موضة

10 صيحات موضة ستحتل الصدارة في خريف 2023

تصدرت بعض صيحات موضة غطاء عروض الأزياء الجاهزة لفصل خريف 2023، حيث تقدم لكِ أبرز هذه الصيحات لتكوني في طليعة المواكبين لها في الموسم القادم. إضافةً إلى ذلك، نقدم لكِ نصائح قيمة تساعدك في تنسيق هذه الصيحات بأسلوب فريد واختيار قطع تناسب شكل جسمك بشكل متميز.

1- الفساتين ذات غطاء رأس

في عام 2023، شهدنا انتشار اتجاه جديد في عالم الموضة، حيث أصبحت الفساتين ذات الغطاء المتصل بالرأس هي السائدة. تأتي هذه الصيحة مع تقديم ماركة ألتوزارا Altuzarra لفستان أنيق، طويل ومستقيم في القصة، مصنوع باللون البرتقالي السادة. يمكنك تجربة تنسيق هذا الفستان خلال مناسبات السهرات، حيث يمكنك تنسيقه مع صندل أنيق وحقيبة يد من نوع كلاتش باللون الذهبي لإطلالة متكاملة وأنيقة.

2- صيحة نقاط البولكا 

ما زالت نقشة الـ “بولكا دوت” تتصدر مشهد الموضة كصيحة لا تفقد رونقها. تمّ رصد هذه النقشة في تصاميم العديد من الماركات. وتأتي في مقدمتها ماركة “بالمان” التي قدّمت بدلة سوداء مزيّنة بنقاط بيضاء. وهي قطعة فريدة يمكنك الاستعانة بها للظهور بأناقة في مختلف المناسبات. يمكنك تنسيقها خلال فترة النهار مع حذاء أسود ذا طرف مدبب. وحمل حقيبة بلون زاهي تضفي جرعة من الحيوية إلى إطلالتك. على غرار ما تفعل العارضات على منصات العروض.

3- أنماط الورود من صيحات موضة خريف 2023

على عكس التوقعات، استوحت مجموعات خريف 2023 أنماط الورود المعتادة في أذهاننا من فصل الربيع. هذه الاتجاهات المبتكرة من الموضة من المتوقع أن تكون رائجة بشكل كبير في الموسم القادم. استخدمت ماركة ريتشارد كوين Richard Quinn هذا النمط ببراعة في تصميماتها الفاخرة. على سبيل المثال. لفتت انتباهنا فستانها البليسيه الأسود المزخرف بزهور ملونة، يمكن تنسيقه بشكل رائع مع حذاء أسود ذو طرف مدبب. ولا تنسي اختيار حقيبة سوداء أو باللون المتوفر ضمن نفس طبعة الزهور لتكملة الطقم بأناقة.

4- الفساتين التويد القصيرة

حضرت التويد إلى مدرجات عروض أسابيع الموضة الكبرى بكل أناقته، وفي هذا العام. ركزت علامات عريقة مثل شانيل (Chanel) على تقديم مجموعة متميزة من الفساتين القصيرة المصممة بأكمام طويلة. متناغمة مع ارتداء بوت أسود طويل. ولإكمال الأناقة، يمكنك إضافة لمسة ساحرة بحمل حقيبة كتف سوداء متوسطة الحجم.

5- البدلات الساتان

تصدّرت الستايل الساتان مجموعة صيحات الموضة هذا العام بشكل لافت، حتى وصلت تأثيراته لعالم البدلات. ومن بين الإطلالات التي لفتت انتباهنا. تألقت البدلة الليلكية ذات القصّة المستقيمة والأكتاف العريضة، والتي تعود لدار الأزياء كريستيان كوان Christian Cowan. لإكمال هذه الإطلالة المميزة. يمكنك كذلك تنسيقها مع قميص أبيض متوسط الطول وصندل فضي أنيق. ولا تنسي إضافة لمسة نهائية راقية مع حقيبة كلاتش صغيرة باللون الفضي.

تعرفي على موضة الشورت الواسع لإطلالة مبهرة في صيف 2023

6- التنانير الميدي

لم تغب صيحة التنانير الميدي عن عالم الموضة، حيث ركز المصممون بشكل خاص على تقديم تصاميم الـ A Line. أثرت بشدة علينا تنورة مذهلة من دار الموضة العريقة كريستيان ديور، إذ جمعت بين اللونين الأبيض والأسود بنقوشها المميزة. لتكتمل الإطلالة، يمكنك تنسيقها مع قميص أسود بسيط. واعتماد ارتداء بوت طويل أسود، مع حقيبة سوداء متوسطة الحجم لإضافة لمسة نهائية أنيقة.

7- القميص الأبيض من صيحات موضة خريف 2023

مع استعراض مجموعات خريف عام 2023، لاحظنا توفر القميص الأبيض بتشكيلة متنوعة. أثار انتباهنا خاصة القميص ذو الأكمام المنتفخة ذو المتوسط الطول. الذي يأتي مزودًا بحزام بنفس لون القميص ومصنوع من نسيج مميز بتوقيع المصمم إيلي صعب. يمكنك كذلك تنسيقه بأناقة مع بنطال أسود ذو طيّات واسعة “Flare”، وإكمال الإطلالة بارتداء حذاء بوت أسود ذو كعب متوسط. ولإضافة لمسة نهائية راقية، يمكنك حمل حقيبة “Pouch” السوداء.

8- الطبعات البرية

كما جرت العادة، تجمعت التصاميم البرية بتنوع أشكالها على منصات عروض موسم خريف 2023. أبهرت عارضة ماركة نعيم خان Naeem Khan الحاضرين بإطلالتها. حيث تألقت بتنورة بليسيه بطول متوسط مزينة بطبعة جلد النمر، كما جمعت ببراعة مع كاب بنفس لون وطبعة التنورة. ونسقت معها توب أسود مطرز وحذاء أسود.

9- الدنيم الملون من صيحات موضة خريف 2023

لم يقتصر استخدام الدنيم على اللون الأزرق التقليدي فحسب، بل امتد إلى مجموعات موسم خريف 2023 بألوان ترابية مميزة. كما كان لدى ماركة يولا جونسون Ulla Johnson إبداع ملحوظ في تقديم بدلة دنيم تتميز بقصتها الواسعة والحزام الذي يحدد الخصر. يمكن تنسيق هذه البدلة مع بوت وحقيبة بلون جملي، ما يضفي إطلالةً أنيقة ومميزة.

10- البليزر القصير

تعود صيحة البليزر القصير إلى الواجهة مجدداً خلال موسم خريف 2023. وقد أبرزت دار الأزياء زيمرمان Zimmermann هذه الصيحة من خلال إدراجها موديلًا باللون الأبيض ضمن مجموعتها الجديدة. وقد تم تنسيق هذا البليزر القصير كذلك مع بنطال جينز باللون الأزرق وصندل أسود أنيق. ولإكمال هذه الإطلالة المميزة، يقترح تنسيق البليزر مع حقيبة باللون الأخضر أو الفوشيا، لإضفاء لمسةٍ نهائيةٍ مبهجة وعصرية.

اقرئي أيضا: موضة فساتين خطوبة مزينة بالترتر لعام 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى