شعر وتسريحات

ما فائدة بلسم غارنيه للشعر؟

بهلوانية الشعر الطبيعية وسرد الألوان المتألقة، يُعد الشعر لغة تعبيرية خاصة بنا. تلك اللمسة الفريدة تتطلب العناية الممتازة، ومن بين أسرار العناية الفائقة تأتي بلسم غارنيه للشعر كحل رائع لتغذية وترطيب خصلات الشعر بكل رفاهية. في هذا المقال، سنلقي نظرة عميقة على فوائد بلسم غارنيه المدهشة، وكيف يُعزز صحة الشعر ويمنحه اللمعان والنعومة التي يحلم بها الجميع. دعونا نستعرض سويًا كيف يمكن لهذا البلسم أن يحقق الأمنيات السحرية لشعرٍ صحي وجميل.

ما هو البلسم؟

البلسم هو منتج عناية بالشعر يمكن العثور عليه في صالونات الشعر والمتاجر والذي يستخدم كعلاج ترطيب. يتكون هذا العلاج من مزيج متنوع من المكونات، بما في ذلك الزيوت والمرطبات والمواد الغذائية. عادة ما يباع في زجاجات ويضاف إلى الشعر بعد استخدام الشامبو. بينما يقوم الشامبو بتنظيف الشعر وإزالة الزيوت الزائدة، يمكن للبلسم أن يكمل هذا العمل من خلال تحسين ترطيب وجودة الشعر.

بلسم غارنيه للشعر

البلسم مناسب لمختلف أنواع الشعر، ولكن يعتمد الخيار على نوع الشعر الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كان شعرك جافًا تمامًا، فإن استخدام مرطب يمكن أن يكون أكثر فائدة من استخدام البلسم العادي. هذا يعتبر أمرًا مهمًا إذا كنتِ تقومين بعلاجات إضافية لشعرك بانتظام، مثل تسليط الضوء عليه أو تلوينه، حيث يمكن أن تؤدي هذه العمليات إلى جفاف الشعر. استخدام منتج قادر على تعزيز ترطيب الشعر يمكن أن يمنحه المزيد من الجمال والنضارة. إذا كنتِ غير متأكدة من البلسم المناسب لشعرك، فمن الجيد التحدث مع خبير في صالون تصفيف الشعر، حيث يمكن لمصففي الشعر تقديم نصائح قيمة لاختيار البلسم الأنسب لنوع شعرك.

ماذا يفعل الشامبو ولماذا يختلف؟

على الرغم من التشابه الظاهر بين الشامبو والبلسم، إلا أنهما يختلفان تمامًا في تأثيرهما على الشعر. يقوم الشامبو بوظيفة تنظيف الشعر وإزالة الزيوت باستخدام مكونات مثل السطحيات. وفي الكثير من الحالات، يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للشامبو إلى إزالة الرطوبة من الشعر، مما يجعله يبدو تالفًا وهشًا. ولهذا السبب، يختار الكثيرون إستخدام مكيف الشعر بعد الشامبو لضمان الحصول على أفضل النتائج ولترطيب الشعر بشكل فعال. إذاً، على الرغم من التشابه السطحي بينهما، يختلفان بشكل كبير في تأثيرهما على الشعر.

ما هي فائدة بلسم غارنيه للشعر؟

إحدى أهم فوائد استخدام البلسم هي قدرته على توفير الرطوبة والزيوت الضرورية مباشرةً لبصيلات الشعر التي تحتاج إليها. يلاحظ أن الشامبو قد يقوم بإزالة بعض الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يمكن أن يؤدي إلى جفافه وهشاشته. ولكن البلسم، بالمقابل، يحتوي على مواد مرطبة وترطيبية تمكّن الرطوبة من العودة إلى بصيلات الشعر وتأمينها، وهذا يساهم في جعل الشعر ناعمًا ولامعًا ومشبعًا بالرطوبة.

اقرئي أيضا: مايجب معرفته قبل وضع قناع الموز للشعر

كيف استعمل بلسم غارنيه؟

  1. غارنييه بلسم للشعر بزيت الافوكادو وزبدة الشيا هو علاج مغذي للشعر يساعد على استعادة الشعر التالف والجاف. ..
  2. بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي قناع الشعر غارنييه فروكتيس الأفوكادو بزبدة الشيا على الشعر المبلل
  3. دلكي القناع على شعرك مع التركيز على الأطراف
  4. اتركي القناع لمدة 3-5 دقائق

ما هو افضل انواع البلسم؟


هذا يعتمد على نوع شعرك واحتياجاته الخاصة. هناك العديد من أنواع البلسم المتوفرة، والأمر يتعلق بالمكونات والتركيبة التي تناسب شعرك بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كان شعرك جافاً، قد تحتاج إلى بلسم يحتوي على مرطبات قوية مثل زيوت الأرغان أو زبدة الشيا. وإذا كان شعرك دهنياً، قد تفضل بلسماً خفيفاً يساعد في تنظيف فروة الرأس وتوازن الدهون.

بلسم الشعر هل ينعم الشعر؟

نعم، بلسم الشعر يعمل على تنعيم الشعر. يحتوي بلسم الشعر على مواد مثل الزيوت والمرطبات التي تساعد في ترطيب وتلطيف الشعر، مما يجعله أكثر نعومة وسهولة في التحكم به. يعمل البلسم على إغلاق الحواجز الخارجية للشعر (القشرة) مما يساعد في تقليل التجعد وتسهيل تسريح الشعر، وهو يضيف أيضًا لمعانًا وحيوية إلى الشعر.

هل بلسم غارنيه يترك على الشعر؟

نعم، يُستخدم بلسم غارنيه عادةً بعد غسل الشعر. يُفضل تطبيقه بعد استخدام الشامبو، ويُوضع على الشعر المبلل، ثم يُترك لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا بالماء. لكن بعض الأنواع قد تحتوي على تعليمات مُختلفة، فمن الأفضل الاطلاع على توجيهات الاستخدام الموجودة على العبوة لضمان الحصول على النتائج المرغوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى