مكياج

خطوات ونصائح لمكياج البشرة الجافة

من بين الأمور التي تكون صعبة خلال فصل الشتاء هي وضع المكياج والحصول على بشرة ناعمة وسلسة. حيث أن التعامل مع البشرة الجافة يكون صعبا نظرا للأجواء الباردة والرطوبة المكثفة، خصوصا لأصحاب البشرة الجافة المعرضة للتشقق والتقشر. ففي موضوعنا هذا سوف نتعرف على أهم نصائح مكياج البشرة الجافة.

مكياج البشرة الجافة

تحضير البشرة

أول وأهم الخطوات الأساسية في مكياج البشرة الجافة هي تحضير البشرة فهي المفتاح للحصول على بشرة ناعمة ولا تشوبها شائبة.

ما يمنح البشرة التوهج واللمعان مع عدم تقشرها أو تشققها هو المكياج الذي يتكون كليا من الزيت.

خطواته

أولا جفيفي بشرتك جيدا بعد غسلها بالماء و منتجك المفضل، لكن يستحسن عزيزتي تجنب كريم الأساس المات، ثم وزعي الكريم المرطب على وجهك بالكامل حتى يجف وأضيفي البرايمر بنفس الطريقة وانتضري حتي يجف هو الأخر، و بعدها وزعي تركيبة كريم الأساس الزيتية والكريمية على وجهك عن طريق اسفنجة رطبة بالظغط عليها بخفة. كما ننصحك عزيزتي بالابتعاد عن بودرة الوجه لكونها تزيد من شفاف البشرة و من الأفضل أن تستبدليها بتوزيع القليل من البلاشر على وجنتيك.

طريقة استخدام فرشاة المكياج

ما الذي قد يسبب في احتكاك البشرة أو قد يؤدي إلى تقشرها حتى، هو فرك فرشاة المكياج بطريقة عشوائية على الوجه. فيمكن عزيزتي أن تكون هذه الطريقة هي التي تؤدي إلى تقشر البشرة و ازديادها سوءا، فيفضل الطبطبة على البشرة بالاسفنجة كما قلنا سابقا أو فقط استعمال فرشاة المكياج في إتجاه واحد عند تغطية البشرة بدلا من استعمالها في اتجاهات عدة بشكل عشوائي.

تقشير الوجه

يعد تقشير الوجه من أحسن الطرق للحصول على بشرة ناعمة. وكذلك تخليصها من التقشر و السماح لمنتوجات البشرة بإعطاء مفعولها الكامل. مايؤدي إلى عدم امتصاص البشرة للمنتوجات هم خلايا الجلد الميت التي تكون على سطح الجلد. بإلإضافة إلى تقشر البشرة و للقيام بهذه العملية يفضل اختيار منتجات تقشير الوجه اللطيفة والخفيفة مع تجنب تلك التي تكون قاسية. للحصول على بشرة ناعمة متغيرة عما كانت عليه من قبل.

اقرأ أيضا: كيفية تطبيق مكياج شبابي وأنيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى