شعر وتسريحات

الزيت المثالي لتجديد لمعان الشعر المحروق

الزيوت الطبيعية تلعب دوراً حاسماً في تجديد لمعان الشعر المحروق. واستخدام الزيوت الطبيعية بانتظام يمكن أن يحسن مظهر الشعر ويعزز قوته ولمعانه، مما يجعلها خياراً مثالياً لمن يعانون من تلف الشعر بفعل الحرارة أو المعالجات الكيميائية.ففي مقالنا هذا سوف نتعرف عزيزتي على الزيت االمثالي لتجديد لمعان الشعر المحروق من الصبغة وطرق صحية لعلاجه.

تجديد لمعان الشعر المحروق

عندما يحترق الشعر يعني انه فقد مجموعة من المواد المهمة فيه من بروتينات طبيعية وهذه المادة هي التي تجعله يتمتع بمظهر ساحر وصحي ومفعم بالحيوية. وقد ينتج عن استمرارية صبغ الشعر إلى صعوبة نموه وتهيجه وخشونته وتقصفه وأيضا تغير لونه الحقيقي وفقدان لياقته واعطاء مظهر غير مريح للمرأة.

الزيت المثالي لعلاج الشعر المحروق

تلجأ العديد من النساء الى قص شعرهن لتتخلصن من الخصلات المحروقة والاطراف المتضررة. لكن ان كنت تريدين الحفاض على شعرك الطويل يمكن ان تقومي بقص الخصلات المتضررة دون قص الشعر بأكمله لأن هذه العملية سوف تحمي شعرك من التضرر. وعليك ان تحرصي على غسل شعرك بشامبو خالي من الكبريتات.

إذا كنت تبحثين على الزيت لمثالي لعلاجه أضيفي زيت زوج الهند على الشامبو. وباستخدامه على شعرك سوف تلاحظين الفرق و ابتعدي قدر الامكان على مصففات الشعر ومجفف الشعر وأيضا صبغات الشعر بمختلف انواعها. حتى تتاكدي ان شعرك قد تعافا كليا وعاد لمعانه واسترجع لياقته.

دور أشعة الشمس في تكون الشعر المحروق

وكما تلعب أشعة الشمس دورا كبيرا في تضرر الشعر خصوصا في فصل الصيف لأنها تؤدي بالشعر إلى جفافه. و بهذا إن المغديات الطبيعية والتدليك بالزيوت يساهم في استرجاع لياقة الشعر وجماليته.

الزيت المثالي لعلاج الشعر المحروق بخلطات طبيعية

توجد مجموعة من الخلطات العلاجية لشعر المحروق. مثلا قبل أن تسحمي قومي بمزج الشامبو الخاص بك مع بلسم الشعر وملعقة من زيت الزيتون. ثم دلكي به فروة رأسك ولفي شعرك بمنشفة نظيفة واتركيها لمدة 20/25 دقيقة على شعرك. وعند انتهاء الوقت قومي بغسل شعرك وتأكدي انك قمت بغسله جيدا. وأيضا يمكنك استخدام جل الصبار على الخصلات المتضررة و المحروقة.

إضافة إلى فروة الرأس سوف تساعدك هذه الخلطة في تقوية الشعر من الجذور الا الطراف. أو استعملي زيت فيتامين (ه) أيضا لديها تأثير خاص وجميل على الشعر المحروق وتساهم في حمايته. أو زيت الأركان والحرجوبا فهي من أفضل الخلطات في تقوية الشعر وتهدئته ومحاربة تضرره. قومي بتدلكيها على شعرك بانتضام وسوف تعجبك النتيجة عند استخدام هذه الخلطات لشعرك.

ولا تنسي ان قناع الزيت والزيادي من بين أحد الأقنعة الطبيعية المفيدة لفروة الرأس. وتساعد على ترطيبها وتقوية جدوره، و تعتبر هذه الخلطات من بين رتينات التدليك الأكثر صحية للشعر المتضرر والمحروق. وتساعده في استرجاع اشراقته الصحية و جذور غنية بالفيتامينات والمواد المهمة.

اقرأ أيضا: ما فائدة بلسم غارنيه للشعر؟

متى يبان مفعول الزيت المثالي؟

يظهر مفعول الزيت المثالي على البشرة والشعر بشكل واضح بعد استخدامه بانتظام لبضعة أسابيع. يساعد في ترطيب البشرة وتقوية الشعر، مما يؤدي إلى مظهر صحي ولامع.

كيف اعرف الزيت المثالي الاصلي؟

يمكنك التحقق من أصالة الزيت من خلال عدة طرق، مثل فحص العلامات التجارية المعتمدة وشهادات الجودة. كما يُفضل شراء الزيت من مصادر موثوقة وموزعين معروفين لتجنب التزوير، ويُفضل أيضًا فحص خصائص الزيت مثل اللون والرائحة واللزوجة للتأكد من جودته.

هل يضر ترك الزيت على الشعر؟

ترك الزيت على الشعر لفترة طويلة قد يزيد من التراكم والثقل، وقد يؤدي إلى انسداد المسام والشعور بالدهون. لكن استخدام الزيوت بشكل معتدل وغسل الشعر بانتظام يمكن أن يكون مفيداً للترطيب وتحسين صحة فروة الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى