إكسسوارات

هل تليق صيحة النظارات الشمسية المستطيلة بوجهك؟

رغم أن الكثيرون يرون النظارات الشمسية المستطيلة كأحد صيحات الثمانينات، إلا أنها عادت إلى عالم الموضة مؤخرًا واستعادت شعبيتها. لقد تسابقت العديد من السيدات المشهورات لتبدين أناقتهن بارتداء هذا النمط المميز من صيحة النظارات الشمسية المستطيلة مظاهرهن المختلفة. ومن بين الوجوه التي تليق بهذا النمط من النظارات الشمسية، يمكن ذكر ما يلي:

صيحة النظارات الشمسية المستطيلة

تناسب النظارات الشمسية المستطيلة الوجوه المستديرة

إذا كان وجهك مستديرًا، مع عدم وجود زوايا ومنحنيات ناعمة، وطول وعرض متساويين، فإن النظارات الشمسية ستكون خيارًا مميزًا لتحقيق توازن في مظهرك. تعمل النظارات الشمسية المستطيلة على إطالة الوجه وتقليل الاستدارة والاتساع. يُنصحك في هذه الحالة بتجنب النظارات الشمسية ذات الشكل البيضاوي أو المستدير، واختيار نظارات مستطيلة غير رفيعة. هذه الاختيارات ستساعدك في إطلالتك بشكل أفضل وفقًا للخبراء.

تناسب النظارات الشمسية المستطيلة الوجه البيضاوي

إذا كانت عرض الفك لديك متساويًا مع عرض الجبهة، وكانت لديك ذقن مستدير، ومنحنيات وجهك ناعمة ومستديرة، فإن لديك وجهًا بيضاويًا، وهو واحد من الأشكال الجميلة التي تناسب معظم إطارات النظارات الشمسية. ومع ذلك، إطارات النظارات ذات الأشكال الهندسية تبرز جمالك بشكل مميز، ومن بينها النظارات الشمسية المستطيلة. تساعدك هذه النظارات على إبراز شكل وجهك وتحقيق توازن في مظهرك، بالإضافة إلى منحك مظهرًا أنثويًا وناعمًا في الوقت نفسه.

الوجه المثلث

إذا لاحظتي أن وجهك يكون عريضًا من الأسفل ويضيق تدريجيًا مع اتجاهك نحو الجبهة، فإن وجهك يمتلك شكل مثلثي. لذلك، ينصح بأن تختاري إطار نظارات شمسية يعمل على إيجاد توازن بين الجزء السفلي والعلوي من وجهك. تعتبر النظارات الشمسية المستطيلة خيارًا مميزًا، حيث تساعد في تحقيق توازن في شكل وجهك المثلث وتضفي عليك إشراقًا وجاذبية. هناك العديد من الخيارات المناسبة لأشكال النظارات الشمسية، ولكن النظارات الشمسية المستطيلة تعتبر واحدة من الخيارات المميزة التي تساهم في إبراز جمالك وأناقتك.

مذا عن الأشخاص ذوي الوجه الماسي؟

إذا لاحظتِ أن الفك والجبهة ضيقان ويكونان بنفس العرض تقريبًا، وأن عظام وجنتيك هما الأكثر بروزًا في وجهك، وذقنك ناعم ومدبب، فإنّك تمتلكين شكل الوجه الماسي. تعتبر النظارات الشمسية المستطيلة مناسبة لشكل وجهك، حيث يتسع شكلها لملائمة عظام الوجنتين ويخلق توازنًا لطيفًا في مظهرك. نظرًا لتنوع أشكال النظارات الشمسية المستطيلة، يمكنك تجربة العديد من الأنماط التي تزيد من ثقتك قبل اختيار النظارة الشمسية المثالية لك.

ما هو العنصر المميز في النظارات الشمسية المستطيلة؟

إضافة إلى تعزيز الجمال الخاص بك، فإن النظارات الشمسية المستطيلة تغطي عينيك بالكامل، وتحميهما من أشعة الشمس والغبار والأتربة في فصل الصيف. بغض النظر عن نمط حياتك اليومي، ستجدين العديد من الموديلات المتاحة، وبإمكانك اختيار تلك التي تناسب إطلالتك الكاجوال، الرياضية أو الكلاسيكية.

اقرئي أيضا: أفضل ألوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى