شعر وتسريحات

8 حيل لمنع شيب الشعر نهائياً

بلا شك أغلبية النساء تعانين من شيب الشعر المبكر. مما يجعلهن يلجأن إلى صبغ شعرهن. لكن هذه العملية لا يمكن أن تدوم للأبد. بالإضافة إلى أنها غير مفيدة بالنسبة لخصلات الشعر. ومنه عزيزتي سنتعرف سويا من خلال هذا المقال على أبرز 8 حيل لمنع شيب الشعر نهائياً. بالإضافة إلى الأغذية الطبيعية الكافية من أجل العناية بالحالة النفسية. والتي تساعد هي أيضا في منع ظهور شيب الشعر نهائيا.

طرق الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر

تناول المزيد من الكالسيوم

من المعروف أن الكالسيون من بين أفضل المغذيات بالنسبة للشعر. بحيث أنه بعد مجموعة من الدراسات ظهر بأن عملية تناول 200 مجم فقط من الكالسيوم في اليوم. من الممكن أن يكون نتيجة تأخر شيب الشعر. بالإضافة إلى أن للكالسيوم دور جد كبير في الساهمة في الحفاظ على صبغة الشعر لفترة طويلة.

في نفس السياق: أضرار بودرة تفتيح الشعر

تخفيف التوتر من حيل لمنع شيب الشعر

يمكن أن يسبب التوتر والضغط المستمر العديد من المشاكل بالنسبة للصحة. كجعل القلب ينبض بسرعة. إضافة إلى أنه يؤخر النوم. بالإضافة إلى أن الإجهاد المزمن من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى شيب الشعر مبكرا.

تناول ما يكفي من البروتين

أما بالنسبة للبروتين فهو من أفضل الطرق التي تساعد في محاربة زهور الشعر الأبيض مبكرا. وذلك عن طريق إضافته ضمن النظام الغذائي. وكمثال على ذلك فول الصويا إضافة إلى البيض ومنتجات الألبان. حيث أن هذه الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على منع شيب الشعر نهائيا.

مراقبة مستويات الحديد لديك لمنع شيب الشعر

ومانعرفه جميعا هو أن الحديد مفيد بشكل كبير للشعر. باعتباره يساعد خلايا الدم على حمل قدر من الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. لذا فإمتلاك مستويات قليلة من الحديد. يتسبب في تحول الشعر إلى لون أبيض بشكل مبكر.

احمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية

وبالنسبة للأشعة فوق البنفسجية فهي تعد أيضا من بين الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى شيب الشعر المبكر. وذلك نتيجة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه. فمن حيل منع شيب الشعر الضروري حماية الشعر من الحرارة. وذلك بواسطة منتجات تمكن من حماية بصيلات الشعر من أشعة الشمس الضارة. أو من الأحسن إرتداء قبعة واقية عند الخروج في الشمس.

زيادة تناول فيتامين ب 12 وب 5

مما لا شك فيه أنه من الأشياء أيضا التي تؤدي بالشعر إلى الشيب وتحوله للون الأبيض. هو وجود نقص في الفيتامين B12. ومن الأشياء الشائعة أيضا أنه من الأسباب التي تمنع ظهور شيب الشعر المبكر. بالإضافة إلى استعادة لونه الطبيعي. ونموه. وأيضا منحه رطوبة مناسبة. هو تناول معظم الأغذية التي تحتوي على الفيتامين B5. كالبيض وكبد البقر. بالإضافة إلى الفطر والبروكلي والحبوب الكاملة. وبذور عباد الشمس. فهذه كلها مفيدة بشكل كبير بالنسبة للشعر.

الحفاظ على مستويات الغدة الدرقية تحت الفحص

ينصح العديد من الخبراء بإجراء فحص على مستويات الغدة الدرقية. باعتبارها مسؤولة بمعظم وظائف الجسم الحيوية. بالإضافة إلى أن قلة مستوياتها في الجسم يمكن أن يتسبب في ظهور الشيب المبكر في الشعر. لذا فمن الضروري مراقبة مستوياتها من حين لآخر. بالإضافة إلى أنه قد يتطلب تناول مكملات هرمونية في حالة قصورها في الجسم لأن ذلك يعني وجود حالة مزمنة وخطيرة.

حيل منع شيب الشعر بالإقلاع عن التدخين

أما بالنسبة للتدخين فهو بشكل عام يشكل ضررا للصحة والجسم بأكمله. حيث أنه أيضا من بين الأسباب التي تؤدي إلى شيب الشعر المبكر وذلك بعد إجراء مجموعة من الدراسات. منه فينصح بالإقلاع عنه بشكل نهائي.

اقرئي أيضا: أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى