عناية بالبشرة

10 عادات صباحية للحفاظ على بشرة جيدة

للحفاظ على جمالك، تتطلب الأمر الالتزام، أو ما يُعرف بـ “روتين جمالي” الذي يُمارَس يوميًا. لذا، اتبعي الخطوات واستخدمي المستحضرات التي تُساهم في تغذية بشرتك وتوفير الحماية الضرورية، مما يساعد على الحفاظ على بشرة جيدة شبابية وومشرقة.

وإليكِ بعض العادات التي نؤكد على أهميتها في دَمجها في روتينكِ اليومي للعناية بجمالكِ، لتحقيق أقصى استفادة من أي منتجات أو مستحضرات تستخدمينها.

1-الترطيب المائي

اجعلي من ضمن عاداتك شرب كوب ماء كبير فور استيقاظك كل صباح، فهذا الإجراء ينظم وظائف أعضائك ويعمل على ترطيب جسمك من الداخل، مما ينعكس بالطبع على جمال بشرتك من الخارج.

2-غسول مناسب

استخدمي غسولًا يتناسب مع طبيعة بشرتك واحتياجاتها، ليساعدك على التخلص من أي تراكمات أو شوائب تجمعت خلال الليل.

3-التونر للحفاظ على بشرة جيدة

اختاري نوعًا متوازنًا من الغسول يتوافق ما بين الحموضة والقلوية، وذلك لتهيئة بشرتك وجلدك للخطوات الأخرى في الروتين الجمالي. يساعد هذا النوع من الغسول على تقليل حجم المسام الواسعة والحفاظ على الترطيب الطبيعي داخل البشرة.

4-السيروم

استعملي سيروم يحتوي على المكونات التي تحتاجها بشرتك لزيادة إشراقها ونضارتها، مثل مضادات الأكسدة أو فيتامين C أو حمض الهيالورونيك، وذلك لمنحها ترطيبًا عميقًا وزيادة المرونة والحماية.

5-كريم العينين

عند وضعك لكريم العين، اعتمدي على استخدام البنصر برفق عند توزيعه على منطقة الجفون. يجب الانتباه إلى أن بشرة هذه المنطقة رقيقة وحساسة للغاية، وتحتاج إلى معاملة لطيفة، لتجنب أي حركات قوية قد تتسبب في انتفاخ أو ظهور هالات سوداء.

6-المرطب

استعملي مرطبًا ذا قوام خفيف، فهذا سيساعد في الاحتفاظ بالترطيب داخل بشرتك ويعمل كطبقة حماية تعزلها من الشوائب الخارجية.

7-كريم الحماية من الشمس لبشرة جيدة

لا يمكنك التخلي عنه أبدًا في أي وقت من السنة. ضعيه باستخدام عامل حماية لا يقل عن 30 SPF ليحميك من أضرار أشعة الشمس.

8-فطور صحي

صحة بشرتك ترتبط بصحتك العامة، لذا تناول وجبة فطور صحية ومتوازنة يمثل خطوة أساسية للعناية بجلدك في بداية يومك. ينبغي أن يلي ذلك نظام غذائي متوازن من حيث العناصر الغذائية، ليزوّد جسمك بالمغذيات الضرورية للصحة والجمال، بما في ذلك المعادن، والألياف، والبروتين، والمضادات الأكسدة.

9-التمارين الرياضية تساعد في الحصول على بشرة جيدة

ممارسة النشاط البدني بانتظام تعزز من صحتك العامة، وتسهم في تحسين توزيع الأكسجين لجميع أجزاء جسمك، بما في ذلك البشرة. هذا يجعلها تبدو أكثر نضارة وحيوية، مما يضفي عليها شبابًا إضافيًا.

10-تخلصي من التوتر

احرصي على ممارسة التأمل، اليوغا، أو أي أسلوب تفضلينه لتخفيف آثار التوتر، وستشعرين بتحسن ملحوظ ينعكس بلا شك على نضارة وشباب بشرتك.

اقرئي أيضا: نصائح للحصول على بشرة شابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى