إكسسوارات

الفرق بين الساعات الرقمية والذكية

أصبحت الساعات الرقمية والذكية تنافس بشدة الساعات الفخمة المرصعة بالمجوهرات لدى الكثير من النساء والفتيات، نظرًا للمزايا الفريدة التي تتميز بها. ومع ذلك، هناك اختلاف كبير بين الساعات الرقمية والذكية، حيث تتميز كل منهما بميزات وخصائص تجعل الفارق بينهما واضحًا.

الساعات الذكية

الساعات الذكية تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا. حيث تتضمن شاشة تعمل باللمس وتتصل بجهازك الذكي عبر شبكة Wi-Fi أو البلوتوث. بالإضافة إلى إمكانية تتبع الخطوات وإجراء المكالمات دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي. بعض هذه الساعات تتميز بميزات ممتازة لتتبع اللياقة البدنية مثل تسجيل عدد الخطوات التي تقومين بها وقياس السعرات الحرارية التي تحرقينها أثناء ممارسة الرياضة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الأجهزة أيضًا مساعدتك في تتبع نومك. وقياس معدل ضربات القلب، وقياس نسبة الأكسجين في الدم، واستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

تحتاج بطارية الساعة الذكية إلى شحن لمدة ساعة أو ساعتين قبل أن تعود إلى العمل من جديد. هذا العيب يجعل الساعات الرقمية أحيانًا خيارًا أفضل. يعتمد استهلاك البطارية في الساعات الذكية على استخدامها، حيث يقل وقت البطارية كلما زادت الأنشطة. في الحالة العادية، تدوم البطاريات في الساعات الذكية لمدة تصل إلى 12 ساعة.

من جهة أخرى، تستفيد الساعات الذكية من ميزات مقاومة الماء المتاحة في الهواتف، والتي غالبًا لا تتحمل الاستخدام المطول في الماء.

الساعات الرقمية

الساعات الرقمية تتميز بعدة خصائص تميزها عن الساعات التقليدية، حيث تعرض الوقت بوضوح من خلال الأرقام الرقمية، وعادة ما تحتوي على ميزات إضافية مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومراقبة الخطوات. واللافت هو عدم وجود أجزاء متحركة في هذه الساعات، بل تعتمد على دائرة إلكترونية تقوم بتشغيل مصابيح LED أو شاشات LCD لعرض الوقت.

وما يميز الساعات الرقمية بشكل بارز هو وجود شاشة إلكترونية تعطيها مظهرًا حديثًا وعصريًا. وهذه الساعات تعد اختيارًا ممتازًا للأنشطة الرياضية والإطلالات اليومية، وذلك بفضل عمر البطارية الطويل الذي يمكن أن يصل إلى سنوات، مما يعني عدم الحاجة إلى شحنها بانتظام كما يجري مع الساعات الذكية.

من بين مزايا الساعات الرقمية، يمكن أيضًا استخدامها في أي ظروف وقتما تشاء، حيث تعمل بذاتها دون الحاجة لإقرانها مع أجهزة أخرى، على عكس الساعات الذكية. بالإضافة إلى ذلك، فهي مصممة بقوة ومتينة لتتحمل السقوط دون تلف، وتتميز بمقاومتها للماء بشكل مستدام بفضل إغلاق محكم لمكوناتها وعدم وجود أي ميزات إلكترونية تعرضها للتلف.

مع بداية العام الدراسي الجديد، يبحث الفتيات عن أجمل تصاميم الساعات والمجوهرات لتضفي على إطلالتهن لمسة من الأناقة والجاذبية. لذا، نقدم في السطور التالية مجموعة جديدة من الساعات الرقمية والذكية ذات التصميم المميز والعلبة المربعة من العلامات العالمية الرائدة. ليتمكنن من اختيار الساعة التي تناسب إطلالاتهن العصرية في الجامعة أو المدرسة.

أمثلة للفرق بين الساعات الرقمية والذكية

ساعة T80 Steel

قدمت ماركة تايمكس Timex مجموعة متنوعة من الساعات الرقمية ذات التصاميم الأنيقة والجذابة، ومن بين هذه التصاميم المميزة نجد ساعة T80 Steel. التي استمررنا في إعجابنا بها بشكل خاص. تتميز هذه الساعة بتصميم جريء ومتعدد الألوان، حيث يمكن للألوان أن تلهم مشاعرنا ومزاجنا بشكل مباشر.

تم تصميم علبة الساعة بشكل مربع مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وهي تحتوي على العديد من المزايا المفيدة مثل عرض التاريخ، وساعة إيقاف، وإضاءة خلفية INDIGLO لرؤية الوقت في الظروف المظلمة، ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا. بالإضافة إلى وظيفة المنبه.

ويضفي سوار الساعة المرن المصنوع من الراتنج مزيدًا من الجاذبية على هذا التصميم. حيث يأتي بتدرج ألوان مشرقة تعكس العصرية وتجذب الأنظار.

ساعة BGD

منذ سنوات طويلة، كانت ساعات كاسيو تتميز بتصميمها المربع الكلاسيكي المميز. واليوم، تستمر كاسيو في تطوير هذا التصميم الكلاسيكي بأسلوب عصري وجذاب يناسب العصر الحالي. ومن بين أحدث تصاميمها للساعات الرقمية المربعة، نبرز ساعة BABY-G بتصميم المربع الكلاسيكي الذي يحبه الكثيرون. تأتي هذه الساعة بتصميم أنحف وأكثر إحكامًا.

علبة الساعة BGD-565 تتميز بأنها أصغر حجمًا بمقدار 2.6 ملم وأضيق بمقدار 2.1 ملم وأنحف بمقدار 1.2 ملم من التصميم السابق لهذا الموديل. وهي مصممة بشكل يجعلها تبدو مسطحة عند النظر إليها من الجانب، مما يمنحها مظهرًا أكثر نحافة.

وتم تصميم سوار الساعة باللون البيج الوردي متعدد الاستخدامات، مما يتيح لك تنسيقها بسهولة مع أي موضة تفضلها هذا العام.

ساعة Amazfit Cheetah

لتحقيق إطلالة أنيقة وعملية، قدمت شركة أمازفيت ساعتها الرقمية Amazfit Cheetah MaxTrack™. التي تأتي بتصميم أنيق وخفيف الوزن، وتتميز بتقنية GPS الرائدة في الصناعة. تمتاز هذه الساعة أيضًا بميزة Zepp Coach™ المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تتضمن خرائط دون اتصال بالإنترنت ونظام ملاحة ممتاز.

وتأتي علبة الساعة بشاشة AMOLED كبيرة بحجم 1.75 بوصة. وتقدم ميزات طبية رائعة مثل قياس معدل ضربات القلب ومراقبة مستوى الإجهاد، بالإضافة إلى مراقبة نوم دقيقة. ومع بطاريتها التي تدوم حتى 12 يومًا. تعد هذه الساعة خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن أداة تقنية تجمع بين الأناقة والأداء العالي.

ساعة Fitbit Versa 3 

بتصميمها الأنثوي الجميل، أبهرتنا ساعة Fitbit Versa 3 من العلامة التجارية Fitbit. تأتي هذه الساعة في علبة معدنية مربعة بلون وردي بيج رائع. وتتميز بمجموعة مذهلة من الميزات. مثل تتبع ضربات القلب ومستوى الأكسجين في الدم ومراقبة ساعات النوم. بالإضافة إلى القدرة على قياس استجابة الجسم للتوتر من خلال تحليل معدل ضربات القلب والنوم والنشاط اليومي.

اقرئي أيضا: إكسسوارات زرقاء تزيد من تألقك وأناقتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى