مكياج

كيفية تطبيق المكياج حسب شكل وجهك

مما لاشك فيه أن المكياج من أفضل الاختيارات النسائية لتعزيز جمالها وإبرازه. بحيث تتواجد العديد من الطرق لاستخدامه. لكن أي الطرق هي الأنسب لشكل وجهك؟ وأي نوع من المكياج سيشعرك بالراحة ويزيد من ثقتك؟ يجب معرفة عدة قواعد لاختيار المكياج المناسب لشكل وجهك. لهذا سنتعرف عزيزتي في هذا المقال على كيفية تطبيق المكياج حسب شكل وجهك.

كيف تطبقين المكياج حسب شكل وجهك؟

شكل الوجه البيضاوي

مما لا شك فيه أن الخيار الأكثر توازنا هو الوجه البيضاوي.

ما يجب القيام به:

  • القيام باستعمال فرشاة مدببة. بعدها يجب وضع برونزر مطفأ اللمعة أو الساتان المرغوب فيه أو المفضل. وذلك بالبدأ من الصدغ. وأخيرا القيام بشق الطريق إلى منتصف الوجه.
  • القيام باستعمال نفس الفرشاة. وبعد ذلك يجب وضع لمسة خفيفة من أحمر الخدود على الصدغ وصولاً إلى تفاحة الخدين وذلك بهدف الحصول على لمسة نهائية بالرش.
  • من المهم القيام باستعمال فرشاة المروحة. وذلك من أجل تسليط الضوء. وبعدها يجب وضعه على النقاط العالية من الوجه: الصدغ. عظم الحاجب. جسر الأنف. قوس كيوبيد. والذقن.

شكل الوجه المستطيل

أما بالنسبة للوجوه الطويلة الشكل. فهي تملك ارتفاعا يبلغ ضعف ارتفاعها. لذا فمن الضروري القيام بوضع المنتجات من أجل التخلص من ذلك الإرتفاع. إضافة إلى تحسين عرض الهيكل العظمي. وأيضا بهدف إحداث توازن أكبر للوجوه الطويلة الشكل.

ما يجب القيام به:

  • أولا يجب القيام بوضع أحمر الخدود على تفاحة الخدين. بالإضافة إلى خلطها للخلف وللخارج من أجل زيادة العرض.
  • القيام بوضع البرونز حول خط الشعر في الجزء العلوي من الجبهة. وكدا طول الجزء السفلي من عظمتي الوجنتين باتجاه الصدغ. وكذا تحت الذقن مخلوطة للأعلى وللخلف على طول خط الفك. وعبر جسر الأنف.
  • من المهم تمييز الجزء العلوي من عظام الخد. ومن ثم القيام بالخلط مرة أخرى باتجاه الصدغين وعظم الحاجب. وكذا طرف الأنف. إضافة إلى قوس كيوبيد. وينصح بتجنب تسليط الضوء على الجبهة والذقن. لأنهما سيزيدان الارتفاع.

كيفية تطبيق المكياج للوجه على شكل قلب

وبخصوص الوجه على شكل قلب. فلموازنته من المهم القيام بوضع البرونزر على مستوى الجبهة. دون نسيان أنه توجد ميزة رائعة جدا وهي أن الأغلبية الذين يملكون هذا الشكل من الوجه لديهم عظام خد بارزة.

ما يجب القيام به:

  • يجب القيام بتسليط الضوء على جسر الأنف. وكذا النقاط المرتفعة من الخدين. وأيضا تحت عظم الحاجب. إضافة إلى خط الفك وقوس كيوبيد وعلى الذقن.
  • من المهم وضع البرونزر أو الكونتور على الجزء العلوي من الجبهة. بالإضافة إلى القيام بخلطها لأسفل باتجاه الصدغين. وتحت عظام الخد.
  • القيام بوضع أحمر الخدود بواسطة إصبع أو إصبعين بعيدًا عن الأنف. وبعدها يجب مسح أعلى تفاحة الخدين باتجاه الأذن. ومن ثم القيام بخلطها حتى لا تظهر مخططة. دون نسيان أن هذا النوع من التطبيقات سيتسبب في تشغيل عظام الخد العالية.

اقرئي أيضا: أفضل طريقة لوضع أحمر الخدود على الوجه المستدير

شكل وجه مستدير

وبالنسبة لشكل الوجه المستدير فهو يمنح صاحبه مظهرا جذابا وشابا. إلا أنه عزيزتي من المهم كذلك القيام بإضافة البعض من التميز.

ما يجب القيام به:

  • يجب تسليط الضوء على جسر الأنف ووسط الجبهة. بالإضافة إلى نقاط عالية من الخدين. وأيضا تحت عظم الحاجب وقوس كيوبيد. وعلى الذقن.
  • القيام بوضع برونز أو كونتور على أعلى الجبهة مخلوطة إلى الأسفل. نحو عظمتي الصدغ وتحت عظمتي الخدين.
  • من المهم وضع أحمر الخدود. وذلك بواسطة إصبع أو إصبعين بعيدًا عن الأنف. وبعدها القيام بمسحه فوق تفاحة الخدين باتجاه الأذن. ومن ثم يجب الخلط للأسفل. وذلك بهدف منع ظهور خطوط. بالإضافة أيضا إلى أن هذا النوع من التطبيقات يساهم بشكل كبير في تفكيك الاستدارة.

شكل الوجه المربع

أما شكل الوجه المربع. فمن خلاله سيرغب أغلبية النساء في القيام بوضع الكونتور من أجل تنعيم المظهر.

ما يجب القيام به:

  • أولاً يجب القيام بوضع الكونتور على منطقة الصدغ والفك. وعندما يتم القيام بوضع الكونتور على خط الفك. يجب استعمال فرشاة ناعمة وفرشاة لأعل. هكذا بهدف الحصول على مظهر طبيعي.
  • وبعدها من الضروري وضع أحمر الخدود على الخدين والبرونزر في تجاويف الخدين.
  • وأخيرا يجب القيام بوضع هايalلاتير على شكل “C” حول النقاط العالية من الخدين والصدغ.

اقرئي أيضا: فوائد وأضرار مناديل إزالة المكياج على البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى