شعر وتسريحات

خلطات طبيعية للعناية بالشعر في رمضان

مع حلول شهر رمضان. تنغرق العديد من النساء في تحضير مائدة الصيام وإنهاء العمل اليومي. وهذا الذي يؤدي بهن إلى إهمال العناية ببشرتهم وشعرهم. لكن مالا تعرفين عزيزتي أن بعض النساء تستغل فترة فراغها بعد التعبد للعناية بصحة بشرتهن وشعرهم. وهذا الذي ينعكس إيجابيا بشكل كبير عليهم. ولتكوني من النساء التي ستستفيد إيجابيا من شهر رمضان من جميع النواحي. سنتعرف معا على خلطات طبيعية للعناية بالشعر في رمضان.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في رمضان

حليب جوز الهند وزيت فيتامين E لـترطيب الشعر

هذه الوصفة مصممة لترطيب وتغذية الشعر. وتعزيز النمو الصحي في الوقت ذاته تنظّف فروة الرأس من أي أوساخ أو بقايا مستحضرات العناية بالشعر المتراكمة.

المكونات:

  • 3/4 كوب من حليب جوز الهند.
  • 2 ملاعق صغيرة من أوراق الإكليل الجبلي.
  • ملعقة صغيرة واحدة من زيت فيتامين E.
  • تعمل هذه المكونات معًا على ترطيب وتغذية شعرك. كما أنها تساعد على تنظيف فروة رأسك من أي تراكمات من منتجات العناية بالشعر أو الملوثات البيئية.

طريقة التحضير:

يتم وضع حليب جوز الهند بأوراق إكليل الجبل في وعاء على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة على الأقل مع التحريك المستمر. بعد ذلك، يتم توتر الحليب في زجاجة نظيفة ويتم إضافة زيت فيتامين هـ.

يتم غسل الشعر وشطفه جيدًا. ثم يتم تدليك الخليط في فروة الرأس لمدة 10 دقائق ويتم تمشيطه عبر الشعر لاختراق جميع الأجزاء. الشعر مغطى بغطاء دش أو فيلم متشبث ويترك بين عشية وضحاها لشطفه بالماء الدافئ في الصباح.

يمكن تخزين الخليط المتبقي في الثلاجة لإعادة الاستخدام بعد 10 أيام.

اقرئي أيضا: فوائد الموز للشعر لاتهمليها

ماسك الزعفران والحليب لعلاج تساقط الشعر

يمكن أن يكون استخدام الزعفران في روتين العناية بالشعر بمثابة حل طبيعي وفعال لتساقط الشعر. باتباع هذه الوصفة. يمكنك تحقيق نتائج سريعة.

المكونات:

ملعقة صغيرة من الزعفران.
نصف ملعقة الحلوى.
كوب من الحليب.

طريقة التحضير:

لتحضير هذا المزيج. انقعي العرقسوس والزعفران في الحليب لمدة ساعتين. بعد ذلك، صفي الخليط وطبقيه على شعركِ. مدلكةً فروة رأسكِ بلطف. اتركي المزيج على شعركِ لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. سيترك هذا العلاج الطبيعي شعركِ ناعماً وصحياً ومنتعشاً.

زيت جوز الهند وزيت الزيتون للشعر المتقصف

يتوفر المنزل مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تعيد الرطوبة وطاقة الشعر. بما في ذلك زيت الزيتون وزيت جوز الهند لحل نهايات منفصلة.

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الخطوات:

امزجي زيت جوز الهند وزيت الزيتون معًا. ثم ضعي المزيج بكميات وفيرة على شعرك الجاف والهش. مع التركيز على أطراف الشعر. بعد ذلك، اربطي شعرك بإحكام واستخدمي غطاء بلاستيكي أو غطاء استحمام لتغطيته. اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي شعرك بالماء العادي. سيعمل هذا العلاج الطبيعي على ترطيب شعرك بعمق حتى فروة الرأس.

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

تحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد في علاج الشعر التالف والأطراف المتقصفة. تلعب الخصائص المذهلة لزيت الزيتون وجوز الهند دورًا كبيرًا في الحفاظ على رطوبة الشعر وتوفير العناصر الغذائية الأساسية. مما يؤدي إلى تقوية الشعر. بالإضافة إلى التغذية والعلاج للأطراف المتقصفة. يعمل زيت جوز الهند على تحفيز نمو الشعر بشكل أفضل.


اقرئي أيضا: أفضل حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى