أمراض عامة

كيفية التخلص من التهاب الحلق بسرعة

إذا كنت تسعين إلى التخلص من التهاب الحلق بسرعة، يفضل اتباع نظام صحي. أشار الأطباء إلى أهمية تناول كميات كبيرة من السوائل في هذا السياق. ومع ذلك، هناك بعض الوصفات المفيدة التي يمكن أن تساعد في التخفيف من التهاب الحلق بسرعة، وسنقدم لك الطرق الضرورية لتحقيق ذلك.

التخلص من التهاب الحلق بسرعة

خل التفاح 

يحتوي خل التفاح على مجموعة من المواد الطبيعية، ويعتبر فعّالاً في التخلص من التهاب الحلق بسرعة وفعالية. أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الميكروبات الموجودة في خل التفاح تلعب دورًا هامًا في مكافحة الالتهابات. نظرًا لطبيعته الحمضية، يمكن استخدامه لتسهيل تفتيت المخاط في الحلق ومنع انتشار البكتيريا.

إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، جرب تسكينه بواسطة خل التفاح. قم بتخفيف 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب ماء واستخدمه للغرغرة، ثم تناول رشفة صغيرة من الخليط. كرر هذه العملية مرة أو مرتين في الساعة، وتأكد من شرب الكثير من الماء بين جلسات الغرغرة.

القرفة للتخلص من التهاب الحلق

القرفة تعتبر واحدة من التوابل العطرية الشهية، حيث تحتوي على نسبة عالية من المضادات الأكسدة، مما يساعد في التخلص السريع من التهاب الحلق. في الطب الصيني التقليدي، تُعتبر القرفة علاجًا فعّالًا لنزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق. يُمكن صنع حليب اللوز بالقرفة، الذي يعتبر بشكل خاص ملطفًا لتخفيف الأعراض المرتبطة بالتهاب الحلق.

حليب امستحلبات عشبيةللوز بالقرفة

اتبعي هذه الوصفة لتحضير حليب اللوز بالقرفة في المنزل:

المكونات:

  • 1 كوب حليب لوز
  • 1/2 ملعقة صغيرة (2.5 مل) من القرفة المطحونة
  • 1/8 ملعقة صغيرة (0.6 مل) من صودا الخبز
  • 1 ملعقة كبيرة (15 مل) من العسل أو أي محلي تفضلينه

الطريقة:

  1. في قدر، ضعي القرفة وصودا الخبز وامزجيهما معًا.
  2. أضيفي حليب اللوز وامزجي المكونات مرة أخرى حتى يتجانس الخليط.
  3. سخني المزيج حتى يبدأ في الغليان، ثم ارفعيه عن النار.
  4. أضيفي العسل أو المحلي الذي تختارينه.

القرفة تساهم في محاربة آلام الحلق والعدوى الناتجة عن نزلات البرد أو الإنفلونزا. يمكنك تجربة شرب شاي القرفة أو إضافة القرفة إلى مشروب دافئ لتخفيف ألم الحلق.

مستحلبات عشبية

تنبعث الراحة والترطيب من شرب الشاي والنقع والمشروبات الأخرى، ورغم ذلك، قد يكون مص أقراص استحلاب الحلق في بعض الأحيان خيارًا مريحًا أيضًا.

تتوفر مستحلبات الحلق العشبية للشراء عبر الإنترنت وفي بعض متاجر البقالة الطبيعية، كما يمكن للأفراد صنع مستحلبات الحلق بأنفسهم باستخدام بعض الأعشاب المذكورة في هذا المقال.

يعتبر الدردار الزلق من الأعشاب المعروفة لتهدئة الحلق، حيث يحتوي على صمغ يلتف حول الحلق ويخفف من التهيج، مشابهاً لتأثير جذر الخطمي.

ينصح بتحضير أقراص الاستحلاب مبكرًا لضمان توفرها عند تطور التهاب الحلق.

اقرئي أيضا: أسباب التهاب الحلق بدون حرارة

ما هو المشروب الذي يعالج التهاب الحلق؟

الشاي الدافئ بالعسل والليمون يُعتبر من المشروبات الفعّالة في علاج التهاب الحلق، حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والليمون يوفر فيتامين C المفيد.

ما هو افضل دواء لعلاج التهاب الحلق؟

لا يمكنني تقديم توجيهات طبية دقيقة، ولكن يمكن استخدام المسكنات المثلثة مثل الباراسيتامول لتخفيف الألم والحمى المصاحبة لالتهاب الحلق. يفضل استشارة الطبيب للحصول على تقييم دقيق ووصف الدواء المناسب بناءً على حالة الفرد.

كم مدة الشفاء من التهاب الحلق؟

مدة الشفاء من التهاب الحلق تعتمد على سبب الالتهاب وشدته. في الحالات البسيطة، يمكن أن يستمر الشفاء خلال أيام قليلة إلى أسبوع. ومع ذلك، قد يحتاج التهاب الحلق الناتج عن العدوى الفيروسية أو البكتيرية إلى فترة أطول، وفي بعض الحالات قد يستغرق الشفاء أسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى