عناية بالبشرة

روتين العناية اليومية بالبشرة

إن أغلبية النساء يرغبن في الحصول على بشرة صحية ومشرقة. ويمكن لهذا أن يتحقق عن طريق الاهتمام الدائم بالبشرة. بالإضافة إلى امتلاك روتين يومي خاص للعناية بالبشرة. كما أن الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة يساعد كثيرا على الاستفادة من نظام العناية اليومية بالبشرة. لذا عزيزتي في هذا المقال سنتعرف سويا على كل ما يتعلق ب روتين العناية اليومية بالبشرة. وطرق العناية بالبشرة. بالإضافة إلى الترتيب الصحيح الخاص بمنتجات العناية بالبشرة.

خطوات العناية اليومية بالبشرة في الصباح


بالنسبة للروتين اليومي المتعلق بكيفية العناية بالبشرة وأيضا طرق العناية بالبشرة في الصباح. يجب اتباع الخطوات الآتية:

غسول البشرة المنظف

إن غسل البشرة يعتبر من الأشياء التي يفعلها أغبية النساء صباحا. فعند استيقاظك عزيزتي إبدئي أولا بروتين العناية اليومية بالبشرة. عن طريق غسل للبشرة بقليل من الماء الدافيء. ومن ثم غسلها بواسطة غسول لطيف حسب نوع بشرتك سواء كانت بشرة دهنية أو بشرة جافة، أو بشرة مختلطة.

التونر

يعد التونر من بين الأشياء التي يوصي خبراء البشرة باستعماله. باعتباره يعادل من درجة الحموضه في البشرة، وهذا بعد استعمال الغسول. بالإضافة إلى أن للتونر نظاما يعمل على توصيل مضادات الأكسدة إلى مسام البشرة. كما أن بعض الخبراء يعتقدون أنه يمكن تخطي التونر في روتين العناية اليومية بالبشرة.

السيروم (المصل) المضاد للأكسدة

من أهم الأشياء التي تساعد في العناية والإهتمام بالبشرة هي السيروم المضاد للأكسدة. باعتباره علاجا غنيا بالمغذيات والمعادن والفيتامينات. التي يمكنها أن تحل عدة مشاكل خاصة بالبشرة. ومنه فمن الأحسن إبقاء هذا العلاج قريبا قدر الإمكان من سطح البشرة. إضافة إلى أن هذا السيروم يساعد في التخلص من تهيج البشرة. وأيضا تقليل الضرر الذي يتسبب عنه أشعة الشمس الضارة.

كريم العينين

من المهم أثناء البدء في روتين خاص للعناية بالبشرة. يجب امتلاك كريم للعينين. بحيث أن استخدامه بانتظام يساعد في المحافظة على مرونة الجلد. بالإضافة إلى التقليل من الخطوط الدقيقة التي توجد أسفل العينين. وأيضا يساعد في منع فقدان الكولاجين.

العلاج المخصص للبقع وحب الشباب


من أكثر الأشياء أهمية أثناء العناية بالبشرة هي الحرص على التحقق من العبوة الخاصة بالمنتج من أجل معرفة كيفية وضعه على البشرة. فبالنسبة لهذه المنتجات فإن أغلبها يقوم على تجفيف البشرة. لذا قومي بوضعها فقط على الأماكن المطلوبة. بالإضافة إلى أنه يجب عليك الانتظار لمدة 3 ساعات قبل وضع هذا المنتج كي يكتمل دور المادة الفعالة فيه.

المرطب

مانعرفه جميعا أن أغلبية النساء يحتجن إلى مرطب بالخصوص ذوات البشرة الدهنية. وهذا من أجل التخلص من الجفاف. إضافة إلى توفير المرونة للبشرة. وأيضا للحفاظ على البشرة من الشمس والطقس والمواد الكيماوية وغير ذلك من الظروف الخارجية القاسية.

واقي الشمس

إن مالا ينتبه له بعض النساء في روتين العناية بالبشرة هو وضع واقي الشمس. فبالنسبة لروتين العناية اليومية بالبشرة صباحا. فهو يعتبر الخطوة الأخيرة التي يجب اتخاذها. بحيث أن له دور كبير في منع الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى أن العديد من خبراء البشرة ينصحون باستخدامه وهذا لإحتوائه على الزنك الذي يوفر فعالية. إضافة إلى أنه يقوم بامتصاص أكبر بعد المرطب.

اقرئي أيضا: فهم أنواع البشرة المختلفة وكيفية العناية بها

خطوات العناية اليومية بالبشرة في الليل


بعدما تعرفنا سابقا على كل ما يتعلق بخطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الصباح. الآن سنتطرق للتعرف على الروتين الليلي في العناية اليومية بالبشرة. فهو يعد مثاليًا من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية. وهذا باعتبار أن البشرة تتجدد وتصلح نفسها أثناء النوم ليلا. وبالتالي فمن أجل الحصول على روتين العناية اليومية للبشرة ليلًا يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. غسول الوجه
    عندما يتعلق الأمر بالبشرة فهذا يعني أنه لا يجب أن ننسى التحدث على غسول الوجه. والذي يجب عليك استخدامه باعتباره يساعد كثيرا في إزالة بقايا المكياج. كغسول الوجه الزيتي، ومن ثم قومي باستخدمي الغسول المائي. لأنه يقوم على التخلص من بقايا الزيت، بالإضافة إلى الأوساخ العالقة في مسام الوجه.
  2. سيروم تفتيح البشرة
    أما بالنسبة لسيروم تفتيح البشرة. فيمكنك استخدام النوع الذي يحتوي على ألفا هيدروكسي. من أجل القضاء على خلايا الجلد الميت. إضافة إلى تحفيز بناء الكولاجين. وتوجد أيضا عدة أنواع للسيروم والتي تحتوي على الريتنول ويعتبر شكلا من أشكال الفيتامين أ. والذي يوصي العديد من الخبراء باستخدامه ليلا. لأن له دور كبير في التقليل من البقع والتجاعيد الظاهرة في البشرة.
  3. كريم العينين
    بما أننا تحدثنا سابقا حول وضع كريم العينين في الصباح. فمن الممكن أيضا لك عزيزتي أن تضعيه ليلا. من أجل تدريب الجلد حول العينين على التعامل مع المكونات النشطة فيه.
  4. زيوت الوجه
    وبالنسبة للخطوة الأخيرة فإن زيوت الوجه. تعتبر دفعة إضافية تساعد على ترطيب بشرتك. وتكمن أهميته بالخصوص عند استخدام بعض المستحضرات العلاجية التي تؤدي إلى جفاف البشرة. ومن الأحسن وضعها ليلًا.

أفضل النصائح للعناية اليومية بالبشرة

وأخيرا سنتعرف فيما يلي على بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على نتائج جيدة للعناية اليومية بالبشرة.

أولا : يجب الحرص على وضع واقي الشمس عدة مرات لاعتباره جزء من الروتين اليومي العناية بالبشرة. بالإضافة إلى وضعه أيضا في الأيام غير المشمسة.

ثانيا: يجب غسل البشرة بالإعتماد على خطوتين. فالأولى تتعلق بإزالة المكياج والشوائب باستعمال غسول لطيف. أما الخطوة الثانية فتتعلق باستخدام غسول مصمم لمعالجة مشاكل البشرة.

ثالثا: عليك عزيزتي وضع مرطب خاص بالبشرة مباشرة بعد تنظيفها. وهذا عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة، لأن ذلك يعطي مزيدًا من الحيوية لبشرتك.

رابعا: أثناء ترطيبك وتنظيفك للبشرة قومي بتدليكها في نفس الوقت. من أجل تعزيز الدورة الدموية للبشرة. مما يؤدي إلى الحصول على بشرة أكثر نضارة.

خامسا: يجب وضع المنتجات على البشرة بشكل مرتب. ومن ثم اتباع نظام وضع المنتجات من القوام الأخف إلى الأثقل.

سادسا: تجنبي عزيزتي أن تنامي وأنت تضعين مساحيق التجميل على بشرتك. لأن ذلك يسد مسام البشرة. بالإضافة إلى أنه يزيد من احتمال ظهور حب الشباب. وهذا ليس مناسبا لبشرتك.

سابعا: يجب الحرص الدائم على قراءة الملصق المثبت على المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة. ومن ثم التحقق من قائمة المكونات من أجل البحث عن وجود مكونات ضارة لتجنبها.

وأخيرا: تجنبي تجريب المنتجات الجديدة في نفس الوقت. بحيث أنه إذا ظهرت بعض الأعراض الحساسة على البشرة فمن السهل تحديد المنتج الذي تسبب في ذلك.

اقرئي أيضا : العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى