مكياج

طريقة تطويل الرموش بخطوات سهلة

مانعرفه جميعا أن الماسكارا تساعد بشكل كبير في تطويل الرموش. وليس هذا فقط بل يمكن للماسكارا أن تمنح رموشك الصحة وتمنعها من التساقط. وكما يمكنك الحصول على ماسكارا طبيعية تتوفر فيها جميع هذه الفوائد بخطوات سهلة وبسيطة. ومنه عزيزتي سنتعرف في هذا المقال على طريقة تطويل الرموش وتكثيفها بخطوات سهلة وبسيطة.

ماسكرا لتطويل الرموش وتكثيفها من صنع يديك


لا تساعد هذه المسكرة التي نحن بصدد العرف عليها على تطويل الرموش فحسب، بل تعمل أيضًا على نموها وجعلها تبدو أكثر سمكًا. للتعرف على طريقة صنع ماسكارا لتطويل الرموش بمكونات طبيعية لها خصائص معززة لإطالة الرموش وتكثيفها كل ماعليك عزيزتي هو اتباع ماسنذكره في مايلي:

ماسكرا جل الصبار لتطويل الرموش

يحتوي جل الصبار على العديد من المواد التي المغذية الشعر الفيتامينات، مما يساهم في نمو شعر الرموش بقوة أكبر، كما أنه يحافظ على رطوبتها.

المكونات:

  • زيت الخروع (ربع ملعقة صغيرة).
  • جل الصبار (ملعقة).
  • شمع العسل (ملعقة).
  • زيت اللوز الحلو (ربع ملعقة صغيرة).
  • ظلال العيون السوداء (ملعقة صغيرة).

طريقة التحضير:

أولاً ، نقوم بتحضير وعاء من الماء الساخن ثم نضع بداخله وعاء صغير وجاف ونظيف. وبالتالي نضع به جل الصبار و شمع العسل مع التحريك، ثم نضيف إلى المزيج زيت الخروع وزيت اللوز. نخلطه جيدًا حتى تمتزج المكونات ويذوب شمع العسل بالكامل. ثم نضيف إلى مزيج الآيشادو مع الخلط جيدًا. من ثم نضع المزيج في علبة ماسكارا نظيفة وفارغة للإستخدامها لاحقًا.

اقرئي أيضا: أسباب قشرة الرأس في فصل الشتاء

زيت الخروع والفازلين لتطويل الرموش

يعد زيت الخروع من بين أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر وعلاجها. كما يحتوي الفازلين على خصائص مضادة للبكتيريا.

المكونات:

  • الفازلين (ملعقة).
  • الآيشادو بلونك المفضل (ملعقة صغيرة).
  • زيت اللوز (ملعقة صغيرة).
  • زيت الخروع (ملعقة كبيرة).

طريقة التحضير:
نقوم بوضع الفازلين في وعاء نظيف مع زيت الخروع واللوز. نخلط المكونات جيدًا للحصول على مزيج متجانس، ثم نضيف الآيشلدو. نضع المزيج في علبة ماسكارا فارغة ونظيفة لاستخدامه حسب الحاجة.

تطويل الرموش وتكثيفها بالزيوت الطبيعية

إذا كنت ممن برغبن في تحسين نمو الرموش وجعلها تبدو أكثر سمكًا. لا تتردي في تخصيص روتين العناية الخاص بها عن طريق تطبيق أحد زيوت تعزيز نمو الشعر. التي سنذكرها في الآتي:

زيت الخروع

يتميز زيت الخروع بما يحتوي عليه من إنزيمات وأحماض أمينية والي تساعد على تحفيز نمو الشعر، مما يجعله أفضل خيار لإطالة الرموش وتكثيفها.

أما فيما يخص طريقة الإستعمال فهي على الشكل التالي:

نغمس فرشاة الماسكارا في زيت الخروع ونضعها على الرموش في الليل وقبل النوم. نقوم بتكرار هذه الطريقة بشكل يومي لحوالي شهر للحصول على نتيجة جيدة.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من بين الزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين E والذي يعزز نمو الشعر.

طريقة الإستعمال:
نقوم بغمس فرشاة الماسكارا في زيت الزيتون ونضعها من الأسفل إلى الأعلى على الرموش حتى تمتص الزيت جيدًا، ونكرر هذه الخطوة بشكل يومي لمدة شهر وللحصول على رموش طويلة وسميكة.

اقرئي أيضا: أضرار الكيراتين والبروتين للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى