عناية بالبشرة

نصائح لتحفيز الكولاجين في الوجه

بلا شك أن معظم النساء يحبون الاعتناء ببشرة وجههن. حيث أنه يوجد العديد من الطرق المفيدة لتحقيق ذلك. مما يمنح إطلالة رائعة بالنسبة للبشرة. ومنه فمن أبرز هذه الطرق هو الكولاجين والذي بدوره يعد من أهم البروتينات التي ينتجها الجسم. كما أنه مفيد جدا للبشرة. وذلك باعتباره جزءا هاما من الأنسجة الضامة المسؤولة عن منح البشرة صلابة ومرونة في نفس الوقت. لذا فينصح بتناول معظم المكملات الغذائية الغنية بالكولاجين من أجل تحفيزه في الوجه. لذا عزيزتي من خلال هذا المقال سنتعرف سويا على أهم النصائح التي ستساعدك في تحفيز الكولاجين في الوجه.

كيفية تحفيز الكولاجين في الوجه


تقليل التوتر

ما نعرفه جميعا أن للكولاجين مجموعة من الفوائد الإيجابية بالنسبة للوجه. بحيث أنه من بين هذه الفوائد. ألا وهو التقليل من التوتر. وهذا الأخير يعاني منه العديد من النساء. وبالتالي فلتحقيق هذا. أولا من الضروري القيام بالمحافظة على مستوى التوتر تحت السيطرة. وذلك بهدف تعزيز الكولاجين في الوجه. بالإضافة إلى التحسين من مرونة الجلد. دون نسيان أن العديد من الدراسات والأبحاث قد توصلت إلى أن التوتر يؤدي إلى شيخوخة الجلد بالإضافة إلى التقليل من مرونته.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

من أهم الأشياء التي تؤدي إلى انخفاض الكولاجين في الجلد. إضافة إلى انخفاض مرونته. هي عدم نيل قسط مناسب وكاف من النوم. بالإضافة إلى أن ذلك أيضا قد يكون نتيجة لظهور عدة خطوط دقيقة إضافة إلى تصبغ غير متساوٍ على مستوى البشرة. وبالتالي فمن أجل تعزيز الكولاجين الكافي في الوجه. وكذا تحسين مرونة الجلد. فمن الضروري الحصول على القسط الكافي من النوم كل ليلة على الأقل 8 ساعات.

أضيفي فيتامين س إلى نظامك الغذائي

أما بالنسبة للفيتامين سي فما نعرفه جميعا هو أنه مفيد جدا للجسم بشكل عام. كما أنه مفيد بشكل كبير بالنسبة لبشرة الوجه. حيث أنه يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى أن إضافته للنظام الغذائي يساعد في التقليل من تلف ألياف البروتين بالإضافة إلى التقليل من خشونة الجلد. كما أنه يساهم بشكل كبير في تحسين مظهر البشرة وتقليل التجاعيد. ولا ننسى أن الشيء الذي يميزه أكثر هو أنه يقوم على تحفيز تكوين الكولاجين في الوجه.

ممارسة الرياضة بانتظام

أما الرياضة فهي من أفضل الأشياء التي يجب على الأغلبية ممارستها. وذلك بموازات نظام غذائي متوازن وصحي. وذلك أن ممارسة الرياضة تساعد بشكل كبير في منع الجذور الحرة من التأثير على البشرة. بالإضافة إلى أنها تساهم في تأخير الشيخوخة في الجلد. وذلك عن طريق تحفيز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة. كما أنه ينصح بعدم تتبع نمط حياة خامل. لأنه عامل من عوامل شيخوخة البشرة.

اقرئي أيضا: ماهي فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة ؟

أهمية النظام الغذائي لتحفيز الكولاجين في الوجه

من المعروف أيضا أنه من الأمور التي تؤدي إلى تحفيز الكولاجين في الوجه. هو تناول طعام غذائي متوازن وصحي. حيث أن ذلك يساهم في الحفاظ على البشرة وحمايتها. ومنه فينصح بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه. حيث أنها من أنسب وأفضل الأطمعة التي من الضروري إضافتها للنظام الغذائي المتوازن. بالإضافة إلى أن القيام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الكلية. وكذا الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المشبعة. يؤدي بشكل كبير لتحفيز إنتاج الكولاجين. بالإضافة إلى زيادة مرونة البشرة.

دون نسيان أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الخضروات الصفراء والخضراه يؤدي إلى التقليل من التجاعيد. كما أنه من المهم تناول الشاي الأخضر. لأن تناوله يؤدي إلى حماية البشرة بشكل كبير من الشيخوخة الضوئية. بالإضافة أيضا إلى أن العديد من الخبراء ينصحون بتناول معظم الأغذية الغنية الفيتامينات A و B و C و E. بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية. حيث أن تناول هذه الأطعمة يساهم بشكل كبير في منح الجلد مرونة كبيرة. ومنه فمن المصادر الممتازة للأوميغا 3. الأسماك الدهنية كالماكريل والسردين والسلمون. بالإضافة إلى البذور كبذور عباد الشمس. إضافة إلى بذور الكتان والشيا والجوز وكذا براعم بروكسل واللفت والسبانخ.

دور تقشير البشرة بانتظام في تحفيز الكولاجين

أما بالنسبة لعملية تقشير البشرة بشكل منتظم. فهي مفيدة جدا من أجل إنتاج الكولاجين بالإضافة إلى تحسين مرونة البشرة. وذلك أن هذه العملية تمكن من إزالة خلايا الجلد الميتة. التي خلفها فقدان البسرة لقدرتها الكاملة على تجديد الخلايا. ودون نسيان أيضا أن تقشير البشرة بانتظام يساعد كثيرًا في زيادة سماكة البشرة.

تناول التوت الأحمر

مما لا شك فيه أن أغلبية النساء يحبون تناول التوت الأحمر. لكن الكثيرات لا يعرفن فزائده القيمة رغم تناولهن له. وبالتالي فتتجلى فوائد التوت الأحمر في إنه يحتوي على مضادات الأكسدة. الشيء الذي يساهم بشكل كبير في حماية البشرة من مجموعة من الأضرار الخارجية. كالأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة أن التوت الأحمر يشكل حاجزا وقائيا بالنسبة للبشرة. مما يسمح بتحفيز البروكولاجين. وتجديد الخلايا.

اقرئي أيضا: علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى