شعر وتسريحات

خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر الأسود إلى البني

مما لا شك فيه أن معظم النساء يحبون الاعتناء بشعرهن. حيث أنه تجد الكثيرات منهن يقمن بتغيير لون شعرهن الطبيعي إلى اللون البني. وذلك بهدف الظهور بمظهر جميل وجذاب. إلا أن أغلبهن يخشى استخدام الصبغات الكيميائية. وذلك لأنها تتسبب في تضرر بصيلات الشعر وتضعفه وتؤدي أيضا إلى جفافه. وبالتالي فإن العديد من الخبراء ينصحون باعتماد الوصفات الطبيعية من أجل تغيير لون الشعر. وذلك لتوفرها بكثرة في المنازل. بالإضافة أيضا إلى أنها آمنة بالنسبة للشعر. ومنه فمن خلال هذا المقال عزيزتي سوف نتعرف على أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في تفتيح لون الشعر الأسود إلى اللون البني.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر الأسود

وصفة الحناء وخل التفاح للحصول على شعر بني


من المعروف أن مادة الجلايكوسيدي الموجودة في الحناء هي التي تعمل على صبغ الشعر. بالإضافة أيضا إلى أنها تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا.

المكونات

  • ١٠ ملاعق كبيرة من الحناء.
  • بالإضافة إلى ٤ ملاعق كبيرة من البابونج.
  • ٦ ملاعق كبيرة من الكاكاو البودر وربع كأس من خل التفاح.
  • وأخيرا كأس من الماء.

طريقة التحضير
أولا بوضع الماء والبابونج في وعاء على النار. ومن ثم تركهما إلى أن يصلوا لمرحلة الغليان. وبعد ذلك يجب رفع الوعاء من على النار. وبعدها يجب تركه إلى أن يبرد ومن ثم القيام بتصفيته، بالإضافة أيضا إلى أنه يجب مزج كل من الحناء وخل التفاح والكاكاو في وعاء آخر. وبعد ذلك يجب القيام بإضافة البابونج المغلي إليهم بشكل تدريجي. إلى أن يتم الحصول على عجينة متجانسة وذات قوام لين. وبعدها يجب ترك المزيج المتجانس لمدة ٣ ساعات إلى أن يختمر تماما. ومن ثم يجب القيام بتطبيق المزيج على شعر جاف ونظيف. لمدة تتراوح إلى أربع ساعات. وأخيرا فإبمكانك عزيزتي أن تقومي بشطف شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو.

وصفة الكركم لتغير لون الشعر إلى اللون البني

أما بخصوص الكركم فما نعرفه جميعا هو أنه يتميز بلونه صبغته الأصفر. وكذا قدرته على تفتيح لون الشعر.

المكونات
4 ملاعق صغيرة من الكركم. إضافة إلى 4 كأس من الماء الساخن.

طريقة التحضير
أولا خلط المكونات ببعضها البعض إلى أن تمتزج جيدا. وبعدها يجب القيام بنقع الشعر في الوعاء. مع الحرص على ملاحظة الشعر كل عشرة دقائق. وذلك بهدف الحصول على درجة اللون المرغوب فيه. كما أنه ينصح بارتداء قفازات كيس بلاستيكي. وذلك لتجنب تصبغ الجلد.

وصفة الخل والعسل للحصول على اللون البني

أما بخصوص وصفة الخل والعسل. فمن الشائع أنها تساهم بشكل كبير في علاج تلف الشعر. بالإضافة أيضا إلى القيام بتفتيح لون الشعر.

المكونات
ثلاثة كؤوس من الخل. بالإضافة إلى كأس ونصف من العسل. وثلاثة ملاعق صغيرة من القرفة المطحونة. وأخيرا ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير
أولا مزج المكونات ببعضها البعض. إلى أن يتم الحصول على مزيج متجانس. وبعد ذلك يجب فرده على شعر مبلل. ومن ثم القيام بتغطية الشعر بواسطة غطاء بلاستيكي. وبعدها يجب تركه لمدة ساعة. وأخيرا القيام بشطفه بواسطة الماء الفاتر.

وصفة الليمون لتفتيح لون الشعر الأسود

أما بالنسبة لليمون. فيتميز بدوره بأنه مفيد بشكل كبير للشعر. حيث أن عصيره يحتوي على مجموعة من الفيتامينات كالفيتامين سي. وهذا الأخير يساعد في تفتيح لون الشعر مع أشعة الشمس كعامل مساعد. دون نسيان أنه أيضا يعمل على علاج التهابات فروة الرأس.

المكونات
وبالتالي فلتحضير وصفة الليمون من أجل تفتيح لون الشعر الأسود. سيتطلب الأمر ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون. بالإضافة إلى كأس ونصف من الماء.

طريقة التحضير
وبالنسبة لطريقة تحضير هذه الوصفة. فتتجلى هي الأخرى أولا في القيام بخلط عصير الليمون مع الماء. وبعد ذلك يجب القيام بتطبيق الخليط على الشعر. ومن ثم يجب الجلوس لمدة ساعتين في الشمس. إضافة إلى أنه يجب مراعاة اختيار الوقت المناسب للجلوس في الشمس. وذلك بهدف تجنب الإصابة بأشعة الشمس الضارة. لذا فينصح باختيار وقت ما قبل الغروب أو أوقات الصباح. وذلك لأن هذه الأوقات تعد مناسبة جدا بخصوص هذه الوصفة. بالإضافة إلى أنه من الضروري تطبيق كريم واقي الشمس من أجل الحماية من أشعة الشمس. وأخيرا فمن الممكن القيام بشطف الشعر بواسطة الماء العادي.

اقرئي أيضا: قصات شعر ترند من وحي النجمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى