إكسسوارات

ما هي النظارات المناسبة لشكل وجهك؟

اختيار النظارة الشمسية النظارات المناسبة لشكل وجهك ليس مهمة سهلة على الإطلاق، خصوصًا في ظل تنوع الأشكال المتاحة حاليًا في الأسواق. يجد الكثيرون صعوبة في تحديد التصميم الملائم لهم، حيث يتطلب الأمر اهتمامًا خاصًا بشكل وجه كل فرد. بعض أنماط النظارات تلائم بعض الأشخاص بينما لا تتلاءم مع آخرين، دون أن ننسى أهمية الذوق الشخصي كعامل مؤثر.

النظارات المناسبة لشكل وجهك

الوجه البيضاوي

نظرًا لتوازن أبعاد الوجوه البيضاوية بشكل طبيعي، تتناسب بشكل عام مع مختلف أشكال النظارات. ومع ذلك، يجب تجنب الإطارات الكبيرة جدًا أو الصغيرة جدًا لمنع التأثير على توازن الوجه. إلى جانب ذلك، تعتبر النظارات ذات الزوايا البيضاوية هي الخيار المناسب لأصحاب الوجوه البيضاوية.

الوجه بشكل القلب

الوجه ذو شكل القلب يتميز بجبهة واسعة، ونصحًا لأولئك الذين يمتلكون وجه قلبي بارتداء نظارات ذات حواف منحنية أو تشبه عيون القطة، لتقليل التركيز على الجبهة الواسعة. بالإضافة، يمكن استخدام إطارات ذات ألوان فاتحة كوسيلة لتحويل الانتباه بعيدًا عن الجبهة. ولإبراز جمال وجه القلب، يمكن اختيار نظارات بتصاميم هندسية أو دائرية.

النظارات المناسبة لشكل الوجه الدائري

عندما يتعلق الأمر باختيار نظارات شمسية لأصحاب الوجه الدائري، يجب الانتباه إلى تحديد ملامح الوجه بشكل أكبر. يمكن تحقيق ذلك من خلال ارتداء نماذج النظارات الشمسية المربعة أو التي تشبه عيون القطة، والتي تعمل على تعزيز تحديد ملامح الوجه بشكل فعّال.

الوجه المربع

لمن لديهم وجوه مربعة، ينصح بارتداء نظارات تتميز بإطارات معدنية رفيعة ذات حواف منحنية أو شكل مستدير. كما يُقترح أيضًا اختيار ألوان هادئة مثل الذهبي، البرونز، أو الفضي لتعزيز تناسق وتوازن ملامح الوجه.

الوجه الماسي

لمحدبي الوجه الماسي، من الضروري أن يسلطوا الضوء على جمال عيونهم وعظام الخدين. لتحقيق ذلك، ينبغي اعتماد نظارات شمسية ذات زوايا ناعمة أو ذات حواف مزدوجة بألوان متباينة. كما يجب أن ترتكز هذه النظارات على إبراز خط الحاجب، وتتضمن أشكالًا فريدة وعدسات بألوان متنوعة.

االنظارات المناسبة لشكل وجهك إن كان مستطيل

لأولئك الذين لديهم وجوه مستطيلة، يتاح لهم مجموعة متنوعة من الخيارات فيما يخص النظارات. بإمكانهم اختيار نماذج مثل نظارات عين القطة، أو النظارات ذات الأشكال الهندسية، أو النماذج ذات الزوايا الحادة لتتناسب مع شكل وجوههم.

كيف تحددين شكل وجهك؟

تختلف أشكال الوجه من شخص لآخر، وفيما يلي سنستعرض مواصفات الأشكال المختلفة للوجه لمساعدتك في تحديد نوع النظارة الشمسية المناسبة:

  1. الوجه المستطيل: طول الوجه يزيد عن عرضه، ويتميز بخدين بارزين وجبه مرتفعة، إضافةً إلى فك ضيق.
  2. الوجه البيضاوي: الوجه أطول منه عرضه، ويتميز بفك مدور وملامح ناعمة، كما يكون أعرض منطقة الوجنتين.
  3. الوجه المربع: عرض الوجه يكاد يكون مساويًا لطوله، ويتميز بفك عريض، ويكون الوجه متساوي العرض من الجبهة إلى الفك السفلي.
  4. الوجه الدائري: الوجه عرضه تقريبًا مساوٍ لطوله، ويتميز بفك مدور وعرضي، وتكون منطقة الخدين واسعة.
  5. شكل القلب: عرض الوجه يكون مساويًا للطول، وتكون الجبهة واسعة، بينما يكون الفك مدببًا.
  6. الوجه الماسي: عرض الوجه تقريبًا مساوٍ لطوله، ويكون الفك مدببًا، وتكون الجبهة ضيقة، مع وجود مساحة واسعة لعظام الخد.

اقرئي أيضا: ماهو الفرق بين ألوان عدسات النظارات الشمسية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى