مكياج

تعرفي على طريقة تطبيق المكياج المبلّل التي تعتبر أحدث اتجاهات المكياج

في الفترة الأخيرة، اتجاهات المكياج استوحت من جمال ونضارة بشرة الفتيات الكوريات، ومن بين هذه الاتجاهات تألق المكياج المبلّل. يُعتبر المكياج المبلّل واحدًا من الصيحات الرائجة حالياً، حيث يمنح البشرة مظهراً ندياً ولامعاً يشبه لوح زجاجي متلألئ. إذا كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول كيفية تحقيق هذا المظهر والخطوات اللازمة لتطبيقه، ندعوكِ لمتابعة السطور التالية من هذا المقال.

كيفية تطبيق المكياج المبلّل

الفرق البارز بين المكياج التقليدي وصيحة المكياج المبلل يكمن في استخدام المستحضرات المكياجية الغنية بالرطوبة في الأخير، مما يمنح بشرتك لمعاناً طبيعياً، بينما يعتمد المكياج التقليدي ببساطة على الأساس المشع. هل تعتقدين أن هذه الصيحة مناسبة تماماً لفصل الصيف؟ إليك الخطوات الصحيحة لتطبيق هذا النمط الجمالي بشكل مثالي:

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة باستخدام كريم مناسب لنوعها هو العنصر الأساسي لتحقيق إطلالة نضرة عند اعتماد المكياج المبلل. يُنصح بشدة بترطيب بشرتك بعمق قبل الشروع في تطبيق المكياج المبلل، ويجب أن تأخذي في اعتبارك اختيار كريم مرطب يتناسب مع خصائص بشرتك. من المهم أيضًا التفكير في اختيار أفضل كريم مرطب يناسب جميع أنواع البشرة.

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، قد يظهر المكياج المبلل بمظهر دهني. لتجنب هذا النتيجة وللحفاظ على مظهر ندي، يجب عليك تقليل كمية المرطب الثقيل وتجنب وضعه على المناطق الدهنية في الوجه.

أما إذا كانت بشرتك جافة، فينبغي عليك استخدام مرطب يحتوي على مكونات تغذي البشرة وتحفظ الرطوبة وتمنع التقشر. خطوة مهمة أخرى للحصول على قاعدة صحية للمكياج المبلل هي وضع طبقة من زيت الوجه للحفاظ على ترطيب البشرة. يعتبر زيت الوجه، مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأرغان، مثاليًا للبشرة الجافة. إلى جانب ذلك، يمكنك استكشاف فوائد زيت الأرغان للبشرة للمزيد من المعلومات حول هذا الزيت المفيد.

الإضاءة بالبرايمر

بإمكانك أيضًا استخدام برايمر مضيء للحفاظ على ثبات مكياجك وتزويد بشرتك بمزيد من الرطوبة.

أهمية اختيار كريم الأساس لتطبيق المكياج المبلّل

أفضل طريقة لتحقيق توهج ندي عند تطبيق كريم الأساس هي استخدام رذاذ مرطب بين الطبقات المختلفة من المكياج، سواء قبل وبعد وضع كريم الأساس. هذا الإجراء يسهم في إنشاء لمسة نهائية ناعمة ومشعة لبشرتك. بالإضافة إلى ذلك، يساعد استخدام رذاذ التثبيت المرطب في الحفاظ على ثبات المكياج على مدار اليوم، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام كميات كبيرة من مسحوق التثبيت الذي يمكن أن يتسبب في التكتل.

 اللمسات الأخيرة

لتحقيق مظهر المكياج المبلل المثالي، يمكنك اتباع هذه الخطوة باستخدام مستحضرات التجميل المفضلة لديك والتي قد تمتلكينها بالفعل. ابدئي بتحديد أحمر الخدود الذي يمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا، ويفضل استخدام أحمر الخدود السائل للحصول على هذا المظهر المميز. يمكنك أيضًا الاعتماد على أحمر الخدود الكريمي لتحقيق نفس التأثير.

لا يمكن إكمال مظهر المكياج المبلل بدون استخدام الهايلايتر، حيث يلعب دورًا هامًا في إبراز مناطق الوجه بشكل طبيعي، بما في ذلك الأماكن العليا من عظام الخدود وقوس الحاجبين. لا تنسي أيضًا إضاءة قوس الكيوبيد وجزء طرف أنفك. وأخيرًا، يمكنكي استخدام ملمع شفاه عالي اللمعان لإتمام هذا المظهر الرائع.

اقرئي أيضا: كيفية تطبيق مكياج شبابي وأنيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى