عناية بالبشرة

طريقة إنشاء واقي شمسي طبيعي بخطوات سهلة وبسيطة

يعد واقي الشمس منتج العناية بالبشرة الأساسي الذي يوفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة. مما يقلل من خطر الإصابة بمشكلات البشرة مثل التصبغات اللونية والكلف وشيخوخة الجلد المبكرة. تتيح هذه الطريقة للشخص إنشاء واقي شمس خاص به باستخدام مكونات طبيعية. ففي هذا المقال سنتعرف معا على طريقة إنشاء واقي شمسي طبيعي بخطوات سهلة وبسيطة.

كيفية صنع واقي شمسي في المنزل فقط


من المعتاد أن إنشاء واقي شمسي طبيعي يكون من مكونات طبيعية لا تحتوي على مرشحات كيميائية لحماية الجلد من الشمس وخالية من مادة البارابين. تستخدم هذه الواقيات مكونات نشطة من النباتات لتغطية الجلد وعكس أشعة الشمس فوق البنفسجية لتمنعها من اختراق طبقات الجلد. تكون المكونات النشطة في واقيات الشمس الطبيعية عادة معدنية مثل ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك وتوفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الضارة. إذا كنت مهتما بصنع واقي شمس طبيعي في المنزل. يمكن استخدام مكونات طبيعية فعالة لإعداد وصفة لحماية البشرة.

اقرئي أيضا: فوائد التفاح الأخضر للبشرة لن تخطر على بالك

واقي شمس بالألوفيرا وزيت جوز الهند

بالإضافة إلى خصائصه المهدئة للبشرة وقدرته على علاج الحروق. يُعَدُّ الألوفيرا أو الصبار من المكونات الطبيعية التي تقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. بينما يحتوي زيت جوز الهند على عناصر طبيعية للحماية من الشمس. ولذلك يُعَدُّ الصبار مادة رائعة لإعداد واقي شمس طبيعي في المنزل. وعلاوةً على ذلك. فإن فوائد الصبار لا تقتصر على حماية البشرة فحسب. بل له فوائد كبيرة للعناية بالشعر أيضًا وتحضير قناع غذائي للشعر باستخدام الصبار.

المكونات:

  • 1/4 كوب من زيت جوز الهند.
  • معلقتان كبيرتان من مسحوق أكسيد الزنك.
  • 1/4 كوب من هلام الصبار النقي.
  • 25 قطرة من زيت مستخلص الجوز.
  • نصف كوب من زبدة الشيا لتحصلي على قوام يمكن دهنه.

طريقة التحضير:

ما عليك سوى مزج كل المكونات ما عدا أكسيد الزنك وجل الصبار في وعاء لتحضير واقي شمس طبيعي في المنزل. ثم ضعي زبدة الشيا والزيوت على نار متوسطة حتى تذوب وتختلط جيداً. واتركيها جانباً لتبرد. بعد ذلك. أضيفي جل الصبار وأكسيد الزنك واخلطي المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة ولينة. ضعي الخليط في وعاء محكم الإغلاق للاستخدام اليومي على الوجه.

ما الذي يجعل واقي الشمس فعالاً؟

يعمل واقي الشمس على منع تغلغل الأشعة فوق البنفسجية الضارة داخل الجلد. بينما ترتبط الأشعة فوق البنفسجية بشكل وثيق بتسبب سرطان الجلد. إلا أنها قد تلحق الضرر بالبشرة وتتغلغل بعمق في طبقاتها. مما يسرع عملية تكون التجاعيد. هذا هو السبب في أن واقي الشمس واسع الطيف هو رهان أفضل للحماية من أشعة الشمس. لذا، فإن مستوى عامل حماية من الشمس يلعب دوراً هاماً في منع شيخوخة الجلد.

اقرئي أيضا: فوائد العسل للبشرة لن تصدقيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى