شعر وتسريحات

فوائد الثلج للشعر لن تتوقعينها

من المعروف أن التعرض المطول للحرارة العالية يمكن أن يؤذي شعرنا. مما يجعله هشاً وجافاً. ومع ذلك. هل فكرت يومًا في آثار تعريض شعرك لدرجات حرارة تحت الصفر. مثل فرك مكعبات الثلج على شعرك أو اختيار علاج تبريد في صالون الشعر؟ في الوقت الحالي. اكتسبت معالجة مشاكل الشعر بالحرارة الباردة شعبية في صناعة العناية بالشعر. بغرض تقوية وترطيب وتنشيط لمعان الشعر الطبيعي. إذا كنت متحمسًا لمعرفة أهم فوائد استخدام الثلج على شعرك. فيمكنك العثور على الإجابات في هذه المقالة.

ما هو العلاج بالتبريد للشعر؟

المعالجة الباردة للشعر هي ابتكار حديث في صناعة العناية بالشعر ويمكن تنفيذها في صالونات تصفيف الشعر الفاخرة. يتضمن هذا العلاج استخدام شامبو محدد يساعد على تحسين امتصاص المنتجات التي سيتم استخدامها في هذه التقنية لاحقًا. ثم يتم استخدام علاج يحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك والأكاي. وأخيرًا. يستخدم خبير الشعر مكواة لتنعيم الشعر بدرجة حرارة منخفضة تصل إلى 16 درجة مئوية تحت الصفر لتنعيم كل خصلة من الشعر. النتائج هي خصلات شعر أكثر قوة ولمعانًا وحيوية. ويدوم تأثير المعالجة الباردة للشعر لمدة شهر على الأقل.

ماهي فوائد مكعبات الثلج للشعر ؟

تقدم مكعبات الثلج فوائد تتعدى البشرة فحسب، بل إنها توفر العديد من الفوائد للشعر. ببساطة عند وضعها على فروة الرأس وتمريرها على طول الشعر من الجذور إلى الأطراف. تساعد مكعبات الثلج على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وإغلاق المسام، وتنشيط الشعر. وإعادة اللمعان والحيوية إليه.

بالإضافة إلى هذا. تساعد مكعبات الثلج في الحفاظ على الزيوت الطبيعية المفيدة التي تفرزها فروة الرأس بحيث تسرع نموه وتحارب تساقطه. وعلاوة على ذلك. بمجرد وضع مكعبات الثلج على الشعر. تشكل طبقة خارجية واقية تحمي الشعر من الملوثات البيئية والعوامل الطبيعية القاسية مثل الغبار والأوساخ وأشعة الشمس.

طريقة استخدام الثلج للشعر

قبل وضع مكعبات الثلج على شعرك. يجب غسله بشامبو خفيف وشطفه بالماء الدافئ للتخلص من الدهون والزيوت الغير مرغوب بها وإزالة الأوساخ التي قد تكون متراكمة بين خصلات الشعر.

اقرئي أيضا: فوائد استخدام الصبار للشعر يوميًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى