شعر وتسريحات

موضة تسريحات شعر قصيرة 2024

بغض النظر عن طول شعرك، فإنك بالتأكيد تبحثين عن تسريحة تبرز جمالك وتضيف جاذبية إلى إطلالتك. كما من المؤكد أن تسريحات شعر قصيرة تعتبر من أحدث صيحات موضة الشعر المتداولة بكثرة في ربيع وصيف عام 2024، ويُظهر ذلك بوضوح في عروض الأزياء التي قُدّمت في أسبوع الموضة بباريس لهذا الفصل. ما رأيك في متابعة هذه الصيحة واعتماد تسريحات الشعر مع الغرة القصيرة المستلهمة من أسبوع الموضة لربيع وصيف 2024؟

تسريحات شعر الغرة القصيرة

استعرضي مجموعة تسريحات شعر تتضمّن غرّات قصيرة بأنماط متنوعة، تمزج بين الجرأة والأناقة الكلاسيكية. اختاري من بين هذه التصاميم لتحصلي على تسريحة عصرية وجذابة تشبه ما يظهره عارضات الأزياء خلال أسبوع الموضة لربيع وصيف عام 2024. اختاري ما يناسب ذوقك وشخصيتك.

الغرة المبعثرة

في عروض الأزياء الخاصة بربيع وصيف 2024، لفتت تسريحات الشعر التي تضمنت غرة قصيرة الانتباه بأسلوب عصري. استوحت عارضات دار بالنسياغا Balenciaga في أسبوع الموضة بباريس لربيع وصيف 2024 من هذا الاتجاه، حيث اعتمدن قصة شعر قصيرة مع غرة قصيرة في الأمام بتصميم مبعثر، ما أضاف لمسات حيوية وحداثة إلى إطلالتهن.

تعرفي على: ألوان الشعر البني الفاتح 2024

تسريحات شعر الغرة الأمامية

في أسبوع الموضة بباريس لربيع وصيف 2024، لفتت تسريحة الشعر المرفوعة مع غرة قصيرة الأنظار في عرض دار بالمان Balmain. هذه التسريحة المميزة تتميّز بإسدال الغرة الأمامية على طول الجبهة، وتناسب أيضا بشكل خاص ذوات الشعر الخفيف، إذ تقوم بإخفاء الفراغات وتضفي على الشعر مظهراً أكثر كثافة. تعتبر هذه التسريحة الأنيقة مناسبة جداً للمناسبات الراقية والحفلات، حيث تضفي لمسة من الأنوثة والجاذبية على الإطلالة.

الغرة الكثيفة

تألقت عارضة أزياء دار دايس كايك Dice Kayek في أسبوع الموضة بباريس لربيع وصيف 2024، بتسريحة شعر كاريه فرنسية بأسلوب اللوب، كما اعتمدت معه الغرة الكثيفة الأمامية المنسدلة على طول خط الجبهة. هذه التسريحة تعدّ من التسريحات الكلاسيكية الرائجة. قد يهمك الاطلاع على

الغرة القصيرة مع الشعر الطويل

ظهرت الغرة القصيرة كتسريحة شائعة ليس فقط مع الشعر القصير، بل أيضا كجزء لافت في مجموعة متنوعة من تسريحات الشعر. تم استخدام الغرة القصيرة بشكل واضح في تصميم تسريحة شعر طويلة، حيث تم تدليل الشعر الطويل مع غرة قصيرة أمامية منسدلة على الجبهة، مثل تلك التي اعتمدتها عارضة الأزياء في عرض دار إي زد فاكتوري Az Factory ضمن أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2024.

اقرئي أيضا: 10 قصات شعر ستهيمن على سنة 2024

ما هي تسريحات الشعر القصير؟

تسريحات الشعر القصير متنوعة وتعتمد على الطول ونوعية الشعر وأسلوب الشخص. هنا بعض التسريحات الشهيرة:

  1. القصات القصيرة الكلاسيكية: مثل البوب والبيكسي، وهي تعطي مظهرًا أنيقًا وعمليًا.
  2. القصات ذات الطبقات: تعطي حجمًا وحيوية للشعر القصير، وتمنح مظهرًا متناسقًا ومميزًا.
  3. القصات الجريئة والمتموجة: تشمل قصات الشعر القصير الجريئة مثل القصات الجريئة اللامعة بالألوان والتجاعيد والأشكال الهندسية.
  4. الفراشات والتسريحات الأنثوية: تعتمد على الأطوال القصيرة التي تكون أنثوية وراقية مع لمسات

كيف تختار تسريحة الشعر التي تناسبك؟

هناك عدة عوامل يمكن أن تساعدك في اختيار تسريحة شعر تتناسب معك:

  1. شكل الوجه: يمكن أن يكون شكل وجهك عاملًا مهمًا في اختيار تسريحة الشعر. هل وجهك دائري، مربعي، بيضاوي أو مثلث؟ تختلف التسريحات التي تناسب كل شكل.
  2. نوع الشعر: إذا كان شعرك خفيف أو كثيف، مموج أو مستقيم، فسيؤثر هذا أيضًا على الطريقة التي يمكن أن تصبح فيها التسريحة.
  3. أسلوب الحياة: يجب أن تكون التسريحة عملية وملائمة لأسلوب حياتك اليومي. هل تفضل الأسلوب البسيط والعملي، أم تفضل التسريحات الأنيقة التي تتطلب وقتًا أكبر للعناية بها؟
  4. التفضيلات الشخصية: قد تكون هناك تسريحات معينة تعكس شخصيتك أو تناسب ذوقك الشخصي، فقد تحب تجربة أشكال جديدة أو الالتزام بتسريحة محددة.
  5. الاستشارة مع الخبير: يمكن أن يقدم خبير الشعر أو مصفف الشعر المحترف اقتراحات قيمة بناءً على خبرته في تحديد ما يناسب شكل ونوع شعرك.

ما هي موضة الشعر 2024؟

قصة اللوب تعد واحدة من أبرز صيحات قصات الشعر القصير للنساء في عام 2024، حيث تناسب بشكل خاص الشعر الناعم الكثيف. كما تضفي هذه القصّة جاذبية مميّزة، إذ تسلط الضوء على جمال الوجه وتحدّد ملامحه. تتضمن القصة قصّ الشعر بشكل دائري حتى أسفل الأذنين وترك الطول الإضافي في الغرة لتغطية طول الشعر.

هل قص الشعر يزيد من قوته؟

القصّ الدوري للشعر لا يؤدي إلى زيادة في نموه أو في قوته بشكل مباشر. فمعظم الناس يشعرون بأن شعورهم بأن الشعر أكثر سمكًا أو كثافة بعد القص لكن هذا لا يعني أن الشعر بالفعل أصبح أقوى. الشعر ينمو من فروة الرأس ولا يكون متأثرًا بالقص إذاً بشكل مباشر. لكن بقص الشعر، يمكن إزالة الأطراف التالفة أو المتشابكة، مما يُحسّن مظهر الشعر وقد يُجعله يبدو أكثر صحة وقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى