شعر وتسريحات

وصفة الزنجبيل والصبار لتغذية الشعر وتحفيز نموه

بلا شك أن أغلبية النساء لا يعرفن الفائدة التي تكمن في عشبة الزنجبيل. وبالخصوص فوائده المذهلة للشعر. حيث أنه يعد من بين أفضل الأعشاب. وذلك لاحتوائه بنسبة كبيرة على الفيتامينات والمعادن. فالكثيرات يستعملنه فقط من أجل إعداد الأطباق الغنية به في المطبخ. دون معرفتهن بأن الزنجبيل مفيد بشكل كبير للشعر. بحيث أنه يعمل على تعزيز نموه. إضافة إلى ترطيبه وغيرها من الفوائد. وبالتالي عزيزتي القارئة. فمن خلال هذا المقال سنتعرف معا على أفضلوصفة الزنجبيل والصبار لتغذية الشعر وتحفيز نموه.

فوائد الزنجبيل والصبار للشعر


ما نعرفه جميعا أن للزنجبيل مجموعة من الفوائد بالنسبة للشعر. حيث أن الكثيرات يلجأن لإستعماله. ومنه ففي ما يلي سنتعرف على أبرز فوائده:

  • أولها أن الزنجبيل قادر على حماية الشعر من مشكلة التساقط. بالإضافة إلى أنه يقوم على إزالة خلايا الجلد الميتة. حيث أنها تعمل بشكل كبير على سد مسام فروة الرأس.
  • كما أن الزنجبيل يعمل على تحفيز عملية نمو الشعر. وذلك عن طريق تحسين عملية وصول الدورة الدموية إلى الشعر.
  • يتميز الزنجبيل باحتوائه على مجموعة من الأحماض كالأحماض الدهنية. وحمض النيلونيك. بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن. الشيء الذي يساعده بشكل كبير في تغذية الشعر.
  • ويتميز الزنجبيل أيضاً بقيامه بحل وعلاج مشكلة تقصف وتكسر الشعر.
  • بالإضافة أيضا إلى أن الزنجبيل يعمل على جماية الشعر من تعرضه للجفاف. إضافة إلى منح فروة الرأس ما يكفي من الترطيب.

اقرئي أيضا: أضرار الكيراتين والبروتين للشعر

ماسك الزنجبيل والخيار لتعزيز نمو الشعر

مما لا شك فيه أن معظم النساء يحبون العناية بشعرهن. بحيث أنهن يقمن بالبحث عن عدة وصفات وعلاجات طبيعية من أجل ذلك. وبهدف تعزيز نمو الشعر. ومن أهم هذه الوصفات. وصفة الزنجبيل والخيار. بحيث أن هذا الأخير غني بالفيتامينات والألياف الطبيعية. التي تساعد الشعر في ترطيبه. لذا فلتحضير هذه الوصفة من الموجب اعتماد المكونات التالية:

سنحتاج أولا لتحضير هذه الوصفة ملعقتان صغيرتان من زيت الريحان. بالإضافة أيضا إلى ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند. وأخيرا نصف كأس الخيار المفروم.

ومنه فتتجلى طريقة تحضير هذه الوصفة في:

القيام بمزج المكونات ببعضها البعض إلى أن يتم الحصول على عجينة متجانسة. ومن ثم القيام بفرد العجينة على مستوى فروة الرأس والشعر. وبعدها يجب تغطية الشعر وتركه لمدة تتراوح إلى 25 دقيقة. وبعد ذلك من الممكن شطف الشعر عن طريق الماء الفاتر والشامبو. وينصح بتكرار هذه هذه العملية لمرتين على الأقل في الأسبوع.

ماسك الزنجبيل والصبار لتغذية الشعر

أما بالنسبة لجل الصبار فيعد من أفضل الحلول الفعالة بالنسبة لمشاكل الشعر بحيث أن مزجه مع الزنجبيل يساعد كثيرا في علاج مشكلة تساقط الشعر. لذا فلتحضيره أيضا يستوجب اعتماد المكونات الآتية:

أولا ستحتاجين عزيزتي القليل من الزنجبيل الطازج المفروم. بالإضافة لثلاثة ملاعق كبيرة من جل الصبار.

وتتجلى طريقة تحضيره هي الأخرى في ما يلي:

أولا قبل البدء في التطبيق. من الضروري خلط المكونات مع بعضها البعض إلى أن تحصلي عزيزتي على خليط متجانس. وبعدها يجب تطبيق الخليط على مستوى الشعر. ومن ثم تركه لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك من الممكن القيام بشطف الشعر بواسطة الماء الفاتر.

ماسك الزنجبيل وزيت الخروع

أما زيت الخروع فمن المعروف أيضا أنه يعد من أفضل مغذيات الشعر. وهذا لاحتوائه على المعادن التي تدعم بصيلات الشعر. لذا فلتحضير وصفة الزنجبيل وزيت الخروج من المهم اعتماد المكونات التالية:

سنحتاج هنا أولا أربع ملاعق صغيرة من عصير الزنجبيل. بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع. وأخيرا سنحتاج أربع ملاعق من زيت الزيتون. وبالتالي فتتجلى أيضاً طريقة تحضير هذه الوصفة في:

القيام بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض. إلى أن تختلط بشكل تام. ومن ثم يجب وضع هذا المزيج على مستوى الشعر وتركه لمدة ساعة ونصف. وبعد ذلك من الممكن القيام بإزالة الماسك عن طريق المياه العادية. وينصح أيضا بتكرار هذه العملية لمرة واحدة فقط في الأسبوع. إلى أن يتم التحصل على نتائج مبهرة.

ملاحظة من “الأنيقة” من الأفضل عزيزتي القيام باستشارة طبيب مختص قبل القيام بتطبيق أي من هذه الوصفات.

اقرئي أيضا: تسريحات شعر لجعلك تبدين أصغر سناً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى