شعر وتسريحات

ألوان الشعر البني الفاتح 2024

ألوان الشعر البني الفاتح 2024 يناسب البشرة ذات اللون المتوسط سواء كانت باردة أو دافئة، ويعتبر خيارًا جميلًا لتحقيق لون الشعر الأشقر أو الهايلايت، يمكن الحصول عليه عن طريق صبغ الشعر باللون البني الفاتح مباشرة إذا كان اللون الطبيعي للشعر غامق باللون البني أو لونًا بنيًا متوسطًا أو حمراء، ولم يتم معالجته كيميائيًا من قبل.

ألوان الشعر البني الفاتح موضة سنة 2024

صبغ الشّعر الغامق بالبنيّ الفاتح

يجب سحب اللون من الشعر الداكن أولاً للحصول على اللون البني الفاتح المرغوب، ويحتاج الشعر الذي تمت معالجته كيميائياً أيضًا إلى هذه العملية. تتضمن عملية سحب اللون عدة خطوات تعتمد على اللون الأساسي للشعر، فعلى سبيل المثال، يحتاج الشعر الداكن الذي يقترب من اللون الأسود إلى مطور بتركيز 30، بينما يكفي مطور بتركيز 20 للشعر الأحمر أو البني الغامق أو المتوسط.

المكونات:

تتضمّن العدّة عدة سحب لتغيير لون الشّعر، تحتوي على بودرة تفتيح الشّعر ومطوّر بتركيبة ملائمة وفقًا للمواصفات السابقة المذكورة. كما تشمل العدّة قفّازات بلاستيكيّة، ملاقط بلاستيكيّة للشّعر، وفرشاة لتوزيع الصّبغة.

  • عدة سحب لتغيير لون الشّعر.
  • قفّازات بلاستيكيّة.
  • ملاقط بلاستيكيّة للشّعر.
  • وفرشاة لتوزيع الصّبغة.

طريقة التحضير

توجد عملية لتلوين الشعر تشمل عدة خطوات. أولاً، يجري تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء ومن ثم خلط بودرة التفتيح مع المطور. يتم وضع هذا الخليط على الشعر بدءًا من الأطراف متجهين نحو الجذور باستخدام فرشاة الصبغة.

يُفضل البدء بالأقسام السفلية ثم الانتقال إلى الأقسام العلوية. بعد الانتهاء من صبغ كل قسم، يتم تثبيته بواسطة ملقط الشعر البلاستيكي قبل المباشرة إلى القسم التالي.

يجب تغطية كل جزء من الشعر بسرعة باستخدام مادة التفتيح. بعد ذلك، يتم ترك مادة سحب اللون وفقًا لتعليمات المنتج، مع مراقبة الشعر كل 5-10 دقائق لضمان عدم تركه لفترة زمنية طويلة، حيث تتراوح المدة المثالية بين 30-45 دقيقة.

كما يجب غسل الشعر جيدًا بالماء البارد، ثم غسله مرتين باستخدام الشامبو.

تعرفي على: خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر الأسود إلى البني

تغيير لون الشّعر إلى البني الفاتح بعد عملية إزالة الصبغة

يُمكن تغيير لون الشعر إلى الأشقر الرمادي المتوسط لتحييد اللون البرتقالي وتظليله، مما يسفر عن لون بني فاتح، عبر اتباع تعليمات الصبغة المذكورة على العلبة. بعد وضع الصبغة، يترك على الشعر للمدة المحددة ثم يُغسل بالشامبو والبلسم. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن الحصول على لون بني فاتح بطريقة أخرى، وهي صبغ الشعر بالبني الفاتح الرمادي، حيث يعمل اللون الرمادي على إزالة اللون البرتقالي الزاهي الناتج عن عملية تغيير لون الشعر.

المكونات:

  • صبغة بني فاتح رمادي.
  • مطوّر بيروكسيد عيار 10.
  • قفازات بلاستيكيّة.
  • فرشاة الصّبغة.

طريقة التحضير:

تمزج الصبغة مع بيروكسيد بنسبة 10. يجب تقسيم الشعر المبلول إلى أربعة أقسام وتطبيق خليط الصبغة بالتساوي باستخدام فرشاة الصبغة، بدءًا من الجذور وصولاً إلى الأطراف.

يجب تشبع الشعر بالصبغة بشكل جيد، مع مراعاة وقت الترك الذي يعتمد على الدرجة المطلوبة من اللون البني الفاتح. يمكن أن يتحول اللون من البرتقالي إلى البني الذهبي ومن ثم إلى اللون البني الطبيعي.

وأخيرًا إلى اللون البني الرمادي. يجب تجنب ترك الصبغة على الشعر لفترة تتجاوز الوقت المحدد على علبة الصبغة. يتم غسل الشعر بعد الوصول إلى اللون المرغوب من البني الفاتح.

صبغ الشّعر الأشقر بالبني الفاتح

تصبح عملية صبغ الشعر الأشقر باللون البني الفاتح أكثر تعقيداً، حيث يتطلب تحويله إلى لون نحاسي أولاً، ثمّ الانتقال إلى اللون البني الفاتح. يتم ذلك عبر صبغ الشعر الأشقر الفاتح إلى درجة الأشقر المتوسط باستخدام لون النحاس الداكن، وتحويل الشعر الأشقر الأفتح إلى درجة الأشقر الفاتح جدًا باستخدام اللون النحاسي الذهبي أو الأشقر الكستنائي.

المكونات:

درجة صبغة لونها نحاسية وتعتمد على المقدار المذكور سابقاً، وهناك صبغة بنية فاتحة اللون أيضاً.

طريقة التحضير:

اتبع تعليمات الصبغة النحاسية الموجودة على العلبة لصبغ الشعر بها أولاً، ثم قم بصبغ الشعر باللون البني الفاتح وفقًا لتعليمات علبة الصبغة.

اقرئي أيضا: ألوان الشعر التي ستهيمن على سنة 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى