عناية بالبشرة

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

ما نعرفه جميعا أن الكوريين يتمتعون ببشرة جميل ومشرقة. ومتناسقة أيضا. ولا شك أن أغلبية النساء تتسائلن حول السر وراء هذا. لذا عزيزتي سنتعرف من خلال هذا المقال على عشرة خطوات حول روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية. بالإضافة إلى بعض المستحضرات الفعالة التي لها نتائج مبهرة والذي بات الأشهر عالمياً.

لا شك أن معظم النساء عندما سيسمعون أن الروتين الكوري للعناية بالبشرة يتم عبر عشر خطوات يوميا. سيأتيهم الأمر مرهقاً للغاية. لكن لا داعي للقلق عزيزتي لأن روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية يؤدي إلى الاسترخاء يالإضافة إلى تعزيز الثقة في الجمال. وأيضا الاستمتاع بجميع خطواته.

روتين العناية الكوري بالبشرة


استخدام منظف يحمل أساسا زيتيا

تعرفي من خلال هذه الخطوة على العناية بالبشرة على الطريقة الكورية، والذي يتكون من 10 خطوات. وأولها هو القيام باستعمال منظف زيتي من أجل إزالة المكياج إضافة إلى الأوساخ. بحيث أن المنظفات التي تحتوي على الزيت. غالبا ما تحدث تهيجاً قليلا. عكس المنظفات العادية. بالإضافة إلى أنها أيضا تزيل المكياج بعمق من خلايا الجلد. ولا ننسى أيضا ذكر الكريمات الواقية من الشمس. وأيضا المستحضرات المضادة للماء.

بالإضافة إلى القيام بتطبيق كمية قليلة من غسول الوجه الزيتي. ومن ثم فركه برفق على شكل دوائر على الوجه لمدة دقيقتان على الأقل. وبعد ذلك القيام بشطف المنتج بالماء الفاتر. بحيث أن لهذه الحركة أيضاً دور مهم في تنشيط تدفق الدم. وهذا من الأشياء الضرورية التي تحتاج لها البشرة الصحية. بالإضافة إلى أن هذه الحركة تسمح للخلايا بأداء وظائفها بسلاسة. الشيء الذي يؤدي إلى الحفاظ على بقاء البشرةِ مشرقة وصحية.

التنظيف مجدداً

تعرفنا سابقا على أن الخطوة الأولى تقوم بإزالة جميع الشوائب الزيتية. أما بالنسبة للخطوة الثانية فتتمحور حول القيام باستخدام المنظف الرغوي أو المائي. بهدف التخلص من العرق وكذا الأوساخ المتراكمة. بحيث أن التنظيف المزدوج يقوم على إزالة الأوساخ والعرق وأيضا الشوائب الزيتية من الوجه.

وللقيام بهذا يجب استخدام مضخة أو اثنتين من الغسول. ومن ثم يجب تدليك البشرة بواسطتهما بلطف. بالإضافة إلى أنه من الضروري استعمال منظف متوازن الأس الهيدروجيني pH. من أجل منعه من القضاء على حاجز البشرة. لأن البشرة تكون ضعيفة حمضيا أي أن مستويات الأس الهيدروجيني pH الخاصة ببشرة الإنسان تتراوح بين 4.7-5.7. وبالتالي فيجب عدم استخدام منظف ذي رقم هيدروجيني أعلى من ذلك.

اقرئي أيضا: طريقة تطبيق المكياج الكوري الخفيف

تقشير البشرة

من المعروف أن التقشير يقوم على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة. بحيث أننا سنتعرف سويا من خلال هذة الخطوة على كيفية العناية بالبشرة لجعلها أكثر إشراقاً. بالإضافة إلى أن هذا التقشير المنتظم يساعد على تحسين ملمس البشرةِ ولونها بشكل عام.

أولا يجب وضع كمية صغيرة من المقشر على راحة اليدين. بعد ذلك يجب تدليك البشرة برفق عبر حركات دائرية. ومن ثم غسله بالماء الفاتر بعد دقيقة أو دقيقتين. ويتم تكرار الأمر مرة واحدة أو مرتين فقط في الأسبوع وليس بصورة يومية. إضافة إلى الحرص على التأكد من استخدام مقشر طبي. المكون من حبيبات جل ناعمة أو مقشرات البودرة كي لا يتعرض الجلد إلى الاحتكاك.

التونر

مما لاشك فيه أن التونر يقوم بإزالة الأوساخ المتبقية من الوجه. بالإضافة إلى قيامه بموازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة. ومنه فمن الضروري اختيار تونر مناسب لنوع البشرة. بشرط ألا يحتوي على الكحو، وبالتالي لا يؤدي إلى الجفاف. بالإضافة إلى استبداله بتونر يحتوي على كل من مضادات للأكسدة. ومضادات للالتهابات إضافة إلى خصائص مهدئة للوجه.

يستخدم التونر من خلال تطبيقه على قطعة قطنية. وبعد ذلك يتم مسح الوجه بالكامل بواسطته. أو من الأحسن تطبيقه باليدين.

المستخلص Essence

يعتبر المستخلص (الإيسنس) Essence من ضمن الخطوات الضرورية في روتين العناية بالبشرة الكوري. بحيث أنه يقوم بتهدئة البشرة. إضافة إلى أنه يشفيها في نفس الوقت. وهذا لأن تركيبته مليئة بالمكونات المرطبة التي لها دور مهم في تسريع معدل دوران الخلايا.

ولتحقيق ذلك يجب وضع بضع قطرات من المستخلص على الأصابع. وبعد ذلك وربته على الوجه برفق.

السيروم

بعدما تعرفنا على كيفية جعل البشرةِ صافية. مما يجعلها جاهزة من أجل امتصاص المكونات الأكثر أهمية بشكل فعال. سنمر للتعرف على دور سيروم الوجه والذي يعتبر هو الآخر نسخة مركزة قليلاً. إضافة إلى أنه أثقل من المستخلص لإحتوائه أساسا على مكونات نشطة تقوم بمعالجة مشاكل جلدية معينة. وكمثال على ذلك، التصبغ والبقع الداكنة بالإضافة إلى التجاعيد. بحيث أن هذه الخطوة التي تتمحور حول نظام العناية بالبشرة الكوري تهدف أيضاً إلى تحسين صحة الجلد بشكل عام.

وبالنسبة لكيفية تطبيقها يجب وضع كمية قليلة من السيروم على مستوى راحة اليدين. بعد ذلك توزيعه على الوجه عن طريق التربيت الخفيف.

الماسك الوقي

ما نعرفه جميعا أن الأقنعة الورقية من مستحضرات العناية بالبشرة التي اشتهرت بها كوريا. بحيث أنه يتم نقعها في مصل. من أجل تشبعها بالفيتامينات والمعادن مما ينتج عنه ترطيب البشرة.

ولتطبيق هذا الماسك يجب أولا وضعه على الوجه. وبعد ذلك تربيته برفق. ومن ثم تركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ولا يحتاج إلى غسل الوجه بعدها.

كريم العين

من الأشياء المهمة التي يلجأ لها أغلبية النساء هي الكريمات. خصوصاً كريمات العين, لأنه عادة ما يكون الجلد الموجود حول العينين هو أول من تظهر عليه علامات الشيخوخة. وهذا الكريم خاص لمعالجة منطقة أسفل العين. بالإضافة إلى منعه للتجاعيد والهالات السوداء. وأيضا أقدام الغراب.

وبالنسبة لطريقة تطبيقه يجب أولا وضع قطرة أصغر من حجم البازلاء من كريم العين. وبعد ذلك وتوزيعها برفق على مستوى عظام التجويف وليس أسفل العين مباشرة.

الترطيب

بلا شك أن الكوريين يعتقدون بأن الترطيب حيوي من أجل تأمين الطبقات السابقة. بحيث أنه كمثل حاجز انسداد يستعمل لتثبيت المنتجات المطبقة مسبقاً. ففي حالة كانت البشرة دهنية. فمن الأفضل استخدام مرطب خفيف بقوام اللوشن أو الجل. أما في حالة كانت البشرة جافة. فيجب استخدام مرطب كثيف يحتوي على كريم.

ولتطبيقه من المهم أخذ كمية صغيرة من الكريم المرطب. ومن ثم توزعيها برفق على البشرة.

عامل الحماية من الشمس SPF

من المعروف أن أشعة الشمس هي من الأشياء التي تسبب ضربا بالبشرة. وبالتالي تم صنع الكريمات الواقية من أجل حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لذا فإن كانت البشرة دهنية من الأحسن استخدام واقي شمس طبيعي أو واقي شمسي معدني من أجل تجنب انسداد المسام.

ولتحقيق هذا يجب استخدام واقي الشمس في روتين العناية الكوري في النهار. وهذا تطبيق خطوة الترطيب وامتصاص البشرة للكريم جيداً. وهذا عن طريق القيام بتوزيع واقي الشمس على الوجه والرقبة.

أما بالنسبة للقيام بهذا الروتين مساء قبل النوم. فيفضل استخدام كريم ترطيب ليلي مُكثف أو ما يسميه الكوريون بأقنعة النوم.

نصائح للحصول على بشرة ناعمة مثل الكوريين

من أجل الحصول على بشرة صحية ومشرقة ناعمة أيضا، كالكوريين تماما. من الضروري اتباع الخطوات الآتية:

لا يجب استخدام المنظف الذي يحتوي على أساس زيتي لأكثر من دقيقة. بالإضافة إلى استخدام منظف لطيف من أجل شطف الأوساخ الزائدة. وكذلك استخدام تونر خالٍ من الكحول ومن الأفضل أن يحتوي على أحماض الهيدروكسي لكونها تحمل خصائص مضادة للالتهابات. التي يمكن أن تمنع حب الشباب. إضافة إلى تقشير البشرة عن طريق استعمال مقشرات كيميائية بالأحماض. وأيضا استخدام مرطب خفيف يحتوي على اللوشن. وأخيرا القيام باستعمال واقي الشمس المعدني لتجنب انسداد المسام.

“قبل تطبيق روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية يجب الاستشارة مع طبيب مختص”

افهمي أنواع البشرة المختلفة وكيفية العناية بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى