العناية بالقدمين

كيفية تنعيم القدمين بأسرع الطرق

طرق طبيعية وسريعة لتنعيم القدمين

ماء الورد والجلسرين

يعمل الجلسرين على تنعيم القدمين والبشرة عامة، بينما يحتوي ماء الورد على تركيبة غنية من الفيتامينات الضرورية مثل A، C، E، B3، و D، التي تمدّ البشرة بالرطوبة وتحميها من العوامل البكتيرية. عند مزج هذين المكونين معاً، يتكون خليط فعّال يساهم في تنعيم القدمين. والطريقة تتمثل في:

المكونات:

  • مطلوب كمية مناسبة من ماء الورد.
  • كمية متساوية من الجلسرين.
  • وعاء للخلط.

الطريقة:

يجب إحضار وعاءً ومزج المكونات جيدًا داخله. يوضع الخليط على القدمين المتشققتين قبل النوم مع تدليك خفيف، ثم يترك طوال الليل. يكرر هذا الإجراء يوميًا لتحقيق أفضل النتائج.

اقرئي أيضا: أسهل طريقة تبييض القدمين

وصفة الخل لتنعيم القدمين

حمض الأسيتيك الموجود في الخل يعزز نعومة البشرة، مما ييسّر عملية تقشيرها ويجعله وصفة ممتازة لتنعيم القدمين، والطريقة كالتالي:

المكونات:

  • يمكن استخدام نصف كوب أو كوب واحد من الخل، سواء الأبيض أو التفاحي.
  • كوبين من الماء في وعاء واسع لنقع القدمين.
  • يضاف حجر خفاف ومرطّب مناسب، أو بديل له مثل الفازلين.

الطريقة:

يجهّز الوعاء الواسع أولاً، ثم يسكب داخله مزيج من الماء والخل ويخلط جيداً. تغمر القدمين في هذا الخليط لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، مع فرك الجلد بحجر الخفاف. بعد ذلك، يغسل الخليط بالماء ويترك ليجف تماماً. يوصى بوضع مرطب مناسب على البشرة، أو يمكن استخدام الفازلين كبديل.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر واحدًا من الزيوت الطبيعية المحببة للبشرة، حيث يمنحها الترطيب اللازم ويزيل الخلايا الميتة المتراكمة، مما يحميها من الجفاف ويغذي الطبقات العميقة للجلد. هذا الزيت يعتبر ضمن الوصفات الموصى بها لتنعيم القدمين، والطريقة للاستفادة منه هي:

المكونات:

مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وزوج من الجوارب السميكة.

الطريقة:

قبل النوم، ضع زيت جوز الهند على الأقدام المتشققة وارتدي جوارب سميكة طوال الليل. في الصباح التالي، اغتسل كالمعتاد. كرر هذه العملية عدة أيام لتحقيق نتائج مرضية في علاج التشققات.

تعرفي على: فوائد نقع القدمين بالماء الساخن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى