عبايات وأزياء المحجبات

الملابس المناسبة لبشرة اللون الحنطي

تتنوّع درجات البشرة ذات اللون الحنطي بين الفاتحة والمائلة للسمار، وتتطلب كل منها اختيار ألوان ملابس مناسبة. تعرف البشرة الحنطية أيضًا بالبشرة القمحية، حيث تمتاز بدرجات لونية تمتد من البني الفاتح إلى البني المتوسط.

تتميّز هذه البشرة بحساسيتها الشديدة للعوامل الخارجية، فهي عرضة للتصبغات الجلدية وتتأثر بحروق الشمس بشكل كبير عند التعرض المباشر لها.

بشرة اللون الحنطي الفاتح

هي البشرة البنية الفاتحة التي تميل إلى لون متوسط بين الفاتح والداكن، وتظهر تأثيرات الشمس عليها بشكل كبير لأنها حساسة للغاية تجاه أشعتها، لكنها لا تتحول إلى اللون الداكن. تعتبر هذه البشرة الأكثر انتشارًا في بلاد الشام.

ألوان ملابس مناسبة للبشرة الحنطية

تتناسب الألوان الدافئة مثل الأحمر الداكن والبرتقالي والأخضر بشكل مثالي مع البشرة الحنطية، حيث تضفي هذه الدرجات مظهرًا أنيقًا ومثاليًا. على سبيل المثال، الأحمر الداكن والبرتقالي يمكن أن يسلطا الضوء على جمال البشرة الحنطية ويبرزانها بشكل ملفت. ومن المثير للاهتمام أن استخدام الألوان المحايدة مثل البيج والكريمي يمكن أيضًا أن يكون له تأثير جميل وناعم في إبراز جمال هذه البشرة.

الألوان التي يجب تجنبها إذا كنت تملكين بشرة ذات اللون الحنطي

ينبغي تجنب الألوان الداكنة مثل اللون الأسود في اللباس في الأجواء الحارة، إذ يمكن أن يزيد من امتصاص أشعة الشمس. هذا يؤدي إلى زيادة حساسية البشرة وقد يسبب تصبغها وتغير لونها. علاوة على ذلك، تظهر الدراسات أن الألوان الفاتحة تعكس الضوء وتقلل من امتصاص الحرارة، مما يساعد في الحفاظ على برودة الجسم في الطقس الحار.

أكثر الألوان التي ينصح بها

أفضل الألوان التي تتناسب مع البشرة الحنطية هي الألوان الدافئة مثل الذهبي والأصفر والأحمر والبرتقالي والزيتوني. يمكن أيضًا استخدام الألوان الحيادية مثل الرمادي والبني الفاتح، والألوان الصامتة مثل الوردي أو الأخضر المشمشي، والألوان الغامقة مثل البنفسجي الداكن. تختلف تلك الألوان وتأثيرها على إبراز جمال البشرة الحنطية، إذ تُظهر بعضها البشرة بشكل أفضل وتبرز إشراقتها ودفئها.

إضافة: يعتبر استخدام الألوان الدافئة والغامقة جنبًا إلى جنب مع البشرة الحنطية واختيار الألوان الصحيحة جزءًا أساسيًا في تعزيز إطلالة الشخص وإبراز جاذبيتهم.

اقرئي أيضا: 4 طرق لتنسيق البنطلون المنقوش للمحجبات

ما هو لون البشرة الحنطي؟

لون البشرة الحنطية هو لون متوسط يميل إلى البني الفاتح، ويشمل مجموعة متنوعة من الظلال التي تتراوح بين البيج والبني، وهو شائع في مناطق متعددة من العالم مثل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وأماكن أخرى.

ما الفرق بين البشرة القمحية والحنطية؟

الفرق بين البشرة القمحية والحنطية يكمن في درجة اللون، حيث تميل البشرة القمحية إلى اللون الأسمر الفاتح بينما تكون الحنطية أكثر اتساقًا مع اللون الأشقر الفاتح. كلا اللونين يعبران عن تدرجات مختلفة في ألوان البشرة وتأثيرات الأشعة فوق البنفسجية عليها.

هل اللون الاصفر يناسب البشرة الحنطية؟

نعم، اللون الأصفر يمكن أن يناسب البشرة الحنطية بشكل جيد، خاصة الظلال الدافئة منه. يمكن اختيار الأصفر بدرجاته المختلفة، مثل الذهبي والخردلي، لإضافة إشراقة وحيوية للبشرة الحنطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى