسع من مجموعة ميزون سارة الشريبي Maison Sara Chraibi، والذي يتميز بأكمام ضخمة منفوخة تضفي جاذبية خاصة عليه. يمكنك تنسيق هذا القفطان مع صندل بيج مطرز وحقيبة كتف ناعمة مزدانة بتطريزات أنيقة لإطلالة متكاملة وراقية.

الزخارف الذهبية على القفطان

مازال القفاطان بقصته التقليدية يحتل مكانة مميزة ضمن أحدث صيحات الموضة. وقدمت ماركة معتصم Mouatassim تصميمًا رائعًا لقفطان مطرز محبوك بخيوط ذهبية، مما أضفى عليه لمسة من الفخامة تجعله خيارًا مثاليًا للسهرات الهامة. ننصحك بتجربته بتنسيقه مع صندل وحقيبة كلاتش باللون الذهبي الأنيق والخالي من التطريز، لإطلالة لامعة وأنيقة.

القفطان الواسع المزين بالطبعات

لم تُغفل مجموعات كوتور صيف 2023 أهمية القفاطين الملونة والجلابيات المزينة بالطبعات الجذابة. ومن بين تلك التصاميم المميزة، أدرجت ماركة ايرينا ديوزا Irina Diosa قفطانًا برتقاليًا واسعًا عالي الخصر، يتميز بقصة A Line وطبع بالأصفر لإضافة لمسة من الحيوية والجاذبية. يُنصح بتنسيقه مع صندل لون الجلد الطبيعي للحصول على مظهر أنيق ومتجانس. كما يُمكنك اختيار حقيبة باللون البرتقالي أو الصفراء لإكمال الإطلالة بأناقة فائقة.

كيفية اختيار القفطان المناسب حسب شكل جسمك

  1. إذا كان لديك جسم مستطيل وترغبين في منح قامتك شكلًا أنثويًا. فاختاري القفاطين المحددة بالخصر، حيث تساهم هذه التصاميم في تحديد منطقة الخصر وإبراز جمالية القوام.
  2. إذا كنتِ ترغبين في إطلالة تخفي البطن البارز ومنطقة الأرداف. فاختاري القفاطين الواسعة وغير المحددة بالخصر، حيث توفر هذه التصاميم تغطية إضافية وتخفي بعض العيوب المحتملة.
  3. بالنسبة لصاحبات الجسم النحيف. فإن القفاطين المغطاة بالطبعات وتلك المصممة بأكمام منفوخة تكون مناسبة بشكل خاص. حيث تضيف هذه التفاصيل البارزة أبعادًا إضافية للجسم وتعزز من جاذبيته.

استنادًا إلى تلك النصائح لاختيار القفطان المناسب. يمكنك اختيار القفطان الذي يناسب شكل جسمك وكذلك يعكس ذوقك وأسلوبك بأفضل طريقة.

اقرئي أيضا: قفاطين لماعة تناسب أجواء عيد الفطر 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى