شعر وتسريحات

الطريقة الصحيحة لتقشير فروة الرأس

عزيزتي، إن فروة رأسك سواءًا كانت سليمة أو تعاني من القشور وغيرها فهي تحتاج إلى العناية و الاهتمام. و من بين أفضل العلاجات لفروة الراس هو التقشير. ففي مقالنا هذا سوف نتعرف على فوائد تقشير فروة الرأس و كيفية تقشيرها بالاضافة إلى التعرف على أضرار هذا التقشير لتجنبها.

فوائد تقشير فروة الرأس

ترجع العديد من فوائد هذه العملية على صحة الشعر والجسم أيضا. ومن أهم هذه الفوائد هي التي تنتج عن طريق تدليك فروة الرأس الذي يؤدي إلى التخلص من الضغط العصبي والاسترخاء. وكذلك التخلص من طبقات الجلد الميت التي تولد القشرة. وتغذية الشعر وزيادة سرعته في النمو عن طريق تنشيط الدورة الدموية والزيادة من وثيرة تدفق الدم في البصيلات بعملية التقشير، وكذلك تنظيم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس و التخلص منها مع الوقاية من جفافها،وأيضا التحسين عزيزتي من ملمس شعرك.وأخيرا تنقية المسام عن طريق التخلص من الأوساخ الموجودة في فروة الرأس.

كيفية القيام بها


وصفة القهوة

من أفضل الوصفات التي تسهل وتساعد في عملية التقشير هي القهوة لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة،. وليس هذا فقط بل تساعد في تخليص الجسم من السموم مع زيادة تدفق الدم فيه. هيا لنتعرف عزيزتي على وصفة القهوة.

لنبدأ بالمكونات: ربع كوب من مسحوق القهوة -نصف كوب من زيت الزيتون -كوب واحد من السكر البني. والآن لنتعرف على طريقة تحضير هذه المكونات.أولا خلطها جيدا حتى تبدو متماسكة مع بعضها،بعدها عزيزتي ضعي الخليط على فروة رأسك و قومي بتدليكه حتى تشعري بالخليط قد توزع على فروة الرأس بالكامل واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، للحفاظ على على زيوت الشعر المغذية له.

أضرار تقشير فروة الرأس

ما لا يخفى علينا جميعا أن للتقشير العديد من الفوائد كما ذكرناها أعلاه. لكن لديه أيضا بعض الأضرار و هي: استخدام الكيماوية الحادة الذي يؤدي إلى إحمرار الجلد وزيادة الحساسية في فروة الرأس. كما يجب معرفة متى يجب تطبيقه. عليك عزيزتي تجنب تقشيرها إن كنت تعانين من الالتهابات الجلدية أو إن كانت لديك جروح مفتوحة فيها.

كما نذكركِ عزيزتي أن هذه العملية يفضل أن لا تتجاوز مرتين في الأسبوع. وقبل تطبيق هذه الوصفة أو العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

اقرأ أيضا: الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى