شعر وتسريحات

طرق علاج الشعر الخفيف من الأمام

يعتبر الشعر الأمامي الخفيف عند النساء مشكلة شائعة تعاني منها العديد من النساء، وهي تؤثر سلبًا على مظهر المرأة بشكل عام وعلى مظهر الشعر بشكل خاص. لكن لاداعي للقلق عزيزتي فيمكنك علاج الشعر الخفيف من الأمام من خلال المكونات الطبيعية الغنية بالأحماض والمعادن والفيتامينات الضرورية لتغذية وتقوية وتعزيز نمو الشعر وملئ الفراغات الموجودة في منطقة فروة الرأس. لدى عزيزتي فيما يلي سنتعرف سويا على علاج الشعر الخفيف من الأمام للنساء بالإعتماد على المكونات الطبيعية فقط.

علاج الشعر الخفيف من الأمام

زيت الخروع لعلاج الشعر الخفيف من الأمام.

يعتبر زيت الخروع من أهم وأقوى أنواع الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وملء الفراغات الموجودة في فروة الرأس بالاضافة إلى معالجة الشعر الخفيف من الأمام، وذلك بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 9 الدهنية والمعادن وفيتامين E، كل ذلك يغذي ويقوي الشعر، وكما يعزز من نموه وكثافته، وكما تساعد الشعر وفروة الرأس في الاحتفاظ على رطوبتهم وتغطيتهما من الجفاف.

يكفي عزيزتي أن تخلطي كمية كافية من زيت الخروع تتماشى مع طول شعرك، بالإضافة إلى عصير الليمون الطازج على قدر كمية كوب من القهوة. ومن ثم عزيزتي يمكنك دلك الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة ساعة. ثم إغسلي شعرك كالمعتاد من أجل الحصول على نتائج أنيقة وإيجابية، ويكفيكي استخدام هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع.


زيت جوز الهند

من مميزات زيت جوز الهند قدرته على علاج الشعر الخفيف من الأمام.

تحتل زيت جوز الهند مراتب عليا في قائمة الزيوت الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على تقوية الشعر وتعزيز نموه وملأ الفراغات الموجودة في فروة الرأس، وخصوصا في مقدمة الشعر بعد زيت الخروع، وذلك لاحتواء زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة إضافة إلى المضادات الحيوية.

وكذلك الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بصيلات الشعر من أجل النمو. كما تساهم في تنعيم الشعر وإعطائه ملمسًا حريريًا ومظهرًا حيويًا وأنيقا. وللحصول على نتائج إيجابية، فعليكي وضع طلاء زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم أعيدي العملية ثلاث مرات في الأسبوع، ومن ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.


الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الحلول الفعالة جدا في تكثيف الشعر الخفيف من الأمام.

من المعروف أن الأفوكادو من أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية لتكثيف الشعر، وعلاج الشعر الخفيف الأمامي للنساء. فهو يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 وحمض الفوليك بالإضافة إلى المغنيسيوم والنحاس والحديد وفيتامين A. إضافة إلى مجموعة من الأحماض الأمينية المتعددة التي تغذي الشعر وتمنحه المرطبات والمكونات الضرورية للحصول على شعر صحي.

كما يساهم في الحفاظ على صحة فروة الرأس وتطويق الشعر بطبقة منفصلة. في الحفاظ على الرطوبة الداخلية للشعر لأطول فترة زمنية ممكنة. مما يعمل على ملئ الفراغات بالنسبة لفروة الرأس. ونمو الشعر من جديد. ومن أجل تعزيز فوائد الأفوكادو للشعر.

قومي عزيزتي بخلطه مع العسل وزيت الزيتون الطبيعي. ومن ثم ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك. ثم اتركيه لمدة نصف ساعة. ومن تم اغسلي شعرك كما العادة. وذلك للحصول على نتائج جيدة، وهذه العملية تحتاج منك عزيزتي وضع هذا المزيج على شعرك مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضا: أضرار الكيراتين والبروتين للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى