مكياج

كيفية تنسيق المكياج مع لون الثياب

مما لا شك فيه أن معظم النساء يحبون تنسيق ألوان الملابس مع المكياج الخاص بهن. لذا ففي هذا المقال سنلقي نظرة حول كيفية تنسيق المكياج مع لون الثياب… مثل ما يقوم به جل فنانات هوليود العالميات. وبالتالي في هذه الفقرات الآتية سنتعرف على كل لون من الثياب وما يناسبه من مكياج.

تنسيق المكياج مع الثياب باللون الأزرق

إن الشيء الذي يهتم بفعله أغلبية النساء هو تنسيق المكياج مع لون الثياب. فكمثال على ذلك اختيار اللون الأزرق. بحيث أنك عزيزتي إذا كنت تريدين الظهور بفستان كوكتيل أزرق مطرز. فينصح بوضع مكياج سموكي أزرق لعينيك. ومن أجل الحصول على هذا النموذج من التنسيق. سنتعرف عليه من خلال الخطوات التالية:

أولا: من الأفضل اختيار ألوان الظلال التي تتميز باللمعان. والتي تنتمي إلى ألوان الأحجار الكريمة والمجوهرات مثل الياقوت والزمرد والأرجواني. بحيث أن هذه الألوان ستعطي منظرا جميلا على عينيك بشكل لا مثيل له.

أما بالنسبة للشفاه فاللون المناسب لها هو الأحمر الياقوتي البارز. وفي حالة أن لون الفستان لم يكن بارز بما فيه الكفاية، فمن الممكن اختيار لون مكياج أغنى ومشبع باللون أكثر.

ثانيا: عليك عزيزتي استخدام الظلال ذات الوميض. كاللون الفضي من أجل رسم زوايا العينين الداخلية. بحيث أن لهذا الظل اللامع دورا كبيرا في إعطاء طابع احتفالي لعينيك. بالإضافة أنه يتناسق مع تطريزات الفستان اللامعة والبراقة.

وأخيرا: يجب الحفاظ على ما تبقى من الوجه محايداً. يعني أنه يجب التركيز على عنصر واحد من ( العينين أو الشفاه أو الخدود). بالإضافة إلى المحافظة على ما تبقى طبيعياً وبسيطاً بحيث أنه من الممكن التركيز على العينين وترك الخدود مع الشفاه بسيطة قليلة البهرجة.

تنسيق المكياج مع لون الثياب الأزرق الفاتح البحري

من المعروف أن اللون الأزرق البحري يجذب أغلبية النساء. حيث أنه يعد من بين الألوان المميزة والتي تلفت النظر في الصيف. وبالتالي فلا داعي للقلق عزيزتي حول تطبيق المكياج على وجهك في حالة أردت ارتداء ثياب في ذلك اللون بحيث أنه ثم وضع عدة خطوات والتي ستساعد من انتقاء ألوان الظلال المناسبة للون الثوب الأزرق :

أولا: أثناء انتقاء اللون الأزرق من الممكن التلاعب بألوان ظلال الأجفا بسهولة. بحيث أن الظلال المكملة للون الأزرق الفاتح بشكل جيد هي الظلال الحمراء والبرتقالية. بالإضافة إلى أنه من الممكن مزج بعض الألوان المختلفة كالمرجاني والخوخي والبرتقالي. بالإضافة أيضا إلى اللون البني مع الظل الأزرق.

ثانيا: يجب اختيار الألوان التي تناسب البشرة. بحيث أنه إن لم يكن لون الفستان أزرق تماماً. بل لونا آخر تتخلله الألوان الزرقاء ومنه فمن الممكن مزج تدرجات الأزرق مع أحد الألوان السابقة.

ثالثا: التركيز على قاعدة الظل

عزيزتي قومي بالتركيز على قاعدة الظل بأجفانك حيث من الأفضل أن يكون لونها أحمرا عتيقا أو برتقاليا مع ظلال فستانك الزرقاء الباردة. أما أثناء ارتدائك لفستان ذو تدرجات زرقاء دافئة. فمن الأحسن مد الظل باللون الأرجواني. بالإضافة إلى أنه من الممكن عمل مكياج سموكي أزرق مع ثوب يحمل لونا أزرقا فاتح. ومن ثم رسم الكحل على خط الرموش السفلي.

رابعا: يجب البدء في وضع مرطب على بشرة الوجه والأجفان لكي تبدو البشرة طبيعية أكثر. وهذا من أجل خلق منظر دافئ. بالإضافة إلى وضع كريم أساس ذو درجة أغمق من لون البشرة كي تمنحها توهجا وبروزا.

خامسا: يجب اختيار ألوان بودرة الخدود الدافئة مثل اللون الوردي الذي يجعل لون الخدود طبيعياً. وهذا باعتبار اللون الأزرق من الألوان الباردة.

سادسا: من الأفضل وضع ثلاث نقاط صغيرة من حمرة الخدود الوردية على منتصف تفاحة الخدود. ومن ثم مزجها مع بعضها عن طريق فرشاة مدورة كبيرة وفق حركات دائرية. بالإضافة أنه من الممكن وضع القليل من مسحوق بودرة الخدود البرونزي. عن طريق رسم خطين صغيرين تحت عظام الخد. بالإضافة إلى مزجها باستعمال فرشاة كبيرة وفق حركات دائرية صعوداً نحو الأذن. مما سيؤدي إلى إضافة توهج بسيط مع تسليط الضوء على هيكل الوجه.

سابعا: فبالنسبة لأحمر الشفاه فمن الضروري أن يكون شفافاً إضافة للمعة خفيفة بحيث أن المكياج السموكي الخاص بعينيك قد قام بالإستولاء على جل التركيز والبروز في وجهك مع بودرة الخدود البرونزية مع الوردية.

كيفية تنسيق المكياج مع فستان باللون الأرجواني

بعدما تعرفنا سابقا على الخطوات التي يجب اتباعها بهدف تنسيق المكياج مع فستان باللون الأزرق والأزرق الفاتح. الآن سنتعرف على كيفية تنسيق المكياج مع فستان باللون الأرجواني. بحيث أنه عند اختيار ملابس بلون أرجواني فمن الضروري أن يكون المكياج متناسباً مع الملابس. وبالتالي فسنتعرف سويا من خلال هذه الخطوات على كيفية تنسيق الملابس الأرجوانية مع المكياج المناسب لها.

أولا: يجب اختيار ظلال من نفس اللون لكن بتدرجات مختلفة. بحيث أن اختيار اللون الليلكي ذو اللمعة الخفيفة والذي يكون متناسقا جدا مع لون الفستان الأرجواني.

ثانيا: يجب إظهار الشفتين وبلمعان وبريق واضحان. بالإضافة إلى مسحة خفية من اللون الأرجواني الخفيف. وبالتالي فيمكن لهذا أن يعطي مظهرا متناسقاً وجذابا في نفس الوقت بين الشفاه وظل الجفون ولون الفستان.

ثالثا: عزيزتي بدلاً من استخدام أحمر الشفاه الذي يملك لونا صارخا. قومي دائما باستخدم أحمر شفاه شفاف ذو لمعة مترافقة مع اللون الفاتح. وأيضا من تدرجات لون الفستان الخاص بك للفت الأنظار.

المكياج المتناسق مع الملابس بنية اللون

ما نعرفه جميعا أن أغلبية النساء يفضلن ابتداء ملابس في اللون البني. بحيث أنهن حين ينتقين رداءً بنيا بإمكانهن الظهور بمكياج سموكي لأعينهن باللونين البني والوردي. مما يمنح مظهرهن رونقاً وبهاءً كاملاً. لذا سنتعرف سويا على كيفية الحصول على هذا التنسيق عن طريق الخطوات التالية :

يجب وضع ظلال الجفون الوردي الفاتح على كامل مساحة الجفن. ومن ثم أضافة الظل البني على زوايا العينين الخارجية. أما بالنسبة للوجه فيجب انتقاء كريم أساسي مناسب للون البشرة. ويجب الحرص الدائم على عدم إكثار مد بودرة الخدود. بالإضافة إلى اختيار اللون الوردي الفاتح جداً. ومن الأحسن أيضا انتقاء أحمر شفاه شفاف يقوم على بعث اللون الطبيعي في الشفتين.

اقرئي أيضا: كيفية الحصول على مكياج طبيعي جذاب

كيفية تنسيق المكياج مع الفستان بلون أصفر

أما بالنسبة للون الأصفر. فإذا أردت عزيزتي أن تظهري بإطلالة جميلة ومشرقة. مما يمنح مكياجك تناسقا مع لون الفستان الذي ترتدينه فسنتعرف معا على الخطوات التي ستمكنك من تنسيق مكياجك. بالإضافة إلى وضعه بالطريقة الصحيحة مع فستانك الأصفر:

أولا: من الأفضل أن تكون قاعدة المكياج الخاصة بالوجه طبيعية. وألا تكون مضيئة كثيراً مع فستان ذو لون أصفر. فكل ما يجب فعله هو وضع الكونسيلر على الوجه. إضافة إلى الكريم الأساس السائل الذي يتمدد بسهولة على البشرة ولكن بشرط أن يكون من لون البشرة.

ثانيا: يجب اختيار المكياج الذي ينتمي للألوان الدافئة. كمثال على ذلك اختيار اللون البرونزي للخدين حيث أنه يمنحهما الدفء والتوهج. وهذا في إن كنت عزيزتي من الفتيات اللواتي يملن لإرتداء الفستان الأصفر. بالإضافة إلى أنه في حالة أردت أن يكون توهج وردي مائل للاحمرار الطبيعي على خديك فعليك أن تمدي اللون على تفاحة الخد.

ثالثا: تسليط الضوء على عظمة الخد

من أجل تسليط الضوء على عظمة الخد، يجب مد أحمر الخدود تحت الخد. ومن ثم سحبه في اتجاه منطقة الجبين. بالإضافة ألوان أحمر الخدود التي تناسب اللون الأصفر والخوخي والمرجاني إضافة إلى الألوان الوردية الحارة والبرتقالي.

رابعا: يجب أن يكون المكياج سموكيا ناعما مع ظل بني بالنسبة للعينين عن طريق تغطية الجفون بواسطة ظل بني خفيف إضافة مع كحل أسود. ومن ثم تشكيل زاوية مجنحة عن طريق فحم الرصاص عند زاويتي العينين الخارجيتين. بالإضافة إلى أنه يجب الحرص على اختيار لون أحمر شفاه بسيط وكلاسيكي مثل اللون الوردي والبرتقالي الفاتح.

وهذا في حالة كنت تعتادين على اتباع القاعدة الأساسية أثناء عمل مكياج سموكي للعينين. وهذا بكون هذه القاعدة تركز على إبقاء الشفتين محاديتين. إضافة إلى أنه إن كان مكياج العينين والخدود خفيفاً فمن الأفضل وضع أحمر الشفاه الجريء الغامق.

تنسيق المكياج مع لون الثياب الأحمر

ما نعرفه جميعا أن أغلبية النساء ينجذبون لإختيار اللون الأحمر من أجل حضور المناسبات والحفلات. وهذا بالخصوص أن اللون الأحمر بعتبر من الألوان الملفتة والجذابة. التي تجعل الفتاة واثقة ومحط أنظار الحضور، بالإضافة إلى أنه يمنحها كاريزما عالية.

إن كنت عزيزتي من عاشقات اللون الأحمر. فمن الضروري أيضا إكمال مظهرك الجذاب بواسطة فستان أحمر مع مكياج مناسب له. ومنه سنتعرف على كيفية وضع مكياج مناسب ومنسق بشكل صحيح عن طريق الخطوات التالية :

أولا: بدل استعمال كريم أساس يسرق من الوجنتين النظرة الطبيعية من الأفضل أن تعطي البشرة توهجاً واضحاً بتسليط الضوء على الخدين بمرطب ملون. وبالتالي فللحصول على خدين متوهجين يجب وضع أحمر الخدود المتوهج اللامع. ومن ثم أحمر الخدود البرونزي على تفاحة الخد بدلاً من وضعه تحت عظام الخد.

ثانيا: من المهم وضع أحمر الشفاه الأحمر مع القليل من بودرة الخدود على الوجنتين بالإضافة إلى كحل غامق على العينين في حالة أردت ارتداء اللون الأحمر ليلا. إضافة إلى أنه من الأحسن تكثيف الرموش في هذا النموذج.

ثالثا: من الممكن رسم آي لاينر بشكل جناح خفيف عند زاوية العين الخارجية. إضافة إلى رموش اصطناعية بدون ظل فوق الأجفان. وهذا دون وضع كحل غامق تحت خط الرموش السفلي.

رابعا: مكياج سموكي للعينين مع فستان أحمر

من الممكن أيضاً تطبيق مكياج سموكي للعينين مع فستان أحمر بشرط أن يكون بريق الوجنتين والشفتين يجب خافتاً تماماً. ومن ثم زيادة بودرة خدود وردية خفيفة على الوجنتين. بالإضافة إلى أنه في هذه الحالة يجب تجنب بودرة الخدود البرونزية بكونها لا تتناسق بشكل جيد مع مكياج العيون السموكي. بعد هذا يجب وضع الكحل الأسود تحت العينين مع رموش مكثفة. أما بالنسبة للشفاه فمن الأفضل أن تأخذ لونها الطبيعي مع لمعان خفيف عن طريق استعمال أحمر الشفاه الشفاف الملمع.

خامسا: من المهم جدًا القيام بتنسيق المكياج مع الفستان بواسطة لون مرجاني تفاحي. باعتبار أن الثوب الأرجواني يتميز بالأناقة والبساطة. بحيث أنه يعد من بين الألوان المميزة التي كثيرا ما ترتديها النساء. وبالتالي يجب وضع مكياج مناسب لهذا اللون شرط أن يكون كلاسيكياً بسيطاً.

بلا شك أن معظم النساء يقمن بزيادة بعض اللمسات السحرية الأنيقة والتي تزيد من جمالية هذا الفستان. حيث تجعله ملفتاً بعض الشيء. ومنه عزيزتي سنتعرف سويا من خلال هذه الخطوات عن كيفية عمل مكياج مميز ومناسب لفستان ذي لون أرجواني:

ثوب المرجاني

من المعروف أن الثوب المرجاني يكمل لون البشرة. وبالتالي فلا يجب إخفائه تحت طبقة سميكة من كريم الأساس. فقط يجب وضع خافي العيوب (الكونسيلر) على سطحها باستعمال الأصابع. ومن ثم وضع مرطب يحمل لونا يطابق لون البشرة. وأخيرا مد بودرة شفافة لمنح البشرة نظرة ندية منتعشة.

وضع القليل من تلميحات اللون الذهبي على تفاحتي الخدين. بالإضافة إلى منح الوجنتين توهجا طبيعيا عن طريق وضع بودرة خدود بواسطة لون مشمشي ذهبي. وبعد ذلك يجب القيام بمزج تلك الألوان بواسطة فرشاة كبيرة نحو الأذن من أجل إعطاء الخدين توهجا خوخيا مميزا للغاية. بالإضافة إلى أنه من الممكن أيضاً إضافة نقطتين من مسحوق البرونز تحت عظمتي الخدين. ومن ثم مزجها مع الألوان الموجودة على الوجنتين.

تنسيق المكياج مع لون الثياب بمكياج سموكي للعينين بالظل الذهبي

من الأفضل وضع مكياج سموكي للعينين بالظل الذهبي إن كان الظل المعدني يتناسق مع الثوب المرجاني وللحصول عليه يجب وضع طبقة خفيفة من الظل الوردي على الأجفان بواسطة الإصبع. ومن ثم استخدام فرشاة ناعمة لمزجها. وبعد ذلك القيام بمد الظل الذهبي الخوخي اللامع على كامل مساحة الجفن. بالإضافة إلى تحديد زاوية العين الخارجية بشكل مجنح قليلاً على شكل حرف (v) بالظل البرجاندي الفاتح. وبالنسبة لعظمة الحاجب وما فوق الجفن… يجب تظليلها باستعمال اللون البني الفاتح. ومن ثم مزج تلك الألوان مع بعضها البعض بشكل خفيف جداً.

ولا ننسى رسم خط خفيف جداً من الظل الأسود على خط الرموش السفلي من منتصف الجفن وصولا إلى زاوية العين الخارجية لكي تمتزج مع الظل البورجوندي.

مع إِضافة القليل من بريق الذهب عند زاوية العين الخارجية. من أجل إعطاء بعض الضوء والتوهج للعينين.

رسم خط كحل (آي لاينر) فوق الجفن

من الشيء المهم أيضا الذي يلفت النظر بالنسبة للمرأة. هو رسم خط كحل (آي لاينر) فوق الجفن بمحاذاة خط الرموش العلوي. بالإضافة إلى تشكيل ثنية خفيفة للخارج إتجاها نحو الأعلى عند زاوية العين الخارجية. ومن ثم وضع طبقة مكثفة من الماسكار على الرموش.

وفي ختام هذا. فمن المعروف أن الأناقة تحتاج للكثير من الحيل والتناسق بين الألوان. وهذا ما قمنا بوضعه من خلال مجموعة من الخطوات والطرق التي تساعد بشكل كبير على وضع المكياج المناسب للون الفستان الذي ترتدينه عزيزتي من دون أي عناء أو تفكير. وبالتالي فنأمل أن تكوني قد استفدت كثيرا من هذه الطرق والخطوات. مما سيساعدك في التخلص من الحيرة أمام المرآة. وعدم تضييعك الوقت بدون جدوى ولا فائدة.

اقرئي أيضا: كيف تستخدمين البرايمر كالمحترفات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى