شعر وتسريحات

المايونيز لتنعيم الشعر المجعد وفرده

ما نعرفه جميعا أن أغلبية النساء يعشقون الإعتناء بشعرهن. وذلك بهدف الظهور بإطلالة جذابة ورائعة. خصوصا في المناسبات والأعراس وغيرها. حيث أن الكثيرات لكي يحققن ذلك يعتمدون العديد من الوصفات الطبيعية. بالأخص صاحبات الشعر المجعد والذي يعتبر مشكلة لأغلبية النساء. لذا عزيزتي من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أبرز فوائد المايونيز لتنعيم الشعر المجعد وفرده. وكذا منحه مظهرا جذابا وصحيا.

ترطيب الشعر وعلاج القشرة بالمايونيز


بلا شك أن معظم النساء يعانين من مشكلة الشعر المجعد. مما يؤدي بهن للتفكير في إيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة. حيث أن الأمر يستدعي اعتماد مرطب مناسب وفعال. وغني بالعناصر المغذية الأساسية. كما أن هذه الأخيرة تساهم بشكل كبير في حماية الشعر من أشعة الشمس الحارقة والثلوث وغيرها من العوامل الخارجية. بالإضافة إلى أن تلك العناصر تساعد أيضا تنعيم وتلميع الشعر. وبالتالي فمن أبرز هذه المرطبات المناسبة. ألا وهو المايونيز. الذي يحتوي على البيض وزيت الزيتون. مما يساعد في حماية فروة الرأس من مشكلة الجفاف. كما أنه أيضا يسهل من عملية تمشيط الشعر وكذا التحكم فيه. كما أنه يعمل على استرجاع حيوية ونعومة الشعر. وذلك عن طريق مد الشعر بالعناصر المرطبة.

اقرئي أيضا: كيفية علاج الشعر المنفوش بعد الاستحمام

المايونيز مع زيت الزيتون لتنعيم الشعر

من الممكن القيام بخلط المايونيز لتنعيم الشعر المجعد مع زيت الزيتون وذلك من أجل الحصول على مرطب أكثر قوة وفعالية. وبعد ذلك القيام بتوزيع الخليط على مستوى الشعر. ومن ثم يجب تغطية الشعر وذلك بواسطة غطاء بلاستيكي. لمدة تتراوح إلى ساعة كاملة. وبعد ذلك يجب القيام بغسل الشعر بواسطة الشامبو. وذلك بهدف الحصول على شعر ناعم وصحي. دون نسيان أيضا أن لهذا الخليط دور كبير في التخلص من القشرة وكذا القمل وحشرات الشعر.

المايونيز تنعيم الشعر وتكثيفه

أما بالنسبة لجعل الشعر ناعما وكثيفا. فالمايونيز بعد أفضل حل لتحقيق ذلك. حيث أنه يساعد بشكل كبير في الحصول على شعر صحي. بالإضافة أيضا إلى أن استعماله بشكل منظم ينتج في الحصول أيضا على شعر ناعم وحيوي. كما أنه أيضا يعمل على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه. بحيث أنه يقوم على إستخراج المزيد من الزيوت الطبيعية. الشيء الذي يكون نتيجة في الحصول على ملمس ناعم للشعر. وبالتالي فلتحقيق كل هذا فمن المهم اعتماد المايونيز لمرة أو مرتين بشكل أسبوعي. وذلك بهدف الحصول على شعر أملس من دون أي تجعيدات أو كسرات وذلك فقط خلال فترة بسيطة.

تقوية الشعر وعلاج تساقطه بالمايونيز فقط

من المعروف أن المايونيز يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر. وفي المقابل تقويته. حيث أنه يعمل أيضا على حماية الشعر من التقصف والتكسر. بالإضافة إلى علاج جفافه وجعله لامعا وحيويا. وذلك لإحتوائه على مجموعة من الزيوت العطرية. الشيء الذي يساهم أيضا في حماية الشعر من أشعة الشمس الحارقة. وكذا درجات الحرارة المرتفعة. التي تسببها المصففات المختلفة. وذلك لمساهمته بشكل كبير في تجديد خلايا الشعر. وكما ذكرنا في البداية أن المايونيز يعالج تساقط الشعر. فالمايونيز غني بالبروتينات التي تقوم على تغذية الشعر.

ملاحظة من “الأنيقة” : ينصح باستشارة طبيب مختص قبل القيام بتطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.

اقرئي أيضا: أفضل حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى