شعر وتسريحات

الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي

إن تساقط الشعر بشكل كبير يؤدي إلى القلق والتوثر. لكن على العكس من ذلك يجب ألا نقع في هذا الخطأ. لأن فقدان بعض الشعر بشكل يومي ليس بالشيء اللذي يدعو للقلق. فمن الطبيعي أن تتساقط ما بين 50 إلى 100 خصلة شعر يوميا. وهذا وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. لكن بعض الأحيان فقدان الشعر أكثر مما يكون من الطبيعي فقده قد يكون علامة من علامات تساقط الشعر الغير الطبيعي. فهنا يجب معرفة الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي.

الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير الطبيعي هو أن تساقط الشعر الطبيعي لا يدعي إلا القلق ولا يحتاج إلى العلاج. لكن تساقط الشعر الغير الطبيعي على عكس الطبيعي فهو ينذر بالخطر ويحتاج لعناية طبية.

ماهو تساقط الشعر


إن تساقط الشعر هو شيء طبيعي إن لم يتجاوز حده الطبيعي الذي هو مابين 50 إلى 100 شعرة في اليوم. فبناءاً على دورة نمو بصيلات الشعر إن كل شخص لايعاني من أمراض معينة في شعره يتمتع ب 100.000 بصيلة شعر على رأسه. لكن تساقط الشعر الطبيعي هو الأخر يمكن أن يتجاوز عدد خصلات الشعر التي تتساقط 100 شعرة. وهذا يمكن أن يكون نتاجاً لعدة عوامل مثل التوتر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر المفرط. وتساقط الشعر يحدت عندما لاينمو شعرك بالشكل الطبيعي ويتعرضه شيء ما في النمو.

أسباب تساقط الشعر


يولد تساقط الشعر نتيجة لعدة عوامل خارجية مثل:

اختلال التوازن الغذائي

إن ما لا ينتبه له الأغلبية منا هو النظام الغذائي السيء الذي يكون سببا في اختلال التوازن الغذائي. وهذا الذي يؤدي إلى نقص الفيتامينات ب3. وفيتامين د. والبروتينات. والحديد. والدهون. فالنقصان في هذه العناصر الغذائية الأساسية هي التي تؤدي وبشكل كبير إلى تساقط الشعر الغير الطبيعي. لهذا عزيزتي الأنيقة يجب أن تضعي نظاما غذائيا صحيًا يناسبك. فأكل الخضراوات والفواكه بشكل منتظم ويومي يؤدي إلى إيقاف تساقط الشعر الغير الطبيعي. كما ينصح بتجنب المأكولات السريعة والغير صحية.

حالة مراجعة الطبيب

الوراثة:

ليس دائما ما تكون أسباب تساقط الشعر بطريقة غير طبيعية راجعة لاختلال في التوازن الغذائي أو غيرها من الأسباب. فيمكن أن تكون تركيبتك الجينية هي المسؤولة عن ذلك. لذا في هذه الحالة يستحسن استشارة طبيب مختص لتجنب الوقوع في المشاكل.

في حالة تساقط الشعر بشكل مفرط عن غير العادة. ولم تفلح العلاجات الطبيعية في الوصول إلى نتيجة جيدة. أو أن يكون تساقط الشعر في معضم المناطق بالجسم. يجب استشارة طبيب مختص لإعطائك العلاج المناسب عزيزتي.

اقرأ أيضا: أهمية مشط الشعر قبل النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى