شعر وتسريحات

علاج تساقط الشعر بشامبو الأطفال

في العادة يصمم شامبو الأطفال ليكون خفيفا و لطيفا قدر الإمكان. لكنه ليس مخصصا للأطفال فقط بل يتم استخدامه من طرف الكثير من البالغين. نظرا لعدم احتوائه على مواد كيماوية و رائحته العطرة. وما لا تعرفه الكثير من النساء أن بشامبو الأطفال يمكن علاج تساقط الشعر. فإن كان شعرك خفيفا و كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر. تعرفي في ما يلي على فوائد شامبو الأطفال للشعر المتساقط.

ما الفرق بين الشامبو العادي و شامبو الأطفال؟


ما يميز شامبو الأطفال عن غيره؟

في غالب الاحيان ما تكون المواد الكيماوية التي يحتوي عليها الشامبو العادي قاسيةً على الشعر. ولكن عادةً ما تساعد على إزالة قشرة الرأس التي تسبب إحراجا و معانات للنساء. و زيادةً على ذلك فهي تزيل أيضا الغبار و الأوساخ. الذي يسبب أحيانا أضرارا للشعر. من وجهة أخرى، فهو مناسب للنساء ذوات الشعر الجاف، لأن الكثير من أنواع الشامبو تحتوي على بلسم أيضا.

أما بالنسبة لشامبو الأطفال فهو مخصص لشعر و بشرة الأطفال لأنه يتميز بتركيبته الخفيفة، ولتجنب احمرار العينين أو حساسية البشرة. تستبدل فيها المواد الكيماوية مثل الكبريات بمواد تكون لطيفة و أقل ضرر على البشرة و الشعر. وهي في الغالب مكونات تدعى بالمواد الحافظة للتوتر السطحي. إلا أنه قد يتسبب في جفاف الشعر بعض الشيء.

هل علاج تساقط الشعر بشامبو الأطفال ذو فائدة؟

وجود المواد الكيماوية في الشامبو الخاص بك قاسية بامكانها تجريد بشرتك و شعرك من الزيوت الطبيعية التي تفيد في نمو و قوة شعرك. و هذا الدي يجعل شعرك ذو خصلات هشة يسهل كسرها و تساقطها. فالآن يمكننا القول نعم، شامبو الأطفال مفيد لتساقط الشعر، لذلك، عزيزتي إن كنت تعانين من تساقط الشعر فهو الأنسب لك. و إن أردت توديع مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي، فعليكي باستبدال الشامبو الخاص بك بأحد أنواع شامبو الأطفال المعروفة.

بعض الخطوات للحفاظ على صحة الشعر بشامبو الأطفال

لتحافظِ عزيزتي على قوة شعرك و منعه من التساقط، يمكنكِ اتباع بعض الخطوات للحفاظ على نظام صحي لشعرك. ومن أهمها استخدام منتجات ذات جودة جيدة. وعدم المبالغة في غسل شعرك. و الحرص على تجفيف الشعر بشكل صحيح. كما أنه يستحسن استخدام فرشاة شعر مناسبة تساعدك في تمشيط شعرك بسهولة ولا تتسبب في تساقطه. و أخيرًا، تجنب ربط الشعر على شكل كعكة وهو مبلل.

اقرأ أيضا: الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى