عناية بالبشرة

كيفية حماية البشرة في الشتاء

مما لا شك أن أغلبية النساء يتسائلن حول تسبب فصل الشتاء في جفاف البشرة وتشققها. بحيث أنه في هذا الفصل توجد العديد من المشاكل. ومن أبرزها الخشونة والجفاف. كما أنه يصل إلى الأكزيما. وبالتالي فمن الضروري التوفر على روتين مخصص لحماية البشرة في الشتاء. وذلك بهدف الحرص على تجنب جل المشاكل التي تم ذكرها سابقا. كما أن هذا الروتين يقول بالحفاظ غلى نضارة البشرة. وبالتي فللقيام بالعناية بالشرة. في هذا المقال عزيزتي سنتعرف سويا على أهم النصائح التي قامت المختصة جورجيت ليشا بتقديمها. بحيث أنها تؤدي لرطوبة البشرة.

إختصاصية العناية بالبشرة جورجيت ريشا

مانعرفه جميعا هو أن معظم النساء يعشقون الإعتناء ببشرتهن وبالأخص بشرة وجههن. لذا فللحصول على بشرة مشرقة وجميلة. من المهم اتباع نصائح مختصة العناية بالبشرة جورجيت ريشا. وهي كالتالي:

نصائح لحماية البشرة في الشتاء

  • أولا للعناية بالبشرة من المهم معرفة نوعها. بالإضافة إلى التعامل معها بما تحتاجه.
  • ثانيا في حالة التوفر بشرة جافة فينصح باستخدام الكريم المرطب. أما في حالة التوفر على بشرة دهنية. فمن المهم استعمال جل مرطب. بحيث أنه يحافظ على انتعاش البشرة. كما أنه يكون خفيفاً على البشرة. اليء الذي يؤدي إلى التقليل من مشكلة إفراز الدهون.
  • ثالثا إذا تسبب الجفاف في تشقق البشرة. فتنصح المختصة جورجيت بفرك البشرة بشكل نهائي. ومن الأحسن الإكتفاء بتكثيف ترطيب البشرة.
  • تنصح جورجيت أيضا بالإكثار من شرب السوائل. من أجل ترطيب البشرة. وبهدف الحصول على رطوبة إضافية من الداخل والخارج.
  • أما في حالة اعتماد الإستعمال اليومي لغسول تخفيف إفرازات السيبوم الذي يحتوي على الساليسيك أسيد أو الغليكوليك أسيد. فتقدم جورجيت نصيحة أخرى ألا وهي القيام باستخدام هذي الغسول لثلاثة أيام فقط في فصل الشتاء. بالإضافة إلى القيام باستبدال باقي الأيام بواسطة غسول مرطب. بهدف التخفيف من جفاف البشرة.
  • الحرص الذائم على عدم التعرض للهواء البارد. وذلك قبل القيام بوضع مرطب. وذلك من أجل حماية البشرة من الشمس. وبهدف الحفاظ على الماء الموجود في البشرة.
  • بالإضافة إلى أنه من الضروري استعمال الماء الفاتر بدل استعمال الماء الساخن أثناء القيام بغسل الوجه. إضافة إلى أنه توجد العديد من التساؤلات التي تتمحور حول كون عملية غسل الوجه بالماء البارد مفيدة أو لا.
  • ينصح أيضا باستعمال الأسيد هيالورونيك. من أجل ترطيب البشرة. بالإضافة إلى التخفيف من ظهور التجاعيد.
  • الحرص الدائم على استخدام مرطب خاص للشفاه. بهدف ترطيبها.
  • وأخيرا القيام بتقشير البشرة مرة في الأسبوع.

اقرئي أيضا: نصائح لتحفيز الكولاجين في الوجه

دون نسيان أنه من الضروري الإتصال بطبيب مختص في حالة التعرض التكوين خلال هذا الفصل.

خلطات سهلة لترطيب البشرة في الشتاء


ترطيب البشرة

بعدما تعرفنا سويا على أبرز النصائح التي قدمتها المختصة جورجيت ريشا بالنسبة للبشرة. الآن عزيزتي سنتعرف على أهم الخلطات المفيدة للبشرة. وهي كالآتي:

زيت الزيتون والسكر: أولا يجب القيام بخلط القليل من زيت الزيتون وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من السكر. ومن ثم يجب الإنتظار إلى أن تذوب. وبعد ذلك القيام بفرك الوجه. عن طريق المزيج. إلى أن يتم التخلص من التشققان والزوائد الجلدية وبالتالي الحصول على بشرة رطبة.

الألوفيرا مع زبدة شيا: أولا القيام بإذابة كمية قليلة من زبدة الشيا. ومن ثم وضعه مع جل الألوفيرا. وبعد ذلك يجب تطبيق هذا الخليط على البشرة. بهدف التحصل على بشرة رطبة وناعمة.

النشا مع الحليب: أما بالنسبة لخلطة النشا مع الحليبب. فمن المهم أولا القيام بخلط ملعقة صغيرة من النشا. إضافة ملعقة كبيرة من الحليب السائل. وأيضا ملعقة كبيرة من الألوافير. وأخيرا يجب وضع الخليط لمدة 15دقيقة على مستوى البسرة. وذلك بهدف منح البشرة إشراقا ورطوبة.

بعدما انتهينا من هذه الخلطات. فمن المهم اتباع ماسك بهدف تغذية البشرة الجافة.

ملاحظة من “الأنيقة” : من الضروري استشارة الطبيب المختص. قبل استخدام هذه الوصفان.

اقرئي أيضا: فوائد وطريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى