عناية بالبشرة

طرق سهلة وبسيطة للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

خلال شهر رمضان المبارك من المعروف أن بشرتك يمكن أن تكون مهددة بالتعب والجفاف أكثر مما سبق. لهذا سنتعرف معا في هذا المقال على حيل سهلة وفعالة للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة


إذا كانت بشرتك من نوع البشرة الطبيعية فيجب تنظيف البشرة بمنظف يتواجد فيه حمض الغليكوليك. أما إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية فيجب أن يحتوي على حمض الساليسيليك. فهذا التنظيف إذا كان مداوما يوم بعد يوم سوف يجعل بشرتك تصبح متوهجة بشكل جميل بحيث يساعد هذا التقشير اللطيف بشرتك في إزالة خلايا الجلد الميتة.

تبديل مستحضر العناية ببشرتك

يجب النظر في تغيير منتجات العناية بالبشرة عند إجراء تغييرات في النظام الغذائي أو النمط اليومي للنوم. أو عند مواجهة تغيرات في الطقس. يفضل استخدام مستحضرات أو أمصال مرطبة خفيفة الوزن للسماح للبشرة بالتنفس. حيث إنها تسد المسام بشكل أقل من المرطبات والزيوت الثقيلة. ومع ذلك، إذا كانت بشرتك جافة. يجب عليك عدم إهمالها فقد تصبح أكثر جفافا في هذا الشهر المبارك. لذا يجب عزيزتي أن تختاري غسولا أثقل بقليل.

إضافة الزيت إلى الروتين الليلي للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

تفقد البشرة الرطوبة عند تعرضها للهواء البارد أو الساخن. ولذلك فإن إضافة الزيت إلى روتين العناية بالبشرة الليلي يمكن أن يساعد على منع الجفاف أثناء النوم. نصيحة مفيدة هي خلط قطرة من زيت اللوز أو الأفوكادو في كريم الليل لمنع ذلك. ومن المهم ملاحظة أنه إذا كنت تنام في غرفة مكيفة. فقد تصبح بشرتك جافة للغاية

حماية البشرة للعناية بها خلال شهر رمضان

مما لاشك فيه أن أشعة الشمس تضر بالبشرة وبانتاج الإيلاستين والكولاجين فيها. لهذا يجب حماية البشرة من هذه الأشعة فوق البنفسجية الضارة لها وهذا باستعمال واقي الشمس بدرجة حماية عالية. لكن ينصح عزيزتي باختيار واقي الشمس لن يسد مسام بشرتك أو يظهر مشاكل أخرى.

اقرئي أيضا: فوائد التفاح الأخضر للبشرة لن تخطر على بالك

حافظي على رطوبتك

يمكن عدم شرب الماء بكثرة خلال شهر رمضان. أن يشعرك بالتخوف حيال فقدان بشرتك الرطوبة. لاكن لاداعي للقلق عزيزتي فيعتبر حمض الهيالورونيك فعالًا بشكل خاص في الحفاظ على الترطيب، حيث يمكنه الاحتفاظ بما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء. كما يشير خبراء البشرة إلى أن السيراميد الموجود في الحمض، والذي يتواجد بين خلايا الجلد، يساعد على تعزيز حاجز الحماية الجلدية. ويجدر بالذكر أنه في حين يعتقد الكثيرون أن المرطبات هي الحل الوحيد لترطيب البشرة، فإن حمض الهيالورونيك يمكن أيضًا أن يلعب دورًا مهمًا في هذا الصدد.

الأكل بحكمة

من البديهي أن في شهر رمضان عادة ماتكون مائدة الإفطار متنوعة. لكن من المؤسف أن بعض الأطعمة والإفراط في تناولها يمكن أن ينعكس على جسمك بشكل سلبي. لهذا ينصح بتجنب المأكولات الدهنية. والإنفتاح على البروتينات والخضروات الطازجة والمكسرات.

اقرئي أيضا: كيفية ترطيب البشرة في رمضان بطرق متعددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى